الموسوعةمنوعات

5 نماذج قصص نجاح ستغير نظرتك الى الحياة

نماذج قصص نجاح

يتكرر في حياتنا رؤية الكثير من نماذج قصص نجاح رائعة مما يعطينا انطلاقة رائعة ونظرة إيجابية نحو الحياة في قدرتنا على تحقيق ما نسعى له من طموح ونجاح في الحياة.

نماذج قصص نجاح

توجد في الحياة الكثير من قصص النجاح العظيمة التي أثرت في العالم بشكل إيجابي والتي يمكنك أن تقتضي بها لتمنحك المزيد من الدوافع للسعي وراء ما تطمح إلى تحقيقه لتترك أثر إيجابي يميزك عندما ترحل عن العالم.

ولذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال الشيق على موقع البوابة أفضل 5 نماذج قصص نجاح ستغير نظرتك إلى الحياة بشكل شامل وتجعلك تفكر في حياتك بشكل أعمق وأشمل وللتعرف عليها يمكنك متابعة السطور القادمة.

قصة مارلا رانيان

من أجمل نماذج قصص نجاح قصة مارلا رانيان وهي أشهر عداءة في العالم وقد كانت تعاني من العمى منذ أن كانت في التاسعة من العمر ولكن لن يمنعها ذلك من تحقيق طموحتها في الحياة.

وكانت بدايتها عندما قامت بالمشاركة في أولمبياد سيدني وذلك عام 2000 ووصلت في هذا الأولمبياد إلى المرحلة النهائية وقطعت مسافة تصل إلى 1500 متر ثم بعد ذلك شاركت في هذه البطولة في عام 2004 مرة أخرى لتصل إلى 500 متر.

بعد هذا الوقت اشتهرت كثيرًا في عالم الرياضة إضافة لذلك فهي حاصلة على البكالريوس لتعليم الصم والبكم.

وبعد أن تزوجت وقامت بإنجاب ابنتها بحوالي سنة قامت بالمشاركة في ماراثون وحصلت من خلاله على المركز الأول، وبعد ذلك الحين قامت بتأليف كتاب يحكي عن حياتها ونجاحتها في الحياة يسمى نو فينيش لاين بمعنى لا يوجد حدود للنهاية.

قصة الشاب تيري

ولد الشاب تيري في كندا وقد أصيب بسرطان في ركبته وهو في سن العشرون من العمر واقترح الأطباء أن يتم بتر قدم الشاب المريض حتى لا تؤثر على أعضاء الجسم ولكن تيري رفض بشدة أن يقوم الأطباء ببتر قدمه.

فكانت إجابة الأطباء أنه لا يوجد حل غير ذلك فقد عجز الطب عن علاج حالته التي يعاني منها وأن هناك أبحاث يمكن أن تساعد في علاج حالته دون القيام ببتر قدمه ولكن قد تتكلف أكثر من 10 مليون دولار ولا يوجد في الدولة هذا المبلغ الذي يغطي تكلفة الأبحاث.

رفض تيري عملية البتر وبعد ذلك طلب تيري من والديه أن يسافر إلى غرب كندا ليقوم بحملة من الحملات الخيرية ويجمع التبرعات التي تكفي لعمل الأبحاث الطبية المتعلقة بهذا المرض وظل تيري يمشي لأميال طويلة للقيام بجمع التبرعات.

وبعد أن تعاطف الأشخاص مع حالة تيري وقام باقتراب جمع المبلغ رحل عن العالم ليترك لنا أفضل نموذج من نماذج قصص نجاح وبصمة أمل بأن الخير القادم بإذن الله لكن عليك أن تكون إيجابي وتتمسك بالأمل والطموح والرغبة في الحياة.

قصة جوان رولينج مؤلفة هيري بوتر

جوان رولينج أشهر مؤلفة بريطانية قد تزوجت لمدة عام واحد ثم فشلت في زواجها وأنجبت من هذا الزواج طفلة لتجد نفسها وحيدة بعد سنة من الزواج ومعها طفلة صغيرة تقوم برعايتها.

بعد أن شعرت جوان بالفشل في حياتها الزوجية والفشل في حياتها المهنية شعرت بالضغط واليأس من كل شيء وفكرت في الانتحار حيث كانت تعيش على إعانات الحكومة التي كانت لا تكفيها هي وابنتها وكانت الشيء الوحيد الذي تحبه جيدًا هو الكتابة.

فحاولت تقديم ما تقوم بكتابته إلى العديد من دور النشر ولكن الجميع كان يرفض كتابتها بشدة إلى أن قامت بكتابة قصة هيري بوتر التي كانت انطلاقتها الأولى وأصبحت بعدها أشهر نموذج من نماذج قصص نجاح فهي أشهر كاتبة تمتلك ثروة تقدر بحوالي مليار دولار.

قصة نجاح أوبرا

أوبرا أشهر صحفية في العالم قد مرت بطفولة غير جيدة فقد مرت بظروف قاسية وصعبة خلال مرحلة الطفولة فقد نشأت في عائلة مفككة وكانت طفولتها فقيرة وصعبة حيث كانت ترتدي أكياس البطاطس كثياب لها مما كان يعرضها للتنمر والمواقف المحرجة من أصدقائها من نفس سنها ولكن لم تستسلم لكل ذلك.

حرصت أوبرا على التفوق في دراستها حتى أصبحت من أوائل الطلبة المتفوقين في نفس سنها ثم تخرجت من الجامعة وعملت بمجال الإذاعة كمذيعة ثم عملت بالتلفزيون وتعرضت للكثير من الفشل في بداية عملها ولكنها لن تيأس مطلقًا.

وبعد ذلك قامت بتقديم برنامج أوبرا شو الذي أثر على حياتها بشكل كبير حيث كان يهتم بالقضايا الاجتماعية بشكل عام مما تسبب في شهرتها نتيجة جذبها للجمهور بأسلوبها وحضورها الذي كان أكثر من رائع.

بعد أن حققت المزيد من الشهرة فهي تعتبر نموذج رائع من نماذج قصص نجاح فقد قامت بإنشاء شركة إنتاج باسمها وساهمت أوبرا بتأليف حوالي خمس كتب مختلفة ولكن أشهر كتاب لها ما كان يتناول إنقاص الوزن حيث أنها كانت تعاني من زيادة بالوزن ونجحت في التخلص من ذلك مما زاد من شهرة كتابتها.

قصة جاك ما مؤسس علي بابا

جاك ما ولد في الصين ومنذ أن كان صغيرًا كان يحب اللغة الإنجليزية وحرص على أن يتقنها وكان يقدم دائمًا خدماته للسياح في الترجمة باللغة الإنجليزية حتى يقوي نفسه في اللغة.

عمل بعد ذلك كمدرس للغة الإنجليزية بمبلغ زهيد مما جعله يبحث عن مصادر أخرى للربح ثم عمل كمترجم لفترة من الوقت ثم عاد مرة أخرى إلى الصين وأنشأ موقع مهتم بالأعمال التجارية يسمى الصفحات الصينية ولكن لم يحظى بالنجاح فيه مما جعله يفكر في فكرة أخرى وهي موقع على بابا نسبة إلى قصة على بابا والأربعين حرامي.

وبعد ذلك استمر في الكثير من النجاحات من خلال هذا الموقع ولكن ما يجب أن تعرفه عن شخصية جاك ما أنه رجل عصامي لا يقبل أن يفشل مطلقًا فقد تم رفضه من جامعات كثيرة وقدم فيما يقرب من عشرون وظيفة ولكنه لن يقبل فيها والآن قد أصبح من أغنى أغنياء العالم فثروته حوالي 29 مليار دولار

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً