الموسوعةالدراسة والتعليم

أفضل 5 دورات مجانية بشهادة معتمدة

5 دورات مجانية بشهادة معتمدة

أن التعليم والتطور من أهم الأمور التي يجب أن يعتمد عليها الإنسان، كما يجب أن يسعى كل إنسان أن يبحث عن شيء جديد يتعلمه خارج إطار عمله، ولهذا فقد يوجد 5 دورات مجانية بشهادة معتمدة.

دورة التسويق الفعال للشركات الصغيرة

قد قام موقع البوابة باختيار أفضل 5 دورات مجانية بشهادة معتمدة ليقدمها لأصحاب الأعمال التجارية الصغيرة، وهذا من أجل تقديم لهم يد المساعدة ليقوموا بوضع العديد من الحلول على شكل خطة مميزة للتسويق.

كما أن هذه الدورات توفر لهم السهولة في تقييم وجدولة وأيضًا قياس التكتيكات الخاصة بكل شخص منهم، هذا بالإضافة إلى أن هذه الدورة تشمل أيضًا كافة أهداف المبيعات، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الوصف الدقيق لكافة العملاء الذين تحتاج إليهم، وتقوم أيضًا بعمل الاستراتيجيات التي يحتاج إليها تسويق كافة الأعمال والمشاريع التجارية الصغيرة.

ويعد موقع Udemy واحد من أفضل وأهم المواقع، التي تقوم بتقديم الكورسات المجانية، وأيضًا الكورسات المدفوعة، كما أنه يهتم بأن يقوم بتوفير مثل هذه الكورسات في كافة المجالات، فمنها من هو خاص باللغات، وأيضًا ما هو خاص بإدارة الأعمال والتنمية البشرية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المجالات الأخرى.

ويقوم الموقع بتقديم دورة التسوق الفعال للشركات الصغيرة بشكل شبه مجاني، وهذا يرجع لوعيه الشديد تجاه أهمية هذه الدورة للعديد من الأشخاص أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة.

دورة تصميم الجرافيك

تعد دورة تصميم الجرافيك واحدة من أفضل وأهم 5 دورات مجانية بشهادة معتمدة، فقد أصبح مجال تصميم الجرافيك من أهم المجالات التي يعتمد عليها بشكل قوي في العديد من المشاريع، وقد يكون هذا هو سر انتشار هذا المجال بهذا الشكل الكبير، ولكنه قد يحتاج إلى وجود بعض الميول الفنية تجاه الشخص الذي يريد أن يدرسه ويعرف عنه المزيد.

فهذه الميول الفنية هي التي سوف تساعده في الدخول بقوة لهذا المجال، الذي يتوافر به العديد من المميزات، ومن أهمها أن تعلمه أو حبه لا يرتبط بأي سن، وهذا يعني أنه عليك أن تسرع في أخذ هذه الخطوة دون أن تشعر بأن الوقت قد فات، فقد أصبح الآن متاح له العديد من مواقع الإنترنت، بالإضافة من وجود العديد من مراكز التدريب المتخصصة في هذا المجال، التي تقوم بتقديم خدماتها للجميع.

دورة السوشيال ميديا

من الملحوظ أن مجال السوشيال ميديا أصبح يحتل مكانة هامة وضرورية جدًا في مجال الديجيتل ماركتنج، ولهذا فمن الضروري أن يهتم به كل صاحب موقع، أو صاحب مشروع أون لاين، وهذا يرجع إلى أن جميع العملاء المهمين لمثل هؤلاء الأشخاص، هم من مستخدمي الإنترنت، ومعظمهم متواجدين باستمرار بجميع مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن هنا نعلم أن دورة السوشيال ميديا تعد ضمن أهم 5 دورات مجانية بشهادة معتمدة، فنحن نجد حاليًا ازدحام شديد بمواقع التواصل الاجتماعي، من حيث الصفحات أو المجموعات التي تعتبر أحد أنواع البيزنس، هذا بالإضافة إلى وجود مجموعة كبيرة أيضًا من صفحات ومجموعات الهواة.

وقد أصبحت الآن وظيفة متخصص السوشيال ميديا من الوظائف الهامة التي انتشرت الآن في مجال التسويق الالكتروني، ولكن هذه الوظيفة قد تحتاج إلى حصول من يلتحق بها على مستوى ممتاز من مهارات التواصل، بالإضافة إلى أهمية قدرته على الإبداع وأيضًا الابتكار في كافة الأفكار.

ولكن من الضروري أن تعترف بأن هذه الوظيفة تعد وظيفة حيوية للغاية، وتحتاج وأيضًا تستحق كل جهد مبذول منها وفيها.

دورة التويفل

يوفر موقع edx والمعروف عنه أنه الموقع الرسمي الخاص بالكورسات المجانية والمدفوعة المقدمة من جامعة هارفارد البريطانية، وهذا يعني أنه يعتبر من أهم المواقع الرسمية الموثقة التي تساهم في الحصول على الكورسات المجانية، ولكن قد يتوقف استلام شهادة إتمام الكورس بعد القيام بدفع ثمنها.

فقد أصبحت دورة الترايفل واحدة من ضمن 5 دورات مجانية بشهادة معتمدة، فإن كنت في حاجة إلى تقوية اللغة الإنجليزية، والحصول على الشهادة الدولية التي تؤكد إجادتك لهذه اللغة، فعليك أن تلتحق بهذا الكورس المميز الذي توفره جامعة هارفارد، والذي يعتبر من أفضل وأهم الكورسات العالمية التي يمكنك أن تعتمد عليه، وتتأكد أنك سوف تستطيع أن تجيد الإنجليزية بطلاقة من خلاله.

هذا بالإضافة إلى أن هذا الكورس سوف يؤهلك من أجل القدرة على دخول الامتحان، والحصول على أعلى وأفضل النتائج بجميع أقسام الامتحان، بداية من القراءة والكتابة وأيضًا الاستماع، حتى الوصول إلى التحدث، كما أن الكورس يوفر أيضًا العديد من نماذج الأسئلة التي وردت في الامتحانات السابقة، مرفق بها شرح وافي لكل سؤال منها، وطريقة الإجابة عليها.

دورة تطوير المهارات الإبداعية

استطاعت دورة تطوير المهارات الإبداعية أن تثبت أنها واحدة من أفضل وأهم 5 دورات مجانية بشهادة معتمدة، فمن خلال موقع دروب يمكن لأي شخص أن يحصل على العديد من الدورات المجانية بكافة المجالات، وقد تكون هذه الدورات غير مرتبطة على الإطلاق بأي منهج من المناهج الدراسية.

ولكن يعد الغرض من توافر مثل هذه الدورات هو تنمية العديد من المهارات الإبداعية، وأيضًا القيام بتطوير كافة الجوانب الإبداعية التي يحتاج لها سوق العمل بشدة، فبدون توافر هذه المهارات الإبداعية، لا يمكن لسوق العمل أن يتطور أو يتقدم للأفضل، فلا يمكن أن يتوافر التفوق دون الإبداع، والاهتمام بتطوير المهارات.

ولكن ليست هذه الدورات فقط هي الأفضل، وليست أيضًا هي فقط الدورات المتوافرة والتي يحتاج إليها سوق العمل، فهناك العديد من الدورات الأخرى اللازمة لتطور سوق العمل، مثل دورة المناهج والتخصصات الدراسية، وأيضًا دورة تطوير الذات والتنمية، ودورة المصورين والمخرجين والمنفذين، وغيرها العديد من الدورات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى