منوعاتالموسوعة

رقم وزارة الصحة الشكاوي

رقم وزارة الصحة الشكاوي

في إطار حرص وزارة الصحة السعودية على حياة وصحة المواطنين فقد خصصت رقم وزارة الصحة الشكاوي كنوع من الخدمـات التي تقدمها المملكة للمواطنين.

ما هو الهدف الأساسي من تخصيص رقم وزارة الصحة الشكاوي

من خلال موقع البوابة الذي يوضح لنا أن السعي الدائم للمملكة العربية السعودية في خدمة مواطنيها والمقيمين بها من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وحرصًا على سلامتهم ومن ضمن تلك الخدمات رقم وزارة الصحة الشكاوي لحفظ الحقوق الصحية للمواطنين.

ويهدف هذا التخصيص إلى تعميق الاستفادة الصحية للمواطنين كما يعمل على تنظيم آلية التعامل مع الطلبات والاستفسارات وسهولة الوصول لجميع الخدمات، وفي ظل تعــدد واختلاف طبيعة واحتياجات المستفيدين.

كما تعمل وزارة الصحة السعودية دائمًا على اعتماد منهجية استقبال ومعالجة جميع طلبات المستفيدين والتعامل معها كوسيلة فعالة وسهلة وسريعة ويمكن لأي شخص استخدامها للإسهام في تحسين الخدمات والبت بها بكفاءة وفعالية من خلال نظام وآلية موحدة.

وزارة الداخلية: ضبط 97 مخالفا لنظام البيئة بعدة مناطق

آلية التواصل مع المواطنين المستفيدين من رقم وزارة الصحة الشكاوي

يقدم مركز خدمة الاتصالات بوزارة الصحة السعودي رقم وزارة الصحة الشكاوي، وتلك الخدمة متاحة لجميع الفئات من المتعاملين مع نظام التأمين الصحي بالوزارة.

وللحصول على الخدمة بسهولة فقد تم تصنيف المتعاملين مع الوزارة حسب مركز الاتصال التابع للمملكة إلى التالي:

  • مركز صحة 937.
  • مركز صحة 5.
  • مركز صحة 6.
  • مركز اتصال الموظفين.
  • مركز اتصال العمال.
  • مركز الاتصال للمواطنين المقيمين والزائرين.
  • مركز خدمة الموظفين التابعين لوزارة الصحة السعودية.
  • مركز خدمة المستثمرين والموردين.

ما هي كيفية التواصل الخاصة بمراكز الخدمات الصحية 937

مركز الصحة 937 هو إحدى منظومات وزارة الصحة والذي يعتنى بالخدمات الصحية في جميع أنحاء الوطن من خلال رقم هاتف 937.

ويمكن التواصل من أي وسيلة اتصال جوال أو ثابت أو هاتف طوارئ سواء من داخل المملكة العربية السعودية أو من خارجها وعلى مدار الساعة باللغتين العربية والإنجليزية.

كما يتلقى المركز اتصالات المواطنين والمقيمين والزوار ليتم الإجابة على استفساراتهم، وتقديم المعلومات المطلوبة للمستفيدين واستقبال ومعالجة الشكاوى من خلال ربط جميع المناطق بنظام إدارة العلاقات للمستفيدين للتعامل الفوري مع طلبات وشكاوى المستفيدين وتقديـم الخدمات لهم بالشكل المطلوب.

وزارة الصحة توضّح 5 فوائد مذهلة للتفاح الأحمر

ما تقدمه خدمة رقم وزارة الصحة الشكاوي 937

تقدم تلك الخدمات من وزارة الصحة السعودية للمواطنين الخدمات التالية:

  • استشارات طبية.
  • استفسارات.
  • ملاحظات.
  • استقبال شكاوى.
  • اقتراحات.
  • طلبات العلاج.

رقم وزارة الصحة الشكاوي لخدمة الموظفين بالمملكة

آلية التواصل مع الموظفين من مركز خدمات الموظفين في وزارة الصحة السعودية هو الرقم 920009080.

وهذا المركز يعتني بجميع الخدمات المقدمة لمنسوبي وزارة الصحة حيث يمكن من خلاله استقبال الطلبات والاستفسارات والشكاوى ومعالجتها من خلال نظام تفاعلي يربط جميع الجهات المعنية بتقديم الخدمات.

يتلقى اتصال الموظفين بوزارة الصحة طوال أيــام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا حيث تشمل الطلبات المستقبلة على الخدمات المقدمة والاستفسارات والملاحظات الشكاوى والاقتراحات

مركز اتصال وزارة الصحة 7 للعمال

آلية التواصل مع العمال المستفيدين هو 920018090 حيث يعد مركز اتصال قطاع العمال مفهوم جديد في المملكة للعنايـة بقطاع العمال في القطاع الصحي الخاص، سـواء للمنشـآت الصحية أو الشركات والأفراد.

توفر تلك الخدمة عدة خدمات للعمال منها استقبال الطلبات في الوزارة، ومتابعة المسـتحقات المالية، واستقبال الاستفسارات والشكاوى الخاصة بقسم التراخيص الطبية والرقابة على المنشآت الصحية الخاصة، وأي ملاحظات أو اقتراحات تتعلق بأداء الوزارة.

ما توفر للعمال كافة البيانات والمعلومات عن أي استثمارات في القطاع الصحي الخاص، حيث تكون أوقات العمل طوال أيام الأسبوع مـن الساعة الثامنة صباحًا حتى الرابعة مساءً.

وزارة العدل: توثيق 107 آلاف عقد إلكتروني للزواج

مركز اتصال وزارة الصحة

مراحل التقديم للشكاوى في هذا المركز التي تمر بها الشكاوى أو أي من الخدمات الأخرى التي يقدمها المركز بداية من تسجيلها والتعامل معها والدراسة والتحليل.

ومركز الخدمات الصحية يعمل على قياس مدى رضي المتعاملين مع الخدمة وتلبية طلباته وشكوته واستقبال وتسجيل الطلبات والشكاوى ومن الضروري تزويد المتعامل بالخيارات المتاحة لتقديم شكواه أو طلبه.

وتمر مرحلة تقديم الشكوى في المركز بخطوات رئيسية تبدأ باستقبال الشكوى وتسجيلها ثم تصنيف ومعالجة الشكوى وتنتهي بالبت في الشكوى.

تم تسجيل البالغات والطلبات العاجلة والاستفسار عنها ضمن نظام إدارة عالقات المتعاملين والذي يمكن موظفي الوزارة من تسجيل، وتخزين، وإضافة، وتصنيف، ومعالجة، وإغــلاق الشكاوى، بالإضافة إلى القدرة على تقييم ومعالجة الشكاوى واستخراج التقارير.

ما يجب مراعاته عند تقديم شكوى

التأكد من أن الشكوى تقع ضمن اختصاص وزارة الصحة قبل تسجيلها، وفي حال لم تكن الشكوى ضمن اختصاص الوزارة يتوجب على الموظف المختص توجيه المتعامل للجهة المختصة لشكوته إن أمكن.

علـى مستقبل الاتصال الاستفسار عن جميع المعلومات من المتعامل حسب طبيعة ونوع الشكوى أو الطلب.

بعد التأكد من مضمون ومحتوى الشكوى يتم إعلام المتعامل بأنه سيتم التواصل معه من قبل الجهة المعنية.

يتـم البـدء بتسـجيل طلبـات العلاج أو الشـكوى المقدمة، وذلك بتسجيلها في نظام إدارة عالقات المتعاملين، والتأكد من ضمان وصول رقم الطلب أو الشكوى إلى المتعامل بالطرق المتاحة للتمكن من متابعة طلبه.

في حال رغب المتعامل بمتابعة شكوى سابقة أو قائمة، يقوم موظف بمراجعة النظام باستخدام الرقم المرجعي وإفادة المواطن.

ويمكن أيضًا الاستفسار عن المعلومات الواردة والصادرة من الوزارة عن طريق برنامج الاتصـالات الإدارية، أو طلبات العاجل عن طريق البحث ببرنامج إحالتي أو برنامج العاجل بالخارج ويتم إفادة المواطن بمسار المعاملة.

استعلام عن تاشيرة خروج

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً