الموسوعةمنوعات

قصص نجاح ملهمة وحقيقية لا تعرف المستحيل

قصص نجاح ملهمة وحقيقية

يبحث الكثير عن قصص نجاح ملهمة وحقيقية من أجل قراءتها والتعلم منها ومعرفة العقبات التي قابلت الأبطال ورغم ذلك لم يتأثرون بها ولم يحبطوا لذلك يجب على قراءها أن يتعلم من كل هذا من أجل التقدم في الحياة وعدم الاستسلام للفشل.

ستيفن سبيلبرغ

قصته واحدة من قصص نجاح ملهمة وحقيقية بحسب موقع البوابة حيث أنه واحد من أفضل وأكبر مخرجين لأفلام في هوليوود حاول ان يحصل على موافقة بالدراسة في جامعة جنوب كاليفورنيا للفنون السينمائية وكرر المحاولة أكثر من ثلاث مرات ولكن كانت محاولته تنتهي بالفشل وعدم القبول لأن درجاته العلمية لم تؤهله للدراسة في هذه الجامعة.

ومع ذلك لم ييأس ستيفن وقدم على عمل في أستديوهات شركة يونيفرسال وهي كانت أول خطوات نجاحه لاه من خلالها أستطاع ان يظهر موهبته الكبيرة في مجال الإخراج وبالتالي استطاع ان يتسلق سلم النجاح إلى أن وصل إلى أعلى المراتب واستطاع أن يأخذ لقب أنجح الشخصيات العامة والمشهورة في هوليوود.

بدأت مجلة فوربس أن تبحث ورائه وتتحدث عنه حيث جعلته هو حديث الساعة ومحط انظار الجميع بعد ان نشرت انه يمتلك ثلاثة مليارات دولار وبالتالي لقبته المجلة بأنه أكثر الشخصيات العامة المؤثرة والتي تترك أثر إيجابي في نفوس الأفراد وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

أكثر وأنجح الأفلام والتي حققت أعلى الإيرادات والتي كان هو مخرجها هي الآتي: Jurassic park، Indiana jones and the last crusade، Lincoln.

مارلين مونرو

أيقونة الجمال والأنوثة ومن أكثر قصص نجاح ملهمة وحقيقية من أجل النساء وكما أنها اشتهرت بأنها رمز الجمال والأنوثة فإنها كانت من أشهر علامات السينما الأمريكية حتى وقتنا هذا بالرغم أن وفاتها المنية في عام 1962.

اسمها الحقيقي هو نورما جين بيكر  عاشت حياتها في دار الأيتام والجهات المهنية بحقوق الطفل ورعايته عانت نورما من الاعتداء الجنسي حينما كانت في سن التاسعة من عمرها وهذا ما جعل المسئولين عن دور الأيتام ان يحثوها على الزواج في سن مبكر وهو سن السادسة عشر حيث كان زواج بالإكراه.

في عام 1945 ظهرت نورما على الشاشات التلفزيونية والمسارح الفنية وألفة المجلات حيث أخذت كموديل تجسد وتعلم عن منتج معين في إعلان يخص هذا المنتج وبعد مرور ثلاث سنوات أي في عام 1948 استطاعت نورما أو مارلين أن تبرم عقد اتفاق بينها وبين شركة كولومبيا بيكتشرز.

ولكن لم يمتد هذا العقد لفترة طويلة بسبب اتهامها بعد امتلاكها للموهبة، ثم لم تيأس مارلين مونرو وفي وقت قصير ظهرت مرة أخرى على الشاشة وتميزت بشعرها القصير الأشقر واتخذت كأيقونة جمال تطمح جميع السيدات ان تصل لجمالها أو جزء من أنوثتها وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية ثم توالت سيرتها حيث غزت العالم كله وأحبها سيدات العالم كله.

والت ديزني

صاحب جملة “كل أحلامنا ممكن أن تتحقق إن كانت لينا الشجاعة لمتابعتها” وهي رمز وقاعدة استطاع واليت أن يصيغ هذه المقولة من خلال قصة نجاحه التي تحققت بعد فشل وفقر وحيث أنه كان صحفي في ولاية كنساس ولكنه لم يدوم طويلاً في عمله بسبب ان تم رفده منها لأنه لم يملك موهبة الإبداع والابتكار في أفكاره.

وبالرغم أن عمله الأول وصفه انه فقير الأفكار مثلما كان فقير الأموال إلا أنه التحق للعمل بشركة تخص أحد أصدقائه وكانت تعمل للدعاية والإعلان سميت هذه الشركة باسم Iwerks-disney commercial artists، ولكن لم يستطيع تحقيق ما يتمناه من خلال هذه الشركة فسرعان ما توقف عن العمل بها وقدم استقالته.

بدأ في رسم شخصيات كرتونية والمعروفة باسم ميكي ماوس وبدأ ان يعرضها على الشركات ولكن الشركات رفضت الفكرة ومن أه الشركات التي رفضت شركة mgm لأن من رأى القائمين على إدارة الشركة ان هذا الفأر ربما تنفر منه السيدات والفتيات أكثر من أن تحبه وتعجب بمتابعة حلقاته.

ولكن لم يحبط والت وفي عام 1923 استطاع أن يؤسس شركة بمساعدة عائلته سميت Disney brother studio وهنا استطاع أن يثبت نفسه ويحقق نجاحه وبدأ في تصوير اولى أفلامه الكرتونية التي بطلها هو الفار ميكي ماوس وهنا أصبحت قصته من انجح قصص نجاح ملهمة وحقيقية.

بيل غيتس

هو رجل استطاع بفكره وتطلعه للمستقبل ان يصمم نظام تشغيل مخصص للكمبيوتر وحديثًا للهواتف يستطيع الفرد والشركات تصميم ما يحتاجونه من نصوص ومعادلات رياضية وكيميائية وبرامج عرض وتنفيذ رسوم بيانيه من خللا مجموعة برامج سميت مايكروسوفت أوفيس التي جعلت قصته من أفضل قصص نجاح ملهمة وحقيقية.

بيل هو منشئ مؤسسة مايكروسوفت بالإضافة إلى مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية ومؤخرًا تم تصنيفه بأنه أغنى أغنياء العالم وهذا راجع إلى أنه حاول تقديم عرض لشركة ccc المتخصصة في مجال الحواسيب الآلية هذا العرض متمثل في انه اكتشف وجود خلل في نظامهم وبإمكانه اكتشاف أخطاء أخرى في حالة وافقوا له على أن يستخدم الكمبيوتر الخاص به.

واجه بيل الفشل وبعض الصعوبات خاصة بعد ان تعثرت شركة ccc في عام 1970 مما جعلها تعلن إنهاء عملها مما جعل غيتس وصاحبه بول آلان أن ينشئوا شركة سميت traf-o-data وهي شركة تقوم بإنتاج كمبيوتر يعمل بنظام إنتل 8008، ولكن لم تدم هذه الشركة وسرعان ما تم غلقها.

في عام 1975 بدأ غيتس في تنظيم شركة كبيرة أطلق عليها مايكروسوفت وكانت هي السبب في شهرته وجعلها من أغنى أغنياء العالم حيث انه قدم أنظمة تخص برمجة الحواسيب الآلية، وبالفعل تم التصديق عليها وتوثيقها بأنها مؤسسة مستقلة تصل قيمتاه السوقية إلى 380 مليار دولار، أما بالنسبة لثروة غيتس فقد وصلت إلى 79 مليار دولار حتى وقتنا هذا.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً