الموسوعةالصحة والجمال

اسرع طريقة للتخسيس فى يومين بدون رجيم

اسرع طريقة للتخسيس فى يومين

تُعد السمنة من أخطر الأسباب التي تؤدي إلى العديد من الأمراض الصحية، وبالتالي قد يلجأ البعض للبحث عن اسرع طريقة للتخسيس فى يومين، غير مباليين إذا كانت هذه الطريقة يتبعها أضرار صحية أم لا.

إنقاص الوزن في يومين

تحدث السمنة عندما يصاب الجسم بزيادة في نسبة الدهون الطبيعية لديه، نتيجة لتناول الفرد المزيد من السعرات الحرارية الزائدة عن حاجته، وربما بسبب خمول الجسم أو تركيبة الجسم الجينية، والتي من شأنها إصابة الجسم بأمراض عديدة منها السكر، والسرطان، وأمراض القلب.

وقد يظن الكثير ممن لديهم السمنة أن بإمكانهم تخسيس الجسم في غضون أيام قليلة، فنجد الكثير يتساءل ويبحث عن اسرع طريقة للتخسيس فى يومين، ولكن في واقع الأمر أن الطريقة الصحيحة لإنقاص الوزن هي باتباع نمط ونظام صحي في الحياة.

فلابد من تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتناولها المصاب بالسمنة في طعامه وشرابه، ولا يتوقف الأمر على هذا الحد، ولكن يجب عليه أيضًا ممارسة النشاط البدني والتمرينات الرياضية الفعالة في حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة.

وتُعد اسرع طريقة للتخسيس فى يومين من الوسائل الغير فعالة في حرق الدهون، ويعود ذلك أن خسارة الوزن بشكل سريع تحدث نتيجة لخسارة الماء أو الكتلة العضلية في الجسم بدلاً من الدهون، التي من المفترض أن تقل حتى تحدث خسارة الوزن الصحية للجسم.

وتعتمد الخسارة الصحية للوزن على خسارة الدهون بمعدل (0.45-0.9)كجم في الأسبوع، ولا يستطيع الجسم أن يخسر هذه الكمية من الدهون، في حال اتّباع اسرع طريقة للتخسيس فى يومين.

مخاطر اتباع اسرع طريقة للتخسيس فى يومين

يؤدي اللجوء إلى اتباع اسرع طريقة للتخسيس في يومين إلى ظهور العديد من المخاطر على الصحة، ويقوم موقع البوابة بتوضيح تلك المخاطر ومنها:

  • تؤدي طريقة التخسيس السريعة إلى خسارة الكتلة العضلية والماء، حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين قاموا باتباع نظام للتخسيس السريع يصل إلى 500 كالوري، فقدوا من كتلتهم العضلية أكثر بستة أضعاف، على عكس الأشخاص الذين لجئوا إلى الحميات الصحية لفقد حوالي 1250 كالوري.
  • أثبتت الدراسات أن إنقاص الوزن السريع يؤدي إلى خفض عدد السعرات الحرارية التي يقوم الجسم بحرقها يومياً بنسبة 23%، حيث يحدث تباطؤ في عمليات الأيض المسئولة عن تحديد كمية السعرات الحرارية التي يقوم الجسم بحرقها بشكل يومي، ويحدث ذلك نتيجة إلى خسارة الكتلة العضلية، وانخفاض مستويات الهرمونات المسئولة عن تنظيم الأيض.
  • يؤدي عدم تناول الكمية الكافية من الطعام إلى خفض نسبة إفراز المرارة للعصارة الصفراوية التي تعمل على هضم الدهون، مما يؤدي إلى بقاء هذه العصارة داخل المرارة، وينتج عنها حصوات مرارية وعسر الهضم.
  • يؤدي عدم تناول الإنسان للكميات الكافية من العناصر الغذائية المهمة في حالة اتباعه لحمية غذائية للتخسيس السريع إلى تساقط الشعر والشعور بالإعياء الشديد، نتيجة نقص الحديد، وفيتامين ب12، والفولات في الجسم، بالإضافة إلى ضعف جهاز المناعة وضعف العظام نتيجة نقص فيتامين د، والكالسيوم، والفسفور في الجسم.

طرق التخسيس بدون رجيم

يمكن اتباع طرق صحية في تخسيس الجسم دون الحاجة إلى رجيم ومنها:

 تناول الطعام ببطئ

من أفضل العادات التي تساعد على تقليل الوزن، هي تناول الطعام في وقت محدد وببطئ في مدة لا تقل عن 20 دقيقة للوجبة.

زيادة عدد ساعات النوم

أكدت الدراسات التي قامت جامعة ميتشجان بالإعلان عن نتائجها أنه كلما زادت عدد ساعات النوم في اليوم كلما نقص الوزن بمعدل 7 كيلو في العام نتيجة لخفض السعرات الحرارية بنسبة 6%.

تناول الخضروات والفاكهة

تناول طبق من الخضروات يحتوي على ثلاث أنواع مختلفة مع عصير الليمون أو تناول الفاكهة قبل العشاء من شأنهم تقليل الشهية وتناول الطعام ذات السعرات الحرارية العالية، نظرًا لاحتواء الفاكهة والخضروات على الألياف الطبيعية التي تزيد من الشعور بالشبع.

تناول الحساء

يؤدي تناول الحساء قليل الملح قبل وأثناء الغداء إلى فقدان الرغبة في تناول الطعام الكثير والشعور بالشبع.

اشتري مقاسًا ترغب في لبسه

من الممكن أن يعمل شراء ملابس ذات مقاسات قد ترغب في لبسها ذات يوم كحافز يدفع الإنسان للاهتمام بتنظيم حياته.

تقليل السكريات

تؤكد الدراسات أن توفير 10 وحدات سكر التي تعادل 450 سعر حراري يعادل فقدان 1 كيلو جرام كل شهر .

تناول الشاي الأخضر

أكدت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر يعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على قليل من السعرات الحرارية أيضًا.

الابتعاد عن الوجبات السريعة

الأكل في المنزل الأكل بعيدًا عن الوجبات السريعة يعمل على تقليل كمية الأكل، بالإضافة إلى القدرة على التحكم فيما يتناوله الفرد من سعرات حرارية.

مضغ العلكة

يؤدي مضغ اللبان الخالي من السكريات إلى التغلب على تناول الطعام بين الوجبات الرئيسية.

تصغير حجم الأطباق

تصغير حجم الطبق يؤدي إلى تقليل كمية الأكل الموجود به، وبالتالي إعطاء الانطباع أنك ستشبع بمجرد الانتهاء منه.

المشي

النشاط البدني والتمرينات الرياضية تقوم بدور فعال في حرق الدهون بشكل كبير وفعال دون الحاجة على الرجيم، ويمكن اللجوء إلى رياضة المشي لمسافة كيلومتر في 20 دقيقة بشكل يومي، والتي بدورها تقوم بحرق أكثر من 100 سعر حراري يومياً.

أما بالنسبة لبدائل المشي، فيمكن تنظيف المنزل لمدة 30 دقيقة يومياً، أو الجري السريع لمدة 10 دقائق يومياً، وهما لهما نفس تأثير المشي على حرق دهون الجسم بشكل فعال.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً