الموسوعةمنوعات

تكلفة عملية تجميل الانف 2020

تكلفة عملية تجميل الانف

تتعدد أنواع عمليات التجميل بناءً على الهدف الذي يسعى إليه الطبيب والمريض أيضًا، وتكلفة عملية تجميل الانف من أكثر الأمور التي قد يسعى الكثير لمعرفتها نظرًا لأنها تعتبر في الأغلب من العمليات التجميلية لتحسين الشكل خاصةً لدى النساء.

أماكن إجراء عمليات تجميل الأنف

تعتبر مدينة الرياض ومدينة جدة من أكثر مدن المملكة التي يمكن إجراء عملية تجميل الأنف بها، فهما من أهم المدن التي تنتشر بها المستشفيات والعيادات، والمؤسسات الطبية المتخصصة في هذا المجال، بالإضافة إلى وجود العديد من الأطباء ذوي المهارة والخبرة العالية في مجال إجراء عمليات تجميل الأنف بمختلف أسبابها.

متوسط أسعار عمليات تجميل الأنف

تختلف تكلفة عملية تجميل الانف في المملكة على حسب المكان وحالة المريض، إلى جانب نوعية التقنية المستخدمة في إجراء العملية الجراحية.

فتحتاج التقنيات والحالات التي تحتاج إلى التخدير الكلي لمزيد من التكاليف عن تلك التي لا تستلزم التخدير الكلي ويُمكن إجراؤها باستخدام التخدير الموضعي.

كما أن تكلفة عملية تجميل الانف التي تتم باستخدام الليزر من العمليات التي تحتاج إلى تكلفة مرتفعة على الرغم أنها تُستخدم في تعديل شكل الأنف البسيط.

أما عن تكلفة عملية تجميل الانف في المملكة العربية السعودية بصفة عامة، فهو يتراوح بين 3.500 دولار أمريكي إلى 5.000 دولار في حالات أخرى.

ومن المعروف أنه كلما زادت خبرة الطبيب بالإضافة إلى جنسيته وشهادته الدراسية، كلما ارتفعت تكاليف الذي إجراء عملية تجميل الأنف.

مميزات وعيوب إجراء عملية تجميل الأنف في السعودية

تُعد المملكة العربية السعودية من أفضل الدول التي لديها خبرة عالمية تستطيع أن تجذبها من مختلف الدول في مجال الطبي وجراحات التجميل، حيث يوجد لدى المريض فرصة للاختيار من بين نخبة متميزة من الأطباء من مختلف جنسيات العالم العربية والأجنبية ذو الخبرات الكبيرة في هذا المجال.

فهي تُعد من أهم المميزات حيث يمكن للمريض أن يشرح ما يريده للطبيب الذي على علم بمقاييس الجمال العربية والمعروفة في المنطقة العربية لتحقيق الهدف من إجراء عمليات تجميل الأنف على أفضل صورة.

أما عن السلبيات التي قد يواجهها المريض، فهي تكمُن في صعوبة الحركة والتجول في المملكة، نتيجة لطبيعة طقس المملكة من جو حار وشمس مباشرة طوال النهار، وهو الأمر الذي لابد أن يتجنبه الشخص بعد إجراء عمليات تجميل الأنف، فيضطر للعزلة بعيدًا عن الخروج في تلك الفترة.

ولا تقتصر السلبيات عند هذا الحد، بل يُعد ارتفاع أسعار جراحات تجميل الأنف في السعودية مقارنة بالدول العربية الأخرى أحد أكثر السلبيات التي قد يواجهها المريض.

متوسط أسعار عملية تجميل الأنف في الرياض

يوضح موقع البوابة، تكلفة عملية تجميل الانف في مدينة الرياض، والتي تعتبر مرتفعة في تكاليفها مقارنة بالدول الأخرى مثل الولايات المتحدة، ودول الاتحاد الأوروبي.

وقد أشارت الإحصائيات إلى أنه من المحتمل أن تصل عملية تجميل الأنف في الرياض إلى 30000 ريال سعودي أي ما يعادل 8000 دولار أمريكي في بعض الحالات.

ويعود سبب الارتفاع في أسعار عمليات تجميل الأنف في الرياض إلى سببين وهما:

السبب الأول: هو اهتمام المستشفيات والمراكز الطبية في الرياض بتوفير أعلى مستوى من الراحة والرفاهية لخدمة المريض.

السبب الثاني: يعود إلى ارتفاع معدلات الدخل في المملكة، واستهداف المراكز الطبية لصفوة المجتمع السعودي.

سعر عملية تجميل الأنف في الرياض جراحياً

يتم الاعتماد على هذا النوع من التجميل في علاج نسبة كبيرة من عيوب الأنف، وبصفة خاصة في حالات التشوهات المتقدمة، وتنقسم إجراءات تجميل الأنف جراحياً إلى نوعين وهما:

  • عملية تجميل الأنف المغلق.
  • عملية تجميل الأنف المفتوح.

وتتراوح أسعار عمليات تجميل الأنف في الرياض ما بين 3000 إلى 6000 دولار أمريكي، وربما تتجاوز 7500 دولار أمريكي في الحالات المتقدمة لإعادة هيكلة الأنف أو علاج التشوهات الناتجة عن حروق الأنف.

سعر عملية تجميل الأنف في الرياض بدون جراحة

حققت عملية تجميل الأنف في الرياض بدون جراحة نجاحًا كبيرًا، وانتشار واسع في المملكة، حيث قامت بتوفير مستوى أعلى من الأمان والذي لا يوجد في هذه العمليات التي تحتاج تدخل جراحي.

أما عن تكلفة عملية تجميل الانف فتبدأ من 400 دولار أمريكي وتصل إلى 4500 دولار أمريكي في بعض الحالات، ويعود ذلك التباين إلى تعدد التقنيات الطبية المستخدمة في تلك العمليات، ومن أهمها الآتي:

تجميل الأنف بالليزر: حيث تتراوح أسعار عمليات تجميل الأنف بالليزر في الرياض ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي تقريبًا.

تجميل الأنف بالإبر: وتتراوح أسعار عمليات تجميل الأنف بالإبر في الرياض حوالي 400 إلى 2000 دولار أمريكي.

تجميل الأنف بتقنية الخيوط التجميلية: ويتراوح سعر عملية تجميل الأنف في الرياض بتقنية الخيوط التجميلية ما بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي.

العوامل المؤثرة في تحديد أسعار عملية تجميل الأنف

توجد عدة عوامل تتحكم في تحديد الأسعار الفعلية لعملية تجميل الأنف، والتي لا تعتمد على الخدمة الطبية التي يقدمها مكان إجراء تلك العمليات، وتتمثل هذه العوامل فيما يلي:

  • مدى التشوه الذي أصاب الأنف وطبيعة العملية المطلوبة لتجميلها.
  • نوع التقنية الطبية التي سوف تستخدم في إجراء عملية التجميل.
  • خبرات والمؤهلات العلمية والجهات المعتمد منها لجراح التجميل.
  • مدى شهرة المؤسسة الطبية التي تقوم بإجراء العملية ومستوى الخدمات التي توفرها تلك المؤسسة.
  • نوعية المادة التي سيستخدمها الطبيب في عمليات الحقن.
  • عدد الجلسات التي يحتاجها المريض للوصول إلى النتائج المطلوبة.
  • طبيعة حالة المريض والهدف وراء عملية تجميل الأنف بدون جراحة.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً