الصحة والجمالالموسوعة

طريقة شفط الدهون في المنزل دون الحاجة إلى عمليات

طريقة شفط الدهون في المنزل

هناك الكثير من يعانون من السمنة المفرطة، مما يسبب لهم الإحراج أمام الناس، مما يلجؤون إلى البحث عن طريقة شفط الدهون في المنزل وبطرق طبيعية.

أسباب السمنة والكتل الدهنية

قبل أن نتعرف على طريقة شفط الدهون في المنزل، سنتعرف على أسباب السمنة، حيث هناك مجموعة من العادات الخاطئة التي يتم اتباعها للتأثير في نهاية المطاف على الجسم وتصبح بدينة للرجال والنساء على حد سواء:

  • تناول الكثير من المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على مستويات عالية من السكر الأبيض الضارة حيث تصب هذه السكريات في منطقة البطن وتؤدي إلى تراكم الدهون.
  • تناول الطعام المطبوخ الذي تحتوي على الدهون المهدرجة أكثر من المواد الدهنية الطبيعية، ويعمل كمادة حافظة التي تزيد من عمر المخبوزات والمنتجات الغذائية ولكن له تأثير مفيد على المدى الطويل على الصحة.
  • مع انتشار مختلف أساليب الترفيه الناجمة عن التطور التكنولوجي، تغير نمط الحياة الذي يهيمن عليه الخمول ومع زيادة معدلات تراكم الدهون في البطن والخصر.
  • اتباع الوجبات الغذائية منخفضة البروتين يسبب انخفاض مستويات حرق في الجسم ويسبب تراكم الدهون في الجسم بشكل عام وفي منطقة البطن والخصر على وجه الخصوص.
  • بالنسبة للنساء، انقطاع الطمث يؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون الاستروجين، مما تسبب في الدهون التحول إلى تخزين الدهون في منطقة البطن.

كيفية معرفة كمية الدهون نحتاج إلى شفطها

قبل البدء في اتباع طريقة لشفط الدهون، يجب معرفة مقاس خصرك، يتم تركيز الدهون في البطن لدعم الأجهزة ولكن كيف يمكنك تحديد ما إذا كان انخفاض الدهون في البطن يسبب لك مشكلة ويعرض لك للأمراض؟

إذا كان محيط الخصر أكثر من 90 سم للنساء و100 سم للرجال، فأنت تعاني من مشكلة في تراكم الدهون في البطن، حتى لو كان وزنك طبيعياً، فأنت بحاجة إلى فقدان الدهون على وجه التحديد من خصرك.

طريقة شفط الدهون في المنزل

من أفضل طريقة شفط الدهون في المنزل يعتمد على تغيير نمط الحياة لن يكون التغيير مهمة سهلة، ولكن المطالب لا تحصل على التمني، لأنه من الصعب الحصول على عادات الأكل الصحيحة، والخطوة الأولى التي يجب أن تكون على علم بها هي أن اختياراتك الصغيرة تشكل نمط حياتك وتشكل جسمك.

فكر في جميع الأمراض التي يمكنك تجنبها، وجميع الملابس التي ستتمكن من ارتدائها في كل مرة تأكل فيها طعامك. اتبع دائمًا الخطوات التالية:

 تناول الفاكهة الطازجة بدلاً من عصير الفاكهة

العصائر خالية من الألياف اللازمة لتنظيم الهضم والامتصاص، وتعطيك سعرات حرارية مباشرة دون القضاء على بعض من هذه السعرات الحرارية أثناء الهضم.

على سبيل المثال، إذا كنت تأكل عصير تفاح واحد خال من السكر تحصل على 46 سعرة حرارية، في حين أن التفاحة الطازجة تعطيك نفس الكمية ولكنك تفقد حوالي 40 سعرة حرارية أثناء عملية تناوله، مما يعني أن التفاحة تعطيك 6 سعرات حرارية فقط.

بالإضافة إلى ذلك، يؤدي بطء الهضم وامتصاص التفاح بسبب الألياف إلى زيادة فترة الشبع ويقلل من إمكانية تناول الأطعمة الأخرى، في حين يزيد عصير الفاكهة من تركيز الأنسولين في الدم، مما يدفعك إلى تناول المزيد من السكريات.

تناول الخضروات الطازجة

فهو يجعلك تشعر بالشبع، وينظم الجهاز الهضمي، ويقلل من ارتفاع الأنسولين في الدم، ويقلل من تخزين وتكوين الدهون في الجسم، ويسمح بحرق الدهون الموجودة بالفعل، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامينات مفيدة.

الابتعاد عن المواد الحافظة

دائمًا وأبدًا يجب عليك اختيار المواد غير المعالجة وغير المعبأة، والمواد المعلبة المعالجة تحتوي على معززات نكهة غنية في المواد الحافظة والأملاح التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن، وذلك تجنب السكريات والدهون غير المشبعة والأملاح.

زيادة التنقل والنشاط

يقلل من احتمال تراكم الدهون في منطقة البطن تأخذ فترات راحة قصيرة أثناء العمل على تحريك جسمك وتجديد الدورة الدموية، ومحاولة استخدام الدرج بدلا من المصعد.

محاولة الحفاظ على فترات النوم العادية

كلنا مشغولون بعملنا ونحاول التقليل من فترات نومنا، ولكن يجب أن نعرف أن تعريض أجسامنا لهذه الضغوط المستمرة يساهم في إفراز الكورتيزون، ويسبب السمنة وتراكم الدهون في منطقة البطن ويعرضنا للعديد من الأمراض.

لهذا السبب يجب أن نحاول دائمًا الحصول على قسط كاف من النوم أثناء الليل، ويفضل في الظلام وبعيدا عن الأجهزة الإلكترونية.

مشروبات للتخسيس

عادة يميل الكثير من الناس إلى التخسيس عن طريق شرب بعض المشروبات الدافئة والباردة، التي تعمل على التخسيس حيث أنها أفضل طريقة لشفط الدهون في المنزل يقدم موقع البوابة بعض المشروبات مثل:

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على الأعشاب التي تحفز حرق الدهون من البطن على وجه الخصوص، وغنية بمضادات الأكسدة، يمكنك تناول الشاي الأخضر الساخن أو البارد، ولكن تأكد من عدم إضافة السكر إليه.

الزنجبيل

الزنجبيل هو واحد من أهم الأعشاب التخسيس، والتي تذوب الدهون في الجسم، وخاصةً البطن، تأكد من تناول الزنجبيل بطريقة منظمة، سواء بإضافته إلى طعامك، يمكنك إعداد الزنجبيل عن طريق إضافة الزنجبيل إلى كوب من الماء المغلي، وتصفيته، ويمكن أن تأكله مرتين يومياً.

القهوة

قدرتها على تحفيز حرق الدهون من البطن والجسم على وجه الخصوص، كما أنها تقلل من الجوع وتمنحك شعورًا بالامتلاء لساعات طويلة خلال النهار.

ليمون

  • يتميز الليمون بقدرته على التخلص من السموم المتراكمة للجسم، والتي تنعكس بدورها على الدهون في الجسم.
  • يمكنك تحضير عصير الليمون عن طريق إضافة عصير الليمون إلى كوب من الماء المغلي، والتأكد من شربه يومياً دون إضافة السكر.

تمارين حرق الدهون في المنزل

بعد أن تعرفنا على طريقة شفط الدهون في المنزل بتغيير نمط الحياة سنتعرف على بعض التمرينات:

  • أقصر الطرق لتخسيس الخصر في أسبوع هو التخلص من الدهون وبناء كتلة عضلية أكبر لحرق الجسم المزيد من الدهون، لذلك يجب عليك بناء كتلة تمرين جديدة لتكون قادرة على القيام بذلك.
  • يجب البدء بخطة جيدة لإنقاص وزنه والبدء تدريجياً حتى لا يتعرض الجسم للتعب أو الإصابة.
  • لتقديم خطة جيدة، يمكنك استئجار مدرب في صالة ألعاب رياضية، أو البدء تدريجياً ممارسة أقل كثافة وممارسة الرياضة كل الوقت حتى يصبح عادة يومية، ولكن لتحقيق فائدة أكبر.
  • ينبغي أن خطة ممارسة الجمع بين التمارين الهوائية والمقاومة على الأقل 4 أيام في الأسبوع.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً