إسلامياتالموسوعة

ما هي أهمية سورة الانشراح للزواج وما كيفية استخدامها

سورة الانشراح للزواج

الكثير من الفتيات يقومون بقراءة سورة الانشراح للزواج بمن تحب ويتلون أبرز آيات الزواج والأدعية عقب صلاتهم للزواج بشخص معين يشعرون بأنه الزوج الصالح في حياتهم فيدعون الله تعالى أن يرزقه إياه ويستجيب لدعائه.

كيفية استخدام سورة الانشراح للزواج بمن تحب

  • أولًا يبدأ الفرد بأن يصلي ركعتين لله ثم يقول اللهم صلِ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين (ثلاث مرات)
  • ثانيا يقرأ سورة الانشراح (313) مرة يوم الجمعة أو الخميس عند منتصف الليل.
  • وسورة الانشراح هي: “أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ (2) الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ (3) وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ (4) فإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (6) فَإِذَا فرَغْتَ فَانْصَبْ (7) وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ (8)”.
  • بعد سورة الانشراح (10) مرات نقول الدعاء اللهم اشرح لي صدور اولاد ادم وحواء، (اللهم ارزقني منهم الرجل الصالح الذي تحبه وترضاه) ثم نكمل قراءة سورة الانشراح (10) ثم الدعاء وهكذا حتى ننتهي من قراءتها (313) مرة
  • ثم يدعو الله ويقول اللهم ما لين قلب فلان ابن فلان لفلانة بنت فلانة كما لينت الحديد لداود (77 مرة)
  • سوره الانشراح من أهميتها أنها تقضي حاجة الزواج وأيضًا يمكن قراءتها عند البحث عن حاجه ضائعة.

ملحوظة: يجب قراءة سورة الانشراح على وضوء وطهارة كاملة.

وبعد ان ذكرنا سورة الانشراح للزواج بمن تحب نذكر بعض السور القرآنية التي تساعد على الزواج بمن تحب من خلال موقعنا البوابة.

بعض الآيات والسور (سورة الضحى)

قال تعالى: “وَالضُّحَي (١) وَاللًيْلِ إِذَا سَجَى (٢) مَا وَدًعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى (٣) وَلَلْآخِرَةَ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْاُولَى(٤) وَلَسْوفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى (٥) أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى (٦) وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى (٧) وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَاَغْنَي(٨) فَأمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ(٩) وَاَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ (١٠) وَاَمَّا بِنِعْمَةِ رَبّكَ فَحَدِّث (١١)”. صدق الله العظيم.

بعض الأدعية للزواج

قول سورة الانشراح للزواج وكذلك دعوة الله ببعض الأدعية للزواج سوف يتقبل الله دعائك ومن هذه الأدعية:

اللهم إني أسألك باني اشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقِض حاجتي، وانس وحدتي، وفرج كربتي، اجعل لي رفيقًا صالحًا كي نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا، فأنت بي بصيرًا، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي، يا الهي من لي الجأ إليه إذا لم ألجا إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب هب لي من لدنك زوجًا صالحًا، واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت على كل شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخرة حسنه وقنا عذاب النار، وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.

اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي ان ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي فأنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي، وأحصن فرجي، وطهر قلبي، اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله واجله، اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك ان ترزقني خيرا مما استحق الزوج ومما آمل، وان تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين، أنت رب المستضعفين، وأنت ارحم الراحمين، وأنت ربى، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو مّلكته أمري؟ ان لم يكن بك غضب علَّي فلا أبالي غير ان عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الّظلمات، وصلُح عليه أمر الدنيا والآخرة، ان يحَّل على غضبك، أو ان ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتى ترضى، اللهم ارزقني زوجًا صالحًا ويسر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقنا الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوه إلا بك.

اللهم يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهم زّوجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يارب العرش المجيد ارحمنا برحمتك يا ارحم الراحمين، اللهم إني أسألك باسمك العليم أنك عالم بحالي، فبرحمتك يارب يا رب يا رب زوجني برجل صالح يستر علي، ويكون قّرة عين لي وأكون قرة عين له.

  • اللهم ارزقني زوجا تقّر به عيني وتقّر بي عينه.
  • اللهم يسر لي أمري واشرح صدري وارزقني الزواج عاجلًا غير آجل.
  • اللهم أنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم أن في فلان (فلانة) خيرًا فزوجتيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فأقدره لي.
  • اللهم ارزقني الزوجة الصالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سّرتني، وإن أقسمت عليها أبرتك، وإذا غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  • اللهم ارزقني بزوج صالح، تقي، هني، عاشقا لله ورسوله، ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه، ويكون قرة قلبي وعيني
  • اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال أعفّهم فرجًا، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقًا وأعظمهم بركة، وقّدر لي ولدًا طيبًا تجعل له خلقًا صالحًا في حياتي ومماتي.

بعض الآيات القرآنية التي ذكرت في القران عن الزواج

يوجد الكثير من الآيات القرآنية التي ذكرت في الزواج منها سورة الانشراح للزواج وبعض الآيات مثل:

  • قال الله تعالى: “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”
  • “وَخَلَقْنَاكُمْ أَزْوَاجًا”.
  • “وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا”.
  • “هُوَ الَّذي خَلَقَكُم مِن نَفسٍ واحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنها زَوجَها لِيَسكُنَ إِلَيها”.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً