السياحة والسفرالموسوعة

اماكن سياحية في اسبانيا مدريد تستحق الزيارة

اماكن سياحية في اسبانيا مدريد

يتساءل الكثيرون دائمًا عن أفضل اماكن سياحية في اسبانيا مدريد للزيارة وللترفيه، حيث أن مدريد هي عاصمة الدولة المفتوحة في إسبانيا بسبب الوهج الحديث والعالمي، لما هي من أشهر العواصم الأوربية بجمالها.

السياحة في مدريد

مدريد هي عاصمة إسبانيا وواحدة من أجمل المدن في إسبانيا، مع العديد من المعالم السياحية والكنوز التاريخية والثقافية مثل القصر الملكي والمسرح الملكي والعديد من المتاحف الأثرية والمعارض الفنية التي لا مثيل لها في أي مكان في أوروبا.

كما تشتهر بمطاعمها ومقاهيها، ولديها العديد من المباني ذات التصميم الحضري الراقي، ومدينة مدريد الإسبانية تتمتع بأجواء صيفية جميلة ورائعة تجذب العديد من السياح لقضاء عطلة مريحة وممتعة مع أفراد أسرهم وسط هذه المعالم والمناطق الجميلة والأنشطة الرائعة.

مدريد لديها أفضل، والفنادق الأكثر فخامة وجمالاً تقع بالقرب من الأماكن النابضة بالحياة في وسط المدينة.

أفضل اماكن سياحية فياسبانيا مدريد

بعد أن عرفنا أن السياحة في مدريد من أجمل المدن الأوروبية يقدم موقع البوابة أهم أماكنها للزيارة كما يلي:

منتزة الريتيرو

  • مكان رائع للاستجمام الذي ينتمي إلى الملكية الإسبانية وأصبح حديقة عامة في القرن العشرين وهي واحدة من أجمل الحدائق العامة في مدريد وهو مكان جيد للمشي على ضفة النهر والحديقة مليئة بالتماثيل القديمة الغنية التي ستسمعها عندما تراها.
  • وصفت بأنها جنة مدريد وتسمى باركي ديل بوين وتنتشر هذه الحديقة على مساحة 350 فدان مليئة بالنوافير والمباني المنتشرة على ضفة النهر وعلى حافة المدينة هو مكان الخلابة التي تحتوي على العديد من الأشجار والنباتات في الجزء العلوي من روعة.
  • يمكنك استئجار قارب في تلك بركة المياه الصناعية لقضاء يوم جميل وممتعة كما أن هناك حديقة التماثيل القصر الملكي يصور أشكال الملوك في العصر التاريخي.

القصر الملكي

  • كما هو واضح من اسمه، قصر ملكي ضخم مع 2800 غرفة ملكية والعديد من الحدائق الرائعة المختلفة كان مسكنا للعائلة المالكة الإسبانية حتى منتصف القرن العشرين.
  • هذا القصر التاريخي هو واحد من أفضل اماكن سياحية في اسبانيا مدريد، تحفة معمارية حقا من شأنها أن تجعلك تحبها من النظرة الأولى.
  • يقع قصر مدريد الملكي الذي تبلغ مساحته 13 هكتارا في شارع بايلين شرق نهر مانزاناريس.
  • يشهد القصر الملكي على أهم أحداث الإمبراطورية الإسبانية، خاصةً أنه على مدار تاريخه، كان المقر الرسمي لحكام إسبانيا وأسرهم، حتى تم تحويله إلى منطقة جذب سياحي، ويستقبل الآن كل الاحتفالات الرسمية للبلاد.
  • سيأخذك قصر مدريد الملكي في رحلة عبر الزمن، بزخارفه وأثاثه ومقتنياته وزخارفه المتناثرة على جدرانه، التي لا تملك سوى الاهتمام بأجمل الهدايا التذكارية، فضلاً عن جولة أخرى تنتظرك، تقف في حديقة القصر الخلابة المسماة ” حدائق الساتيني”، وتأخذ النباتات أشكالاً هندسية رائعة مع نوافير المياه، وتماثيل أشهر حكام البلاد، والجلوس، فضلا٤ عن مجموعة متميزة من المطاعم.

معبد ديبود

  • بكل المقاييس، فإن رؤية أحد المعالم الفرعونية في قلب مدريد هو معجزة تجعلك تتساءل كيف حدث هذا.
  • يقع معبد ديبود المصري داخل ويست بارك، وهو يشهد على التعاون النبيل بين الأمم للحفاظ على التراث والتاريخ.
قصة معبد ديبود

أحد أشهر معالم الحضارة المصرية القديمة في مدريد، يعود تاريخها إلى عام 1959، عندما طلبت الحكومة المصرية من المجتمع الدولي إنقاذ معابد النوبة، بعد أن قررت بناء السد العالي، مع وعد بإعادة الجميل لتلك الدول، بإعطائها بعض المعابد أو القطع منها حيث أن معبد ديبود ملك لإسبانيا، الذي تم نقله في 1329 صندوقًا، مع عدد من القطع من 1724، بوزن إجمالي يبلغ حوالي 1000 طن، وفي عام 1970، كان شاهدًا على رحلة معبد ديبود من أقصى مصر، من النوبة، إلى قلب العاصمة الإسبانية مدريد.

متحف رينا صوفيا

  • تم بناؤه كمستشفى، الذي افتتحته الملكة صوفيا، ويضم مجموعة واسعة من الأعمال التي ابتكرها فنانون أسبان ويضم المتحف مجموعة واسعة من الأعمال التي تعود لأشهر الفنانين الإسبان، وأبرزهم بابلو بيكاسو وسلفادور دالي.
  • واحدة من أبرز وأجمل المواقع السياحية في إسبانيا، مدريد، هو تكملة حديثة لمتحف برادو التاريخي، الذي افتتح رسميا في عام 1992 بأمر من الملكة صوفيا.

ميركادو دي سان ميغيل

أحد أشهر وجهات التسوق المحلية في مدريد ويتميز بهندسة معمارية معقدة التي تمت صناعتها من الحديد وتحتل مكانًا شهيرًا جدًا هناك، حيث يتجمع الزوار والمقيمون للاستمتاع بالمقبلات والمشروبات.

ملعب سانتياغو برنابيو

ليس فقط أشهر ملعب في إسبانيا ومدريد ولكن في كل أوروبا، تم بناء هذا الملعب في عام 1947 ويمكن أن يستوعب 80,000 متفرج وهو الملعب الرئيسي لنادي ريال مدريد الشهير وكانت المباراة الأولى أقيمت بين ناديي ريال مدريد الإسباني ونيوكاسل يونايتد.

بلازا دي سيبيليس

  • واحدة من الساحات الأكثر شهرة وجمالا في مدريد، في وسط الساحة تماثيل جميلة، والتي هي رمز للمدينة في فوينتي بلازا دي سيبيليس وهناك نافورة رائعة ومنحوتة من الرخام من قبل فرانسيسكو ميشيل في عام 1780 م.
  • النافورة التي هي مصدر للمياه الداخلية للمنازل المجاورة وتحيط بهذه الساحة المباني التي سيتم اتقانها على الطراز الكلاسيكي الجديد.

شارع غران فيا

  • المعروف بالشارع الكبير والشارع الذي لا ينام الذي يمر عبر وسط مدريد من بلازا دي إسبانيا إلى كالي دي الكالا.
  • تم إنشاء هذا الشارع واكتمل في عام 1910 م ومع هذا الشارع به مئات المحلات التجارية والمطاعم والشركات، فإن مبنى تليفونيكا هو المبنى الأكثر شهرة في شارع غران فيا وكان هذا أطول مبنى في أوروبا عندما تم الانتهاء منه في عام 1929 م.

بوبارتا ديل سول

  • يقع باب الشمس على مفترق طرق حيث يتجمع الآلاف كل ليلة في يوم رأس السنة الجديدة، ويقع في وسط مدريد.
  • هناك مقر حكومي في المدينة، وتمثال دب أو شجرة فراولة تقف على جانب واحد من بورتا ديل سول هو رمز لمريد وبعد التحديثات الأخيرة على بورتا ديل سول جعلت منه مكانا للزوار للتجول والاستمتاع بالعجائب المعمارية.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً