الموسوعةتقنية ومعلومات

طريقة حذف حسابك من الانستقرام مؤقت أو بشكل نهائي

طريقة حذف حسابك من الانستقرام مؤقت

الانستقرام من التطبيقات الأكثر شهرة وشيوع بين الأفراد ومن الأهمية اتخاذ إجراءات أمنية لحفظ بيانات الحساب ولذا من الضروري معرفة طريقة حذف حسابك من الانستقرام مؤقت.

كيفية حذف حسابك من الانستقرام مؤقت

العديد من الأشخاص يستخدمون تطبيق الانستقرام ولكن عند الإنتهاء من استخدام الحساب بشكل مؤقت أو دائم قد لا يعرفون كيفية حذفه ولذا يقدم موقع البوابة أهم المعلومات الكافية في هذا الأمر.

  • لا يمكن حذف حساب التواصل الاجتماعي على الانستقرام من خلال التطبيق ذاته بل لابد من فتح الحساب من خلال الموقع الإلكتروني التالي  https://instagram.com/ حتى يتمكن المستخدم من متابعة إجراءات الحذف.
  • بعد الدخول على هذا الموقع الإلكتروني تظهر صفحة يوجد في أعلاها من ناحية اليمين صورة شخص ومن خلال الضغط على هذه الصورة تظهر قائمة بعدة أوامر نختار منها أمر Edit” profile”، من ثم نلاحظ وجود أمر “Temporarily disable my account”، في آخر الصفحة من ناحية اليمين كذلك نقوم بالضغط عليه.
  • بعد ذلك يظهر تساؤل من التطبيق حول سبب الرغبة في غلق الحساب بشكل المؤقت من خلال الأمر “?Why are you disabling your account ” مع ظهور قائمة ببعض الأسباب المحتملة للرغبة في غلق الحساب و من ثم الرد على هذا التساؤل باختيار إحدى الأسباب المحتملة.
  • كما أنه تظهر صفحة يطلب فيها ادخال كلمة سر الحساب حتى يتأكد التطبيق أن صاحب الحساب هو من يريد غلقه ولابد من إدخال هذه الكلمة صحيحة حتى تكتمل عملية الغلق المؤقت للحساب.

إعادة تشغيل حساب الانستقرام بعد تعطيله

وإذا رغب المستخدم في العودة لاستخدام حسابه مرة أخرى فما علية إلا القيام بتسجيل دخول على الحساب من جديد، وإدخال اسم المستخدم  كلمة المرور، أما إذا رغب المستخدم في إنشاء حساب جديد فلابد من إدخال بيانات أخرى قد يطلبها التطبيق كتاريخ الميلاد والايميل

طريقة حذف حسابك من الانستقرام بشكل نهائي

حذف حسابك في الانستقرام بشكل نهائي له العديد من المخاطر تتمثل في  أنه باستخدام هذه الطريقة  لن يكون في المتناول إعادة الحساب مرة أخرى أو حتى انشاء حساب جديد بنفس الاسم ولذا لابد من الإنتباه بشكل جيد عن اتخاذ هذه الخطوة.

لابد من التنويه على عدم إمكانية حذف حساب الانستقرام بشكل نهائي من خلال استخدام التطبيق بل لابد من الدخول على صفحة الويب وفتح الصفحة الآتية بالضغط عليها https://www.instagram.com/accounts/login/?next=/accounts/remove/equest/permanent/ .

ولابد من الإشارة إلى ضرورة كون المستخدم مسجل فان لم يكن قد قام بالتسجيل فلابد من سرعة قيامة به حتى يستطيع متابعة إجراءات الحذف حتى النهاية.

وبعد الدخول على موقع هذه الصفحة يظهر تساؤل من التطبيق حول السبب في حذف الحساب نهائياً من خلال الأمر التالي “?Why are you deleting your account”، معه قائمة ببعض الاختيارات  المحتملة لحذف الحساب بشكل نهائي ولابد من إجابة هذا التساؤل.

وفي النهاية يظهر حقل لكتابة كلمة المرور المخصصة للدخول للحساب ولابد من كتابتها صحيحة دون أي أخطاء حتى تتم متابعة إجراءات الحذف النهائي، والخطوة التالية هي اختيار “Permanently delete my account”، وهكذا يتم حذف الحساب بشكل نهائي.

الدخول من حساب مختلف لحذف حساب آخر

هناك بعض الإجراءات التي لابد من اتخاذها في هذه الحالة قبل البدء في طريقة حذف حسابك من الانستقرام مؤقت أو حتى بشكل نهائي وذلك للخروج من الحساب الحالي وتسجيل الدخول في الحساب المراد حذفه.

في حالة استخدام حساب مختلف لحذف حساب آخر فلابد من إجراء بعض الخطوات قبل البدء في حذف الحساب وهذه الخطوات تتمثل في أنه لابد من تغيير اسم المستخدم من خلال الضغط على أيقونة اسم المستخدم الموجودة في أعلى الجانب الأيمن من الصفحة ومن ثم تظهر له عدة اختبارات يختر منها أمر زر المسنن.

يلزم بعد الخطوة السابقة اختيار أمر “Log Out” وذلك للخروج من الحساب الحالي، وحتى يتمكن المستخدم من الدخول الى الحساب المراد حذفه والبدء في الإجراءات التي سبق الإشارة إليها.

طريقة اخفاء الصور على الانستقرام

 قد يبحث البعض عن كيفية إخفاء الصور الهامة في انستقرام بحيث لا يمكن لأحد غيرهم مشاهداتها، وهذه الطريقة من أهم طرق الاحتفاظ بالصور وحمايتها من الفقد فقد يحدث أن يتم حذفها بالخطأ من على الجهاز الموجود عليه أو حتى يتم تغيير الجهاز نفسه مما يتسبب في الغالب في فقد هذه الصور.

يلزم للبدء في إخفاء الصور تسجيل الدخول على حساب الانستقرام أولاً ثم البحث عن الصور التي يرغب في إخفائها، ومن خلال الضغط عليها سوف تظهر الصورة بشكل أوضح مع وجود ثلاث نقاط في أعلاها من ناحية اليمين؛ يتم الضغط على هؤلاء الثلاث نقاط ومن ثم تظهر بعض الاختيارات في أسفل الشاشة من ضمنها أمر “Archive”.

يلزم الضغط على أمر “Archive” حتى يتم إخفاء الصورة.

طريقة اظهار الصور على انستقرام بعد إخفائها

طريقة اظهار الصور بعد إخفائها أيسر بكثير من طريقة حذف حسابك من الانستقرام مؤقت، إذا أنه فقط يقوم  بتسجيل الدخول على حساب الانستقرام ومن ثم الذهاب الى زر الساعة والضغط عليه حتى يظهر لنا اختيار  الصور المحفوظة في الأرشيف والضغط عليها كذلك.

عند ظهور قائمة الصور المحفوظة في الأرشيف يمكن البحث عن الصورة المراد إظهارها ومن ثم الضغط عليها وهكذا تظهر قائمة بالاختبارات المتاحة من ضمنها اختيار “Show on Profile”، وبالضغط على هذا الاختيار يتم اظهار الصورة المخفية.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً