الموسوعةمنوعات

سلم رواتب المساندة الفنية البحرية 1441

اكلة فى دقيقتين

سلم رواتب المساندة الفنية البحرية

أعلنت الهيئة البحرية الملكية بالمملكة العربية السعودية بحاجتها إلى بعض العمال للعمل في الكثير من القطاعات المختلفة، والمعروف أن سلم رواتب المساندة الفنية البحرية عالي، لذلك يتهافت العديد للحصول على وظيفة شاغرة حسب تخصصه.

البحرية الملكية بالمملكة

كثير من الأشخاص يأمل بالعمل للهيئة البحرية للمملكة، وذلك لأن سلم رواتب المساندة الفنية البحرية من أعلى الرواتب بالمملكة، وفي البداية سنتعرف على البحرية الملكية وهي:

هي عبارة عن مجموعة قوات دورها يكمن في المحافظة والعناية وإدارة العمليات العسكرية البحرية، وتلك الهيئة تم تكليفها من قبل القوات المسلحة لتأمين الحدود البحرية للمملكة وكذلك مراقبة السفن وحركات السفن في المياه الإقليمية الملكية، كما تم توصيتها بتأمين وحماية المصالح والمنشآت الاقتصادية التابعة للملكة في البحار.

والجدير بالذكر أن المملكة تطل على البحر الأحمر من جهة وعلى الخليج العربي من جهة أخرى، حيث تقوم الملكية البحرية بدور كبير في تأمين ومراقبة جميع الموانئ البحرية الممتدة على السواحل سواء كانت مدنية أو عسكرية.

كما تقوم بتأمين الطرق والممرات المؤدية إلى هذه الموانئ والمنشآت التي توجد في عرض البحر، ومن اختصاصات القوات البحرية حماية مياه بعض دول الخليج، حيث يتخرج ضابط القوات البحرية من الكلية الملكية البحرية التي توجد في مدينة الجبيل.

وتعتبر الوظيفة الأساسية للقوات العسكرية البحرية هي حماية المملكة، فهي السلاح البحري للقوات المسلحة لحماية المملكة ودورها يكمن في إيقاف أي تهديد بحري من أساطيل العدو البحرية.

بالإضافة إلى أنها تساعد وتقوم بإمداد القوات البرية وذلك عن طريق عمليات إسقاط الجنود خلف خطوط العدو في أي صراع مسلح فيما وراء البحار، حيث تلعب القوات البحرية الكثير من الأدوار العسكرية الحربية.

كما تعمل القوات البحرية الملكية على مساعد وإنقاذ المدنيين بجانب سلطات الدولة المدنية أثناء عمليات الإخلاء، وعمليات إنقاذ المواطنين المدنيين من الكوارث والمشاكل.

تعمل على حماية صادرات وواردات المملكة من أي تهديد داخلي أو خارجي، وتعمل على حماية المواصلات البحرية من أي عدوان خارجي مثل القراصنة أو زرع الألغام أو التهريب أو التخريب أو التلوث أو التسلل عن طريق البحر.

تساهم القوات البحرية فى حماية سفن القصف الساحلية من أي تهديد تتعرض له سواء كان ذلك التهديد سطحي أو تحت سطحي أو جوي، ولذلك سلم رواتب المساندة الفنية البحريةمن الرواتب العالية بسبب تعرضهم للمخاطر أحيانًا.

تسليح القوات البحرية الملكية

قبل التعرف على سلم رواتب المساندة الفنية البحريةمن خلال موقع البوابة سنتعرف على تسليح القوات البحرية الملكية فيما يلي:

إن تسليح القوات البحرية للمملكة متنوع، حيث يحتوي على الكثير من القطع البحرية الغربية الصنع، فيوجد قطع فرنسية وأمريكية وبريطانية، والجدير بالذكر أن تسليح القوات البحرية يحتوي حالياً على 300 سفينة بحرية حربية من ضمنهم زوارق حربية وكاسحات ألغام وسفن دعم ومساعدات وفرقاطات، بالإضافة إلى قوة جوية بحرية تتصدر طائرات اليوروكوبتر.

كما يوجد العديد من المنشآت البحرية العسكرية التابعة للقوات البحرية الملكية، على سبيل المثال قواعد ومطارات ومراكز التموين البحري ومراكز القيادة، وكذلك مراكز التشغيل والصيانة، حيث تحتوي على منشآت ومؤسسات صحية متقدمة خاصة بالقوات البحرية الملكية.

تحتوي على عناصر بشرية فإن القوات البحرية الملكية تتضمن على حوالي 60 ألف عنصر من البحارة والضباط من ضمنهم أكثر من 12 ألف عنصر مشاة بحري.

تقوم القوات البحرية الملكية بالسيطرة على أهم مدخلين مائيين في الشرق الأوسط وهما البحر الأحمر والخليج العربي، فيوجد أسطولين للقوات البحرية أسطول شرقي بقاعدة الملك عبد العزيز في مدينة الجبيل، وكذلك أسطول غربي في قاعدة الملك فيصل في مدينة جدة، وتعتبر القوات البحرية للمشكلة من القوات التي لا يتم التقليل منها بالمنطقة.

المساندة الفنية بالقوات البحرية

بجانب احتواء القوات البحرية الملكية على قسم الإدارة الهندسية والأشغال والتي تقوم بدعم القوات البحرية الفني والهندسي، يوجد إدارة المساندة الفنية بالقوات البحرية التي تعمل على توظيف الكثير من الموظفين المدنيين في الكثير من الوظائف بالقوات الحربية.

فعلى سبيل المثال تحتاج فنين لصيانة المعدات البحرية، ومهندسين ميكانيكا، وأطباء، وطباخين، ومشرفين جوده، وفنيين لجميع التخصصات من أجل العمل بإدارة المساندة الفنية في القوات البحرية.

وعلى ذلك صرحت إدارة المساندة الفنية بحاجتها للكثير من الوظائف في عدد كبير من التخصصات، مع بعض الشروط لأن سلم رواتب المساندة البحرية مجزي للغاية.

الشروط والمتطلبات العامة للتقديم على الوظيفة

  • يكون المتقدم للوظيفة سعودي الجنسية.
  • حسن الخلق ولم يكون عليه أي حد شرعي أو قضايا مخلة بالشرف والأمانة.
  • يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عام، ولا يزيد عن 50 عام.
  • حاصل على مؤهل بطريقة الانتظام الكلي، ويكون تقدير الدرجة العلمية لا يقل عن جيد، كما يشترط وجود معادلة الشهادة لخريجي الجامعات من خارج المملكة.
  • مطابقة الشروط الخاصة المطلوبة للوظيفة.
  • اجتياز جميع اختبارات القبول والكشف الطبي.
  • يكون حاصل على الخبرة المطلوبة لشغل الوظيفة.

سلم رواتب المساندة الفنية البحرية

يختلفسلم رواتب المساندة الفنية البحريةباختلاف المهنة مثل:

  • فني هندسة ميكانيكية بحرية راتبه 6319 + 600 بدل نقل، وموقع العمل الجبيل جدة.
  • مهندس ميكانيكا صيانة سفن راتبه 7340 + 600 بدل نقل موقع العمل الجبيل جدة.
  • مستشار قانوني، الراتب 7340 + 600 بدل نقل، الموقع الجبيل جدة.
  • مترجم فني، الراتب 7340 + 600 بدل نقل، الموقع الجبيل جدة.
  • فني صيانة أسلحة وذخيرة، الراتب 6319 + 600 بدل نقل، الموقع الجبيل جدة.
  • فني صيانة محركات سفن، الراتب 6319 + 600 بدل نقل، الموقع الجبيل جدة.
  • فني إلكترونيات صيانة أجهزة اتصال سفن، الراتب: 6319 + 600 بدل نقل، الموقع الجبيل جدة.
  • معلم لغة إنجليزية، الراتب 7340 + 600 بدل نقل، الموقع الدمام.
  • أخصائي أنظمة سفن تموين، الراتب 6319 + 600 بدل نقل، الموقع الجبيل جدة.
  • أخصائي معدات بحرية راتبه 6319 + 600 بدل نقل، موقع العمل الجبيل جدة البحرية.

طريقة التقديم على الوظائف

يجب على الراغبين في الحصول على الوظائف الدخل إلى صفحة التوظيف بالقوات البحرية الموجودة بموقع وزارة الدفاع.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً