إسلامياتالموسوعة

دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي والسديس

دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

إننا أخذنا من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم أن الإنسان الذي يقوم بقراءة القرآن كاملاً، أي يقوم بختم القرآن الكريم، فإن الله سوف يستجيب له في دعوة، ولذلك لا بد أن الناس أجمعين يتسارعون من أجل ختم القرآن الكريم، ونجد أن دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي، والسديس من أفضل الأدعية المستخدمة لختم القران.

دعاء ختم القران في شهر رمضان

إن الأدعية الخاصة بختم القرآن في شهر رمضان لا تختلف عن الأدعية الخاصة بختم القرآن الكريم في باقي شهور السنة الهجرية، وإن كان الاختلاف فقط على أن قراءة، وختم القرآن الكريم في هذه الأيام الرمضانية المباركة لها فضل أعظم، وثواب أكبر، ويجازى الله سبحانه وتعالى الإنسان بأجر عظيم، فلابد على كل إنسان التقرب إلى الله في كل شهور السنة، وخاصةً في شهر رمضان المبارك حتى يفوز بأجر عظيم.

ماهي الأدعية المختصة بختم القرآن الكريم مكتوبة

وكما ذكر في موقع البوابة، أنه يجب على كل إنسان أن يتقرب إلى الله بالصوم والصلاة والدعاء، ولكن إذا تمنى الإنسان حدوث شيء، فعليه أن يطلبه من الله عن طريق الدعاء، ويوجد أنواع كثيرة من الأدعية، ولا بد على كل إنسان باختيار الدعاء المناسب الذي يدعو به الله لتحقيق أمنية له.

عندما يقوم الإنسان بختم القرآن الكريم، فيوجد نوع من الأدعية المخصوصة عند ختم القرآن الكريم، فيوجد دعاء لختم القرآن للشعراوي، أو دعاء ختم القرآن الكريم للسديس، وفيما يلي سوف نذكر بعض الأدعية التي تختص بختم القرآن الكريم.

  • من الأدعية الجميلة التي نقوم بالدعاء بها بعد ختم القرآن الكريم، اللهم أصلح لنا أمور ديننا، ودنيانا، وبارك اللهم لنا في أهلنا ومالنا، واجعل حياتنا زيادة في الخير، والموت راحة لنا من الشر.
  • ونجد أيضًا من الأدعية المختصة بختم القرآن الكريم، اللهم أنر صدورنا وقلوبنا، وبيوتنا، وقبورنا بالقرآن الكريم العظيم.
  • ونجد أيضًا من الأدعية المفضلة لدى الجميع، وتختص أيضًا بختم القرآن الكريم، اللهم اجعل القرآن الكريم حجة لنا يوم نلقاك، ولا تجعله حجة علينا تعذبنا بها يوم نلقاك.

ما هو الدعاء المكتوب للشيخ محمد متولي الشعراوي الذي يختص بختم القرآن الكريم

إن أقوال الشيخ محمد متولي الشعراوي مسلم بها عند كل الناس، وأيضًا نجد أن أدعية الشيخ الشعراوي من الأدعية المفضلة عند جميع الناس، وسوف نعرض عليكم الآن بعض من الأدعية المنقولة عن الشيخ محمد متولي الشعراوي التي تختص ختم الإنسان للقرآن الكريم.

  • يوجد دعاء ختم القرآن مكتوب للشعراوي، وهذا الدعاء مفضل عند معظم الناس وينص هذا الدعاء على اللهم ارحمنا بالقرآن الكريم العظيم، واجعله اماما لنا في دنيانا، واجعله نورا مبينا.
  • ومن الأدعية التي تتميز بسهولة قولها عند كثير من الناس، اللهم أحسن لنا عاقبة أمورنا، وأجرنا من عذاب الدنيا، والآخرة.
  • ومن دعاء الشيخ محمد متولي الشعراوي عند ختم القرآن الكريم كان يقول اللهم اكتب لنا من خشيتك ما تفرق به بيننا، وبين معاصيك، ومن الطاعة ما نبلغ به جنتك، ومن اليقين ما يهون به مصائب الدنيا علينا.
  • ويوجد أيضًا دعاء للشيخ الشعراوي عندما ينتهي الإنسان من قراءة القرآن الكريم كاملا، وينص على اللهم اكتب لنا المتعة والتنعم بأبصارنا، وأسمعانا، وقوتنا ما أحييتنا، واجعلها هي الموروثة منا.
  • ومن الأدعية المذكورة أيضًا عن الشيخ محمد متولي الشعراوي اللهم اجعل ثأرنا على كل من اعتدى علينا، أو على كل من ظلمنا، واكتب لنا النصر على كل من يعادينا.
  • ويوجد أيضًا دعاء لختم القرآن للشعراوي، وينص على اللهم لا تجعل الدنيا مبلغ علمنا، ولا تجعل الدنيا كل همنا، ولا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

ما هو الدعاء المكتوب للشيخ السديس الذي يختص بختم القرآن الكريم

يوجد الكثير من المشايخ المحبوبة في مجتمعنا، وهؤلاء المشايخ يحصلون على مصداقية كبيرة لكلامهم عند الناس، ومن هؤلاء الشيوخ هو السديس، وكما وجد دعاء ختم القرآن مكتوب للشعراوي، فنجد أيضًا دعاء ختم القرآن مكتوب للسديس، وفيما يلي سوف نذكر بعض الأدعية للشيخ السديس التي تختص بختم القرآن الكريم.

  • من الأدعية المعروفة للشيخ السديس عن ختم القرآن الكريم ربنا ارحمنا بالقرآن الكريم العظيم، واجعله لنا هدى، ونورا، وإماما، ورحمة.
  • ويوجد أيضًا من الأدعية المعروفة للشيخ السديس، التي يرددها الناس عند إكمال قراءة القرآن الكريم كاملاً، وهذا الدعاء ينص على اللهم إنا ندعوك أن تهب لنا عيشة هنية، وميتة سوية، ومردا إليك لا مخزا، ولا فاضح.
  • ومن الأدعية المذكورة أيضًا عن الشيخ السديس التي تختص بدعاء ختم القرآن الكريم مكتوب، اللهم قدر لنا الخير كله في الدنيا، والآخرة، وارزقنا موجبات رحمتك، ومقدرات مغفرتك، وابعدنا، وسلمنا عن كل ما يغضبك.

ماهي الأدعية المذكورة عن دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب عن السنة النبوية

بعدما ذكرنا دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب عن السديس، وتعرفنا أيضًا على دعاء عند ختم القرآن للشعراوي، فسوف نعرض عليكم الآن بعض الأدعية المذكورة في السنة النبوية التي تختص بختم القرآن الكريم.

  • من أفضل الأدعية التي رددها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بعد ختم القرآن الكريم، اللهم إنا نسألك أن تمن علينا من كل خير، وتعصمنا من كل شر.
  • ومن الأدعية المذكورة في السنة النبوية أيضًا، اللهم أحسن لنا العاقبة في كل أمورنا، ونجنا من الخزي، والعذاب في الدنيا والآخرة.
  • وذكر عن الرسول صلى الله عليه وسلم أن كان كثيرا بعد ختم القرآن الكريم كان يردد هذا الدعاء، والذي ينص على اللهم إنا نسألك خير الدنيا كلها، ونسألك خير السؤال والدعاء، وخير الحياة والممات، وخير النجاح والعلم، وخير العمل والثواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى