الموسوعة

أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت 2020

أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت

في ظل التقدم التقني والتكنولوجي زاد الإقبال على استخدام الإنترنت في كافة المجالات المختلفة لذا أصبح من الضروري معرفة أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت، وذلك لتحديد السرعة المناسبة لتنفيذ المهام المطلوبة بشكل جيد.

معرفة سرعة النت عن طريق الراوتر

العديد من الأشخاص الذين يواظبون على استعمال النت وخاصةً الذين يستعملونه لأغراض وظيفية يكون من الهام لهم إتمام وظائفهم في المعاد المحدد لانتهائها ولذا يبحثون عن أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت واستعمال أقصى سرعة ولذا يقدم موقع البوابة أهم وأسهل المعلومات في هذا الأمر.

يمكن تبين سرعة الإنترنت من خلال الإعدادات الخاصة بجهاز الراوتر وذلك بعد الدخول على جوجل، وحيث أن كل دولة تقوم باستخدام النت يكون لها رقم افتراضي خاص بها فيقوم كل شخص بإدخال رقم دولته في الخانة المخصصة لذلك بعد الدخول على إعدادات الراوتر على جوجل.

كما يلزم ملئ حقل اسم المستخدم بإدخال اسم الشخص فيه، كما يوجد حفل آخر يطلب فيه إدخال كلمة السر الخاص بالراوتر، ومن ثم تظهر قائمة من الاختيارات يكون من ضمنها اختيار الشبكة wAN وهكذا يصبح بالمكان تبين سرعة الإنترنت بسهولة دون استخدام أي مواقع.

ولكن يلاحظ أنه عند ظهور اختيار الشبكة WAN قد يظهر اختيار اخر هو الوايرلس أو كلا الخيارين سوية، وعند اختيار أي منهما يمكن معرفة سرعة النت المستخدمة في جهاز الراوتر الخاص.

موقع سبيد تست أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت

من أكثر ما يميز موقع سبيد تست إلى جانب الحرافية العالية والمتميزة في تحديد سرعة الإنترنت هو كونه مجاني بشكل كامل ولا يتطلب أي رسوم، كما أنه يتميز كذلك بوجود تطبيقات مختلفة له تناسب كافة أنواع الأجهزة سواء أكانت من نوع الأندرويد أو الآيفون، مما يساعد على سهولة معرفة سرعة النت.

كما أن طريقة استخدام موقع سبيد تست من أسهل الطرق التي يمكن اتباعها إذ أنه لا يتطلب سوى الذهاب الى الموقع واختيار الأمر اذهب Go وهكذا ينطلق الموقع في بدء عمله تلقائياً ويظهر النتائج المرضية مثل درجة سرعة تنزيل الملفات والتطبيقات وكذلك درجة سرعة رفع الملفات.

وعند ظهور نتائج البحث لابد كذلك أن يظهر الغرض الأساسي من استعمال سبيد تيست وهو درجة سرعة النت ككل.

موقع سبيد سمارت

وما يميز هذا الموقع ويجعله من ضمن أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت هو كونه يعتمد على الهوتميل عند قيامة بعملية قياس سرعة الإنترنت، كما أنه كذلك يوفر تطبيقات للهواتف من أنواع الأندرويد وكذلك نوع iOS.

وكذلك لا يحتاج لاستخدامه في معرفة سرعة الإنترنت سوى الدخول عليه واختيار أمر البدء من خلال الأمر Start speed test ومن ثم ببدء الموقع في القيام بمهمته ولا يتبقى سوى معرفة نتائج عملية القياس، ويتميز كذلك هذا الموقع بإمكانيته في حفظ تواريخ الفحص وسهولة تغيير خدماته.

وموقع سبيد سمارت شأنه في ذلك شأن موقع سبيد تيست نت فكلاهما عند اظهار نتائج البحث يظهرون مستوى سرعة تنزيل الملفات والبرامج وكذلك مستوى سرعة رفع الملفات والبرامج والسرعة الكلية لعمل الإنترنت.

موقع تيست ماي ك أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت

ويتميز موقع تيست ماي في إمكانية البحث عن أمر محدد في السرعة ولا يظهر كامل عوامل السرعة إلا بعد أن يأخذ أمر بذلك من المستخدم، فيمكن بعد الدخول على الموقع اختيار أمر اظهار مستوى سرعة رفع الملفات فقط دون اظهار مستوى السرعة لأي من العوامل الأخرى.

كما يمكن كذلك اختيار أمر بإظهار مستوى سرعة تنزيل المخالفات البرامج فقط دون باقي العوامل كما يوجد به كذلك إمكانية اختيار توضيح مستوى سرعة الإنترنت ككل.

موقع أوبن سبيد تيست Open Speed Test

ويتميز هذا الموقع بدقته العالية في تحديد سرعة الإنترنت ويرجع ذلك لاعتماده الهوتميل فيف في القيام بعمله.

ومن خلال الدخول على موقع أوبن سبيد تيست ومن ثم ظهور الأمر state testing speed واختياره يبدأ البرنامج في إجراء عملية قياس سرعة الإنترنت، كما أنه لا يحتاج إلى كثير من الوقت لإظهار النتائج مثل سرعة تنزيل ورفع الملفات والبرامج.

موقع فاست Fast

من أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت، موقع فاست إذ أنه يتميز بانتمائه لشركة نت فليكس وهي من أشهر وأقدم الشركات التي تعمل في هذا المجال والتي تملك مقومات عالية الدقة تسخر لتحسين عمل موقع فاست، مما يؤدي ذلك إلى سرعة الموقع في إعطاء النتائج المنتظرة من فحص سرعة الإنترنت.

وهو كذلك سهل الاستخدام إذ أنه يمكن استغلاله في معرفة سرعة النت فقط من خلال الدخول عليه وإعطائه أمر البدء في حساب سرعة الإنترنت.

إلا أنه وبالرغم من ذلك وبالرغم من دعم شركة نت فليكس لهذا الموقع وما تقدمة له من تقنيات حديثة إلا أنه يعطي نتائج ليست على مستوى عالي من الدقة، ولا يعمل بالسرعة المطلوبة منه في إظهار النتائج.

موقع سبيد تست باي أوكلا

ويتميز هذا الموقع بالنتائج عالية الدقة التي يظهرها في وقت سريع، كما أنه أنشأ تطبيق لمعرفة سرعة الإنترنت يتم استخدام على جهاز الهاتف الحديث، كما أنه يستطيع ليس فقط ايضاح سرعة الإنترنت بل كذلك مكان استخدامه بكل دقة وبالنظر إلى إمكانياته العالية يمكن تفسير كثرة استخدامه المبالغ فيها.

ويمكن استغلال هذا الموقع في تحديد سرعة الإنترنت من خلال تسجيل الدخول إلى وإعطائه الأمر المراد تنفيذه لمعرفة درجة سرعة الإنترنت، حتى يمكن تحديد مدى كفاءة سرعة الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى