الطبالموسوعة

ما هي علامات فشل تلقيح البويضة بعد الابرة التفجيرية؟

علامات فشل تلقيح البويضة بعد الابرة التفجيرية

تعد علامات فشل تلقيح البويضة بعد الابرة التفجيرية واحدة من أصعب المشاكل التي تواجه الأزواج الذين يريدون الحصول على طفل وقد نجد أن الكثير من الأزواج المتزوجين عن جديد يعانون من مشكلة تأخر الإنجاب.

ما هي الإبر التفجيرية؟

انتشر في الآونة الأخيرة مصطلح الإبر التفجيرية وبالرغم من لجوء العديد من الأشخاص إليها إلا أنهم قد لا يكونوا ملمين ببعض التفاصيل عنها ولذا يقدم موقع البوابة أهم المعلومات اللازمة حول هذا الموضوع.

قبل التعرف على علامات فشل تلقيح البويضة بعد الابرة التفجيرية يجب التعرف على مفهوم الإبر التفجيرية فهي تعرف الإبر التفجيرية بأنها حقن تؤخذ في العضل وتحتوي على هرمون المشيمائية وهذا الهرمون يعرف باسم هرمون الحمل، وهو هرمون الغدد التناسلية.

ويقوم بتطوير البويضة بشكل دائم وسريع لدى السيدات أثناء فترة الخصوبة وبعد عمل اختبار الحمل تظهر النتائج فشل هذه الإبر أو نجاحها في حدوث حمل.

لماذا تسمى حقن هرمون المشيمائية بالحقن التفجيرية؟

تعرف حقن هرمون المشيمائية باسم الحقن التفجيرية وذلك بسبب ما تقوم به في البويضة، فهي تعمل على زيادة نضج البويضة حتى تصل إلى حجم يقدر ب 20 مل مع استخدام بعض المنشطات الأخرى التي تساعدها على وصول البويضة لهذا الحجم، فتقوم تلك الحقنة بتفجير الغلاف الموجود خارج البويضة حتى تسهل عملية التلقيح على الحيوان المنوي.

ما هي استخدامات الإبر التفجيرية؟

هناك بعض الرجال تقوم باستخدامها لزيادة الحيوانات المنوية، كما أنها تساعد في عملية الإباضة التي تحدث عند النساء، يتم استخدام الحقنة التفجيرية من أجل تطوير البويضات الموجودة لدى النساء، هذه الحقن علاج جيد وفعال لحالات العقم لدى النساء، تحقن للأطفال في حالات الخصية المعلقة لإنزالها في كيس الصفن بشكل طبيعي.

متى يتم أخذ الحقنة التفجيرية؟

يعد الأخذ الخاطئ للحقنة التفجيرية من علامات فشل تلقيح البويضة بعد الابرة التفجيرية ولذلك فإنه يوجد طريقتين لأخذ الحقنة التفجيرية أما في العضل أو تحت الجلد، عند ظهور غطاء البويضات ويكون هذا من خلال عمل سونار أيام الإباضة فيتم أخذ الحقنة وقتها.

تقوم الحقنة بإخراج البويضة من غلافها حتى تسهل عملية التلقيح، يظهر مفعول الإبرة بعد 36 ساعة من توقيت أخذها ويقوم الطبيب بتحديد وقت الحقنة وتحديد وقت التلقيح المناسبين.

علامات فشل تلقيح البويضة بعد الابر التفجيرية

تظهر على السيدات بعض علامات فشل تلقيح البويضة بعد الابر التفجيرية وهذه العلامات تتمثل في حدوث الكثير من الانقباضات داخل الرحم لطرد بطانة الرحم الزائدة، حدوث هبوط حاد في هرمون الاستروجين، يقوم الرحم بإفراز الهرمونات التي تساعد على نظافته حتى يكون مهيأ لحدوث حمل، إزالة المادة التي تكون على غطاء الرحم لتسهيل التلقيح.

أعراض تؤكد فشل التلقيح بعد الابرة التفجيرية

يعد من أهم علامات فشل تلقيح البويضة بعد الابر التفجيرية حدوث الكثير من الاضطرابات النفسية والجسدية وتكون المرأة عصبية بشكل كبير، حدوث تغيير واضح في حجم كل من اليدين والاقدام، ظهور انتفاخ واضح في البطن لدى المرأة، حدوث التقلصات والتشنجات الكثيرة في البطن عند النساء.

الشعور بالصداع الشديد المستمر وحدوث تصلب في بعض أعضاء الجسم وعدم القدرة على تحريك بعض الأعضاء، حدوث تصلب للثديين لدى المرأة بشكل واضح وملحوظ، حدوث زيادة في الوزن بشكل واضح بسبب فشل الإبر التفجيرية لدى المرأة، عدم القدرة في الحصول على نوم هادئ ومريح، تفضيل العزلة مع شعور بالتعب الشديد.

أعراض تدل على نجاح الإبر التفجيرية

كما استعرضنا علامات فشل تلقيح البويضة بعد الابر التفجيرية يجب كذلك استعراض عوامل نجاح الإبر التفجيرية في مهمتها وهي تتمثل في تغيير حجم الثدي فالإبر التفجيرية تقوم بحدوث انفجار وتغييرات في هرمونات الجسم فيحدث تورم للثديين مع الشعور بالوجع في الثدي مع تغير لون حلمات الثدي فتصبح داكنة.

الرغبة في القيء من أكثر الأعراض التي تدل على حدوث الحمل ويحدث هذا أكثر الأوقات في الصباح عند الاستيقاظ من النوم وحتى الآن لم يتم التوصل إلى سبب علمي لحدوث هذا القيء في الصباح، كما تتوحم المرأة على بعض الأطعمة التي لم تكن ترغب بها في البداية وفي بعض الأوقات نجد أن هذه الأعراض تكون طوال فترة الحمل ملازمة لها.

تأخر الدورة الشهرية عن الموعد الخاص بنزولها كل شهر ويعد هذا العرض من أهم الأعراض التي تدفع المرأة لعمل اختبار حمل سواء كان هذا الاختبار تقوم به في المنزل من خلال اختبار تقوم بشرائه من الصيدلية أو الذهاب إلى الطبيب وعمل اختبار، وفي بعض الأحيان لا يكون غياب الدورة سبب أساسي في حدوث الحمل فقد تكون بسبب تغيرات في الهرمونات.

الشعور بالتعب والإرهاق من أحد علامات حدوث الحمل وذلك لأن المرأة تشعر بتعب شديد في أول أسبوع من الحمل ويكون ذلك بسبب ارتفاع هرمون الحمل لدى المرأة وحدوث زيادة في إنتاجية الدم ليقوم بتغذية الجنين بشكل جيد وحدوث هبوط في مستوى ضغط السكر، مع المعاناة من ارتفاع شديد في ضغط الدم.

إضراب المزاج من علامات نجاح الحمل كذلك فنجد المرأة الحامل يحدث لها الكثير من التقلبات المزاجية وذلك بسبب تغير جميع الهرمونات الموجودة داخل الجسم وتكون هذه الاضطرابات موجودة أكثر في الأشهر الأولى من الحمل ولا تدوم لفترة طويلة فهي تختفي مع الدخول في الشهر الرابع من الحمل.

نزيف الغرس ويعني هذا النزيف بنزول بعض الدماء وهذا شيء طبيعي وذلك بسبب أن البويضة التي تم تلقيحها تقوم بالانغراس في جدار الرحم بشكل كامل وهذه هي أول أعراض الحمل، مع حدوث تشنجات في البطن بشكل خفيف وكذلك احتمالية اصطحابها لإفرازات تكون سميكة وشديدة البياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى