الطبالموسوعة

أريد شي مضمون ينزل الحمل في الشهور الأولى

شي مضمون ينزل الحمل

يعتبر سؤال ابي شي مضمون ينزل الحمل من أكثر الأسئلة تداولاً على محرك البحث، حيث تتعدد الأسباب التي تجعل المرأة لا ترغب في استكمال الحمل فمنها الإجهاض الدوائي والجراحي، كما توجد بعض المشروبات التي تسبب الإجهاض.

إسقاط الجنين

يعتبر المصطلح العلمي لكلمة إسقاط جنين هو الإجهاض، هو عبارة عن لجوء بعض السيدات الحوامل إلى الطبيب المختص لإنهاء الحمل وخسارة الجنين، ويشار إلى وجود دراسة تم إجرائها أنه من بين ثلاث نساء تلجأ امرأة واحدة إلى الإجهاض مرة واحدة في حياتها.

حيث توجد أسباب كثيرة تجعل المرأة مضطرة لإجهاض جنينها، حيث يمكن أن يكون بسبب الظروف الاقتصادية والاجتماعية للعائلة، أو بسبب رغبتها بعدم إنجاب المزيد من الأطفال، أو لصغر سنها، كما يوجد أسباب طبية مرتبطة بصحة الجنين أو يشكل الحمل خطورة على صحة الحامل لذلك تقول ابي شي مضمون ينزل الحمل.

كيفية إسقاط الجنين

في أغلب حالات الإجهاض المتعمد يكون قبل الأسبوع الـ 24 من الحمل، كما توجد بعض الحالات تجعل الطبيب مضطر إلى إجراء عملية الإجهاض حفاظًا على حياة الأم أو من أن يكون الجنين كان سيعاني من إعاقة شديدة.

يمكن أن تلجأ الحامل إلى طريقة من إثنين، حيث يمكن استخدام الأدوية المخصصة لإجهاض الجنين أو عن طريق الخضوع إلى عملية جراحية سهلة هدفها التخلص من الحمل، وبالإجابة عن استفسار ابي شي مضمون ينزل الحمل ما يلي:

الإجهاض الدوائي

يمتاز الإجهاض الدوائي بأنه فعال ونسبة نجاحه مرتفعة، ولكن يتم استخدامه غالبًا حتى اليوم السبعين من تاريخ أول يوم في الدورة الشهرية الأخيرة أي بعد أن يكون مضي حوالي عشرة أسابيع من ذلك التاريخ، كما أن ذلك النوع من الإجهاض يعتمد على إعطاء الحامل نوعين من الأدوية وهم ميفيبريستون وميزوبروستول:

دواء ميفيبريستون: حيث يتم تناول المرأة قرص واحد في البداية، ودوره هو تثبيط إنتاج هرمون البروجسترون المسؤول عن صحة واستمرار الحمل، مما ينتج عنه إيقاف الحمل.

دواء ميزوبروستول: يتم إعطائه للحامل بعد ذلك إما فورًا أو بعد مدة لا تتجاوز 48 ساعة، حيث يقوم هذا الدواء بتحفيز انقباض الرحم للسماح لكتلة الحمل بالخروج منه.

والجدير بالذكر أن استخدام دواء ميزوبروستول يكون عن طريق بلع قرص بل على هيئة تحميلة مهبلية، أو قرص دوائي يأخذ تحت اللسان أو بين الخد واللثة حتى يتم امتصاصه عبر أغشية الفم، وجرعته هي مرتين أو ثلاثة، بحيث يفصل بين كل جرعة والأخرى فترة تتراوح بين 3-12 ساعة.

الإجهاض الجراحي

بالإجابة عن استفسار ابي شي مضمون ينزل الحمل، مع التقدم الطبي أصبح من السهل عمل عملية الإجهاض الجراحي من خلال طريقة واحدة من العمليات الجراحية وهي:

الإجهاض بواسطة الشفط: تقوم تلك العملية بإجهاض الجنين عن طريق شفط كل ما يخص الحمل من الرحم، ويتم اعتماد نوع التخدير خلال العملية على عمر الجنين، حيث يتم الاكتفاء بالتخدير الموضعي إذا كان عمر الحمل لا يتجاوز 14 أسبوع، وإذا كان عمر الحمل 15 أسبوع فأكثر فيتم اللجوء إلى التخدير العام أو الخفيف.

عملية توسيع وتفريغ الرحم: يتم إجراء تلك العملية عادةً بين الأسبوع 15-24 من الحمل، وتكون الحامل خلال الخضوع لتلك العملية تحت التخدير العام، وبذلك نكون تعرفنا على جواب ابي شي مضمون ينزل الحمل.

مخاطر إجهاض الجنين

بالطبع إذا كنتي تتساءلين وترغبي في إجابة عن استفسارك ابي شي مضمون ينزل الحمل، يجب أن تعرفي ما هي مخاطر إجهاض الجنين فيما يلي:

كلما كان الإجهاض في وقت أبكر كلما كان الحمل أكثر أمانًا، كما أن تأخير قرار الإجهاض يشكل ذلك خطورة كبيرة على صحة الأم، والجدير بالذكر أنه يوجد العديد من السيدات لا يعانون من مشاكل صحية أو مضاعفات بعد الإجهاض، ومن المشاكل التي من الممكن أن تحدث لبعض السيدات هي:

  • حدوث عدوى في المهبل: يشار إلى أن نسبة حدوث عدوى في المهبل بعد الإجهاض لا تتجاوز 10%.
  • إصابة الرحم بالعدوى: تعتبر درجة خطورة الإصابة به لا تزيد عن 20% من إجمالي حالات الإجهاض.
  • بقاء جزء من كتلة الحمل في الرحم: من الممكن أن تتعرض حالة واحدة من بين كل 20 حالة الإجهاض.
  • النزيف الغزير: تحدث تلك الإصابة إلى حوالي حالة واحدة من بين كل ألف حالة إجهاض.
  • تضرر الرحم أو عنق الرحم: أما تلك الإصابة تحدث بنسبة خطر قليلة.

بعض المشروبات التي تسبب الإجهاض

ابي شي مضمون ينزل الحمل هو أحد الاستفسارات التي تتساءل به بعض السيدات، لذلك إليكم بعض المشروبات التي تسبب الإجهاض:

مشروب القرفة

تساهم عيدان القرفة على نزول دم الحيض، كما يعمل على تنظيف الرحم من بقايا دم الحيض الفاسد، يعتبر كثرة تناول القرفة تسبب حدوث نزيف عند الحامل، حيث تعمل على فتح عنق الرحم وخسارة الجنين.

ويعود ذلك لاحتوائه على مركب الكومارين الذي يتسبب في انقباضات الرحم مما يتسبب في الإجهاض وبالأخص في الشهور الأولى، كما ينصح بتناولها في الشهر التاسع حتى تزيد من تنشيط الرحم وتسهل من عملية الولادة.

مشروب الميرمية

تشكل عشبة المرمية خطورة على الحامل لأنها تتسبب في إجهاض الجنين، حيث تعمل على خفض نسبة السكر في الدم بشكل كبير مما يزيد عند الحامل احتمالية الإصابة بالجلطات الدماغية والنوبة القلبية التي تسبب الإجهاض.

كما أنها تعمل على تحفيز انقباض أوردة الرحم وزيادة التقلصات والشعور بألم حاد في البطن، ثم حدوث نزيف، وبذلك نكون تعرفنا على استفسار ابي شي مضمون ينزل الحمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى