الموسوعةالسياحة والسفر

أهم معالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة

السياحة في الإمارات العربية المتحدة

أصبح السفر إلى الإمارات من أكثر الأشياء التي قد يفكر فيها الكثير بغرض السياحة، لما تمتاز به هذه الدولة من سمعة سياحية طيبة، وتُعد السياحة في الإمارات العربية المتحدة من أفضل الاختيارات التي يمكن التوجه لخوض تجربة سياحية مميزة.

السياحة في الإمارات العربية المتحدة

توجد العديد من أنواع السياحة التي تبدأ من أغراض الترفيه والاستمتاع حتى السياحة بهدف العلاج والاستشفاء، ومن خلال موقع البوابة، نقوم بتوضيح مجموعة من المعلومات التي قد تهم الزائرين عند السياحة في الإمارات العربية المتحدة، التي تتضح في السطور التالية:

  • فأهم ما يميز دولة الإمارات، هو وجود العديد من الأماكن الترفيهية والمزارات السياحية التي تجعلها من أفضل واجهات العالم في السياحة، ذلك وبالإضافة إلى انتشار ناطحات السحاب لديها، فهي تمتلك برج خليفة الذي يُعد أطول ناطحة سحاب في العالم.
  • كما يوجد لدى الإمارات العديد من الأسواق التجارية لخوض تجربة تسوق ممتعة وشراء الهدايا التذكارية المميزة منها، بالإضافة إلى مدن الترفيه والملاهي التي تقدم العديد من الأنشطة والعروض الترفيهية المميزة.
  • وليس الأمر مقتصرًا في الإمارات على ذلك فقط، بل تتميز هذه الدولة بأنها تضم العديد من المتاحف التي تُعطي هذه الدولة الجانب الثقافي أثناء رحلات السياحة بها، فهي من الدول التي تمتلك قدر عالي من الثقافة، حتى أن إمارة الشارقة نالت كثير من الألقاب التي تُشيد بتميزها الثقافي في الأعوام السابقة.
  • ولا ننسى الرعاية الصحية التي تتميز بها دولة الإمارات، لتجعلها من الدول التي تستقبل السياحة العلاجية، نظرًا لتفوقها في هذا الجانب وبالإضافة إلى امتلاكها مركز إقليمي للعلاج الطبي والتجميلي فائق الجودة، ذلك وإلى جانب وجود العديد من المستشفيات والمراكز الطبية التي تقدم أعلى مستوى في الرعاية الطبية.

أشهر معالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة

السوق المركزي في الشارقة

يُعد السوق المركزي أو كما يُعرف بالسوق الأزرق، أحد معالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة، ويعود ذلك إلى تصميمه الإسلامي المميز، بالإضافة إلى موقعه الفريد على بحيرة خالد، وهو عبارة عن جناحين رئيسين، يعرض الجناح العلوي، البضائع والهدايا والالكترونيات، أما الجناح الأرضي، فيعرض الذهب والمجوهرات، وهو يوجد في مبنى يتكون من طابقين يتم ربطهما مع بعضهما عن طريق جسرين للمشاة.

متحف التاريخ في عجمان

يعود بناء متحف التاريخ في عجمان إلى القرن الثامن عشر، فهو أحد معالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة نظرًا لكونه يضم الكثير من المقتنيات الأثرية، وكنوز التاريخ لحكام وأمراء الإمارات القدماء.

 قلعة الفجيرة

تُعد هذه القلعة ذات التصميم المعماري الرائع من قلاع الإمارات التاريخية الهامة، التي تعود إلى القرن السادس عشر، فهي ترتفع حوالي 20 متر عن سطح البحر مما يتيح للزائرين رؤية كاملة لمدينة الفجيرة.

جبل حفيت

يُعد جبل حفيت الذي يبلغ ارتفاعه 1240 متر فوق سطح البحر، أحد أفضل الأماكن التي تتمتع بالطبيعة الرائعة، فيستطيع السائح الاستمتاع برحلته بداية من الطريق المؤدي إلى الجبل، ذلك بالإضافة إلى تجربة التسلق للوصول إلى قمته لمشاهدة سحر الطبيعة الخلابة من فوقه.

جبل جيس

تعتبر قمة جبل جيس التي تُعد جزءً من سلسلة جبال الحجر، هي أعلى قمة في دولة الإمارات، وعند زيارة هذا الجبل يمكن للسائح ممارسة العديد من الرياضات المختلفة المناسبة للأماكن الجبلية مثل رياضة التزلج، بالإضافة إلى مشاهدة مناظر الطبيعة الرائعة حوله مثل الجبال شاهقة الارتفاع ووادي غليلة.

كورنيش أبوظبي

يعد الكورنيش أبو ظبي أحد المعالم السياحية في الإمارات، نظرًا لأنه يمتد على طول شاطئ البحر في المدينة، بالإضافة إلى وجود العديد من الحدائق والمناظر الجميلة المحيطة بالكورنيش، مما يجعله وجهة سياحية رائعة لزائرين الإمارات.

قرية أبو ظبي للتراث

تتميز قرية أبو ظبي للتراث بأنها مثيل للمخيم البدوي الذي يعطي فكرة عن طبيعة حياة الإمارات التقليدية قديمًا، ويمكن للسائحين التجول فيه بعد الاستمتاع بالشاطئ، حيث أنه يقع بالقرب منه في المدينة.

واحة ليوا في أبو ظبي

تمتد واحة ليوا التي تأخذ شكل الهلال على طول 100 كم في الأطراف الشمالية من صحراء الربع الخالي في جنوب إمارة أبو ظبي، وهي عبارة عن كثبان رملية على مساحة كبيرة، تم تصنيفها كأكبر الكثبان الرملية في العالم، ويتيح موقعها إقامة العديد من الأنشطة مثل ركوب الجمال أو رحلات السفاري وإقامة المخيمات في الصحراء.

فيراري أبو ظبي

تُعد فيراري أبو ظبي أول مدينة ترفيهية مغلقة في العالم، كما أنها تضم أعلى حلقة أفعوانية في العالم، بالإضافة إلى ألعاب ترفيهية منوعة، إلى جانب إقامة العروض والألعاب التفاعلية لجميع أفراد الأسرة.

حديقة أيس لاند المائية في رأس الخيمة

تُعد حديقة أيس لاند أكبر حديقة مائية على مستوى قارة آسيا، يوجد بها شلالات البطريق التي تقع في مدخل الحديقة، وهي تُصنف كأكبر شلالات مائية صناعية في العالم، التي يبلغ ارتفاعها حوالي 120 متر.

يُمكن أيضًا الاستمتاع بالسباحة في بركة البطاريق والغوص بالجزر المرجانية، بالإضافة إلى لعب كرة القدم في ملعب أكوا جايمز، الذي يوفر تجربة رياضية مختلفة تحت الأمطار الصناعية.

حديقة حيوانات العين

تعد هذه الحديقة أحد أجمل حدائق الحيوانات والمعالم  السياحية في الإمارات العربية، التي تم افتتاحها في عام 1969،  وهي تضم كثير من الحيوانات مثل: الظباء العربية والمها، والغزلان الأفريقية، والأسود والنمور والفهود، بالإضافة إلى أنها تضم مجمع للقرود، وبيت للزواحف، إلى جانب وجود المرافق البحثية المخصصة للحيوانات المهددة بالانقراض.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً