الموسوعةالسياحة والسفر

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول 2020

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

مما لا شك فيه أن إسطنبول تعتبر من أفضل المدن الموجودة في تركيا، حيث تجد الكثير يذهب لقضاء عطلته بها، ومن هنا يتساءل العديد ماهي أفضل اماكن سياحية في تركيا اسطنبول، وما هي أبرز معالمها.

أهم متاحف إسطنبول

تعتبر المتاحف الموجودة في إسطنبول من أبرز الأماكن التي يقوم السياح بزيارتها، حيث تضم هذه المتاحف الكثير من القطع الأثرية المميزة والفريدة، كما تمتاز هذه المتاحف بتصميمها المعماري الجميل، ومن خلال موقع البوابة سنتعرف على أبرز المتاحف في إسطنبول كما يلي:

متحف آيا صوفيا

يعتبر متحف آيا صوفيا من ضمن أشهر اماكن سياحية في تركيا اسطنبول، حيث تجد العديد من السياح يحرصون على زيارة هذا المتحف أثناء تواجدهم في إسطنبول، حيث يمتاز هذا المتحف بتصميمه المعماري الجذاب، بالإضافة إلى الألوان المميزة الموجودة في تصميمه الخارجي.

يحتوي متحف آيا صوفيا على ألواح الفسيفساء التي تزين الأسقف والبلاط من داخله، ويرجع تاريخ هذا المتحف إلى القرن الـ 16، حيث كان فيما سبق كنيسة يونانية ثم تحول بعد الفتح العثماني وأصبح مسجد، ثم تحول إلى متحف بعد الثلاثينات.

يمكنك أن تقوم بزيارة هذا المتحف في ساعتين فقط، حيث أن هناك وقت مخصص للزيارة، كما تقدر أسعار التذاكر الخاصة بدخول المتحف على نحو 30 ليرة تركية.

قصر توب كابي

من المؤكد أن قصر توب كابي يعد من أفضل الأماكن السياحية في تركيا، حيث يوصي الكثير بزيارة هذا القصر والاستمتاع بالتجول بداخله ورؤية أجنحته الفخمة وديكوراته المميزة المصنوعة من الذهب، بالإضافة إلى خزائن الذهب والمجوهرات الموجودة داخل القصر.

كان قصر توب كابي المقر الأساسي لإقامة السلاطين والأمراء العثمانيين، كما أنه كان مقر لاستضافة السفراء والضيوف من الدول المجاورة أثناء حكم الدولة العثمانية، وعند زيارتك لهذا القصر فإنك ستتعرف على الطريقة التي كان يتم من خلالها إدارة شؤون البلاد في فترة الحكم العثماني.

يمكنك أن تقوم بزيارة قصر توب كابي في خلال ساعتين فقط، حيث أن هناك وقت محدد لدخول هذا القصر، كما تقدر سعر التذكرة إلى ما يعادل 99 ليرة تركية.

أهم مساجد إسطنبول

تعتبر المساجد من أبرز المعالم السياحية لإسطنبول، حيث تمتاز أغلب مساجد إسطنبول بتصميمها الخلاب الساحر الذي يجعل الكثير يقصدونها بالتحديد أثناء زيارتهم لإسطنبول، ومن أبرز المساجد التي يمكن زيارتها في إسطنبول ما يلي:

مسجد السلطان أحمد

يعتبر مسجد السلطان أحمد من أكبر المساجد الموجودة في تركيا، حيث تبلغ مساحته حوالي عشرة ألاف متر، كما أنه تم بناء هذا المسجد على الطراز العثماني في بداية القرن السابع عشر، ويعرف هذا المسجد باسم (المسجد الأزرق) وذلك لأن البلاط الذي يغطي هذا المسجد لونه أزرق ناعم.

يجدر الإشارة إلى أن هذا المسجد مشهور باحتوائه على قبب متعددة الطبقات، كما أنه يحتوي على 6 مآذن عالية وشامخة، ومن هنا يعتبر مسجد السلطان أحمد أو المسجد الأزرق من أفضل اماكن سياحية في تركيا اسطنبول.

مسجد أيوب سلطان

يعتبر مسجد أيوب سلطان من ضمن أبرز مساجد إسطنبول الأثرية والدينية، حيث يزور هذا المسجد الآلاف من المسلمين والسياح من مختلف أنحاء العالم، ومن هنا يمكن توضيح أن هناك الكثير وصفوا هذا المسجد أنه رابع أهم مسجد في العالم، وذلك بسبب قدسيته ومكانته العالية.

ويعود أهمية هذا المسجد إلى الكثير من العوامل، وأبرزها هو موقع المسجد الذي يبعد خطوات قليلة عن مدفن الصحابي أبو أيوب الأنصاري، الذي قُتل في القرن السابع الميلادي أثناء فتح القسطنطينية.

أهم حدائق إسطنبول

مما لا شك فيه أنه حين زيارتك لإسطنبول فإنك سترغب في التجول في الحدائق المختلفة، حيث تتميز حدائق إسطنبول بمساحتها الكبيرة وبوجود الكثير من الأشجار والزهور والمساحات الخضراء بها، ومن أهم حدائق إسطنبول ما يلي:

حديقة مينياتورك

تعتبر حديقة مينياتورك من أبرز الأماكن السياحية في تركيا، حيث يصل عدد السياح الذين يزورون هذه الحديقة إلى 800 ألف سائح كل عام، وربما يعود سبب شهرتها وأهميتها إلى كونها متحف مفتوح ودليل شامل لأبرز الأماكن السياحية في إسطنبول.

ومن هنا يمكن توضيح أن هذه الحديقة تحتوي على الكثير من المجسمات البلاستيكية والخشبية التي صُنعت بدقة تامة وإتقان بالغ لتجسد الكثير من المعالم المعروفة والمشهورة في تركيا، لذا يمكن للكثير التعرف على أبرز الأماكن والمعالم التي يمكن زيارتها من خلال هذه المجسمات الصغيرة.

حديقة فيالاند

تمتاز حديقة فيالاند بكونها أشهر مدينة ألعاب موجودة في إسطنبول، حيث يفضل الكثير الذهاب إليها نظرًا لكونها مفتوحة للجميع، مثل: العائلات والأطفال والبالغين، كما تمتاز هذه الحديقة باحتوائها على فندق رائع وفخم يقع عند مدخل الحديقة.

ومن هنا يمكن توضيح موقع حديقة فيالاند، حيث تقع هذه الحديقة في منطقة الجولدن المشهورة، وتضم هذه الحديقة ما يقرب من 100 ملعب لكرة الكرة، بالإضافة إلى الكثير من الألعاب الإلكترونية المختلفة والمتنوعة والتي تناسب الكثير من الأعمار، كما تحتوي كذلك على مناطق مخصصة لإقامة الاحتفالات والمهرجانات.

وتضم الحديقة كذلك شارع طويل يحتوي على 250 متجر وبوتيك، يساعدك على التسوق بشكل أفضل، ويقدر سعر تذكرة الدخول إلى هذه الحديقة حوالي 129 ليرة تركية.

أهم معالم إسطنبول الأخرى

تحتوي إسطنبول على الكثير من المعالم الخلابة والتي يمكن زيارتها والاستمتاع بالتقاط الكثير من الصور بجانبها، ومن أبرز هذه المعالم ما يلي:

جسر البوسفور

يعتبر جسر البوسفور من ضمن أبرز المعالم الموجودة في إسطنبول، حيث يمكنك رؤية هذا الجسر في الكثير من المسلسلات التركية المختلفة والمتنوعة، حيث يظهر عادةً بعروضه المميزة التي تحتوي على أضواء ملونة تظهر في الليل، وتمتاز هذه الأضواء بسحرها وجمالها الذي تضفي الكثير من البهجة والسرور على السياح عند رؤيتها.

يجدر الإشارة إلى أن هذا الجسر يعد من ضمن أطول الجسور الموجودة في العالم، حيث يبلغ طوله حوالي 1561 متر، ويربط هذا الجسر بين قارتي آسيا وأوروبا، فهو يربط بين إسطنبول الآسيوية بإسطنبول الأوروبية.

جزر الأميرات

تمتاز جزر الأميرات بجوها الهادئ والجميل، حيث تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول، فإذا كنت تبحث عن الهدوء والجمال فما عليك سوى الذهاب لجزر الأميرات، حيث يغلب عليها طابع حياة الريف من حيث الشوارع والبيوت وغيرها.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً