الموسوعةمنوعات

كيف تبتعد عن شخص تعلقت به

كيف تبتعد عن شخص تعلقت به

تريد بعض الفتيات والرجال إجابات صحيحة ونصائح للسير عليها بعد الانفصال، حيث يبحثون على كيف تبتعد عن شخص تعلقت به حيث نواجه بعض الانفصال مشكلة عدم النسيان وصعوبة الابتعاد.

الابتعاد والنسيان

من الأمور التي يصعب على الناس أن تقوم بها بشكل سريع ونهائي، حيث أن الرجل أو المرأة بعد الفراق تظل متذكرة الطرف الآخر، وتراقبه وتريد التعرف على أخباره الحديثة وحالتي النفسية بعد الفراق، وبالتالي لا يمكننا أن ننسى أو نبتعد عن شخص ما.

وبالتالي لابد ان نتعرف على بعض الأمور، منها أن الحياة لا تقف على شخص بعينه، ولا تسير على وتيرة واحدة لذلك لابد ان نفكر بعقل بشكل أكبر وبشكل صحيح وسليم، تحكيم العقل في الأمر مثل هذه يكون هو أفضل وأحسن طريق للوصول إلى حل صحيح ومرضي للطرفين.

إذا قمنا بتحكيم العاطفة سوف نتذكر الطرف الآخر كل فترة، ونعيش مع الذكريات والأيام التي تم قضاؤها سويًا وبالتالي تزداد حالة الفرد سوءًا بل وتدهور وتصل إلى أمراض نفسية خطيرة مثل الاكتئاب والتوتر والانطوائية.

كيف تقوم بنسيان شخص ما

قبل التعرف على كيف تبتعد عن شخص تعلقت به لابد أن تتعرف أولًا على طرق النسيان، طرق النسيان سوف تأتي بك للابتعاد بشكل تدريجي وبالتالي التخلص من الذكريات والأيام التي لا تريد أن تتذكرها، وطرق النسيان يذكرها موقع البوابة كالتالي:

عدم إخفاء الحزن والتأثر

لا يجب أن تشعر بنفسك وكأن لا يوجد شيء مؤثر وتقوم بكتمان البكاء والحزن، فإن هذا لا يؤدي بك إلى النسيان، بل عامل العقل بشكل طبيعي اجعله يتعايش مع كل موقف حتى تتعود على هذه المواقف حيث يجب أن كل شيء يسير ويمر بشكل طبيعي.

عندما تحزن وتبكي وتأخذ هذه الفترة وقتها بشكل طبيعي سوف يحدث النسيان بكل سهولة بل وبشكل أسرع، فإن البكاء يخرج الطاقة السلبية التي تكمن في الجسد نتيجة المواقف، عليك أن تفضفض وتحكي جميع المشاكل لشخص تثق فيه فإنه من أكثر الوسائل التي تريح العقل والقلب.

تقبل فكرة الرحيل

عليك أن تتقبل هذه الفكرة بكل أريحية، وأطلق سراحه وفكر في الأمر وكأنه كان لابد منه أن يحدث عاجلًا أم أجلًا مع الابتعاد عنه وعن أماكن تواجده والبعد عن أصدقائه وصفاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعرف على أشخاص جدد

من أفضل طرق النسيان والابتعاد تتم من خلال التعرف على أشخاص جديدة ومعارف جديدة من خلال ممارسة نشاط أو الاشتراك في مؤسسة أو جمعية لممارسة نشاطات أخرى.

التأكد من النسيان قبل الدخول في علاقة جديدة

قبل ما تدخل في علاقة جديدة مع شخص آخر لابد من التأكد مائة في المائة أنك قومت بنسيان الشخص السابق حتى لا تفكر فيه وتأخذه سبيل لنسيان الحبيب.

الكراهية

لابد ألا تدخل الكراهية في قلبك حتى لا تفكر في أمر الانتقام كثيرًا بل سامح وأعفو حتى يجازيك الله خيرًا بل وتى التعويض في شخص آخر في وقت قريب.

التسامح والنسيان

من أول الخطوات التي تبدأ بها طريق نسيان شخص ما هو التسامح، حيث أن العفو والتسامح يجعلنا ننسى بشكل كبير وسريع بل يجعلنا نتفاءل لا نضع في قلوبنا كراهية من أحد فإن الكراهية والشر يمكن أن يأخذنا في طريق الانتقام وبالتالي فإن الانتقام يضر بنا بشكل كبير بجانب أن طول ما الشخص يفكر في الانتقام لم ينسى أبدًا.

التسامح والغفران يتم من خلال الحب حيث أن إذا كانت الفتاة على سبيل المثال تحب شخص ما بدرجة كبيرة ولكنه لم يقدر هذا وبالفعل ابتعد عنها وظلمها كثيرًا فإن الفتاة يمكن أن تسامحه وتعود للحديث معه مرة أخرى بعيدًا عن النسيان لأنها كانت في يوم ما تحبه كثيرًا.

نسيان من قام بنسيانك

يعتبر هذا الأمر من أسهل الأمور أو يمكننا أن نقول أن دافع نسيان شخص ما لك ولأيامك وذكرياتك هو من يدفعك أنت الآخر للنسيان، فإن الرجل بعد الانفصال على سبيل المثال لم يبتعد عنك ويريد الرجوع مرة أخرى يفكرك به كل فترة ويظل لديكي على مواقع التواصل الاجتماعي فلن تنسي بهذا الشكل.

وعلى العكس إذا قام الطرف الآخر بحذف جميع صوره وحساباته من أمك الشخص الآخر، ولم يعود للحديث ولا يفكر الشخص الآخر به كل فترة فإن هذا من أسهل طرق النسيان ودافع قوي أيضًا لذلك.

كيف تبتعد عن شخص تعلقت به

حتى تنجح في الابتعاد عن شخص ما تعلقت به لابد من اتباع مجموعة من الخطوات، هذه الخطوات سوف تجعلك ناجح في فكرة الابتعاد وبالتالي يحدث النسيان بشكل صحيح، وهذه الخطوات هي:

  • الابتعاد عن اللوم والعتاب بشكل كبير على ما حدث.
  • تجنب التفكير فيما حدث في الماضي.
  • الابتعاد عن كراهية الحب وعدم التفكير في أنك لم تقع في الحب مرة أخرى.
  • التفكير في أن حبيبك السابق لا يستحق منك كل شيء.

الاعتناء بالنفس

من أهم خطوات الابتعاد وإنهاء التعلق والنسيان هي الاعتناء بالنفس حيث عليكي أن تهتمِ بمظهرك ويمكنك أيضًا أن تقومي بتجديد شيئ ما في مظهرك مثل تغير لون الشعر أو قص الشعر أو تجديد المظهر بشكل عام، أو يمكنك أن تقومي بتغير ستايل الملابس وغيره.

يمكنك أن تشترك في نادي أو تذهبي لأعمال تطوعية أو تربية حيوان أليف أو الاشتراك في أي جمعية أو مؤسسة لإلهاء النفس والتعرف على ناس جديدة وبالتالي النجاح في خطة نسيان شخص ما.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً