الموسوعةالطب

ما هي علامات نجاح تلقيح البويضة بعد الإبرة التفجيرية

تلقيح البويضة بعد الإبرة التفجيرية

الكثير يلجأون لعمل عملية الإبرة التفجيرية وهي إبرة تستخدم لكي يحصل الزوجان على جنين ولها شروط لازم اتباعها ولكن في بعض الأحيان يحدث فشل تلقيح البويضة بعد الإبرة التفجيرية لذلك يبحث الكثير عن علامات فشل التلقيح.

الإبرة التفجيرية

الإبرة التفجيرية هي وسيلة من الوسائل التي تستخدم لكي يحدث حمل والتي تكون عبارة عن حقنة تأخذ في منطقة عضل والتي تحتوي على هرمونات خاصة بالحمل تسمى بالهرمونات المشيمائية.

وهذا الهرمون هو موجود في الغدد المسئولة عن التناسل وآلية عمله عبارة عن أنه يقوم بتجهيز البويضة حتى يتم تخصيبها من قبل الحيوانات المنوية الخاصة بالرجل.

كما أن الحقنة التفجيرية قد قامت بالكثير من العمليات الناجحة في الفترة الأخيرة وقد لاقت الكثير من الآراء الايجابية والتي بفضلها استطاع المثير الحصول على طفل الذي كانوا يرغبون فيه ولكن يحدث في بعض الحالات التلقيح تكون ناجحة.

أما في بعض الأحيان الأخرى يحدث فشل في تلقيح البويضة بعد الإبرة التفجيرية إذا فما سبب ذلك وهذا ما سنوضحه من خلال موقع البوابة.

استخدامات الإبرة التفجيرية

يوجد أسباب كثيرة تستخدم فيها الإبرة التفجيرية والتي منها:

  • تستخدم تلك الإبرة حتى تساعد البويضة وتدعمها لكي تلقح بشكل جيد والتي يحدث بمجرد عمل آلية الإبرة التطوير من البويضة.
  • الكثير من الرجال يلجئون لأخذ حقنة التفجيرية وهذا أمر يحدث في حالة رغبتهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية كما أنها تعطي للرجال الذين يقومون بإطلاق عدد حيوانات منوية أقل.
  • الإبرة التفجيرية لها فوائدها بشكل كبير وتساعد بطريقة مميزة في عملية الإباضة لدى النساء حيث أنها تقوم بتحفيز البويضات.
  • يمكن في بعض الحالات إعطاءها لبعض الأطفال وهذا في حالة وجود خصية معلقة وبعد ذلك تقوم بالنزول وترجع إلى حالتها الطبيعية.
  • كما أنها تساعد النساء الذين لديهم عقم بالتخصيب.
  • الإبرة التفجيرية تؤخذ تحت الجلد في بعض الأحيان كما أنه يمكن إعطاءها في منطقة العضل.
  • تؤخذ بمجرد وجود جراب البويضات والتي يظهر عن طريق استخدام السونار عند الطبيب حتى يعلم وقت الإباضة الدقيق.
  • تساعد الإبرة في إخراج البويضة من المكان الخاص بها أو من الغلاف الذي يحيط به أو يمكننا القول بأسلوب آخر هو كون الغطاء يتلاشى.
  • كما أن تلك الإبرة تعطي مفعول بعد مرور ما يقرب ليومين ونصف والذي يقرب أيضًا إلى 36 ساعات.
  • حققت الإبرة التفجيرية إلى الآن 60% من جميع العلامات كانت ناجحة ولكن يجب علينا المتابعة مع الطبيب المعالج وذلك لكونه هو من يستطيع التعرف على أن كانت العملية قد نجحت أم فشلت.

نجاح تلقيح البويضة الإبرة التفجيرية

القيء

القيء هو من الأمور التي تحدث للمرأة الحامل بشكل متكرر بكثرة وبالأخص في الفترة التي تكون في الصباح الباكر ولكن إلى الآن لم يتعرف الأطباء والعلماء عن السبب الرئيسي لحدوث ذلك القيء.

كما أن من الأعراض التي تكون مصاحبة للقيء هي كون المرأة تشتهي أطعمة قد تكون لم تتناولها من قبل أو أطعمة في غير الموسم حتى ولكنها من الأعراض التي تصاحب نجاح الإبرة التفجيرية.

تغير حجم الثدي

تعمل الإبرة التفجيرية على إضافة هرمونات فهي عبارة عن هرمونات تتحكم في الهرمونات الأخرى لذا فهي تقوم بعمل اختلاف في هرمونات الجسم.

والذي قد يؤدي عنها وجود تغير في حجم الثدي بالزيادة كما أنه لا يتغير شكل الثدي فقط بالزيادة بل في بعض الأحيان يكون ذلك التغيير هو في منطقة الحلمة أيضًا والتي يحدث لها توسع ويغمق لونها.

الدورة الشهرية

تنقطع الدورة الشهرية عن موعدها وهي من علامات الحمل الرئيسية فهو دليل على حدوث الحمل والذي قد يحدث التأكد منه من خلال عمل الإشاعات اللازمة لاكتشاف حدوث الجنين أو من خلال جهاز السونار.

فشل تلقيح البويضة بعد الإبرة التفجيرية

وجود هبوط في مستوى هرمون البروجسترون وهرمون الإستروجين.

الكثير من الانقباض في منطقة الوحم والتي تحدث بسبب كون الرحم يحاول أن يتخلص من بطانة الرحم الزائدة عليه.

تخرج المادة التي تقوم بعمل زيادة سمك الجدار الخاص بالرحم وهي تكون في صورة الدورة الشهرية فهما نفس اللون تقريبًا.

ولكي يقوم الرحم بإعادة محاولة التبويض في الشهر المقبل يقوم الرحم تفرز هرمونات خاصة بالتنظيف حتى تقوم بعملها في الرحم من المواد التي كانت موجودة فيه.

أسباب فشل تلقيح البويضة بعد الإبرة التفجيرية

  • من أهم أسباب فشل تلقيح البويضة بعد الإبرة التفجيرية هي أخذ الإبرة في فترة لا يحدث فيها الإباضة والتي يجب على الطبيب أن يقوم بتحديدها بشكل جيد حتى لا يكون مفعول الإبرة ليس له قيمة.
  • كما أن من الأسباب أيضًا التي تفضل عمل الإبرة التفجيرية هي اختلاف عمر البويضة من امرأة لأخرى وذلك الذي يكون في حدود فترة معينة تصل أكبرها إلى 12 ساعة لذا في حالة حدوث العلاقة الحميمية بين الزوجين بعد موت البويضات عندها تفضل الحقنة.
  • كما أن الرحم يلعب دور كبير جدًا في حدوث التلقيح لذا صحة الرحم من الأمور المهمة أيضًا

نصائح مهمة حول الإبرة التفجيرية

  • يجب أن تقومي بالمتابعة الدائمة مع طبيب يعلم الطريقة جيدًا ويجب عليكِ التأكد من كون ذلك الطبيب قام بعمل تلك العملية من قبل حتى تتأكدي من نجاح العملية حتى لا تتعرضي لأي خطر قد يحدث.
  • لكي تستطيعي معرفة الفترة وما يحدث بداخل الرحم قبل وبعد أخذ الحقنة التفجيرية يجب عليكِ المتابعة مع الطبيب عن طريق جهاز السونار.

من أهم الأسئلة التي يبحث عنها الكثير هو نجاح وفشل تلقيح البويضة بعد الإبرة التفجيرية وقد عرضنا أهم الأسباب والأعراض في تلك الأسئلة.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً