الموسوعة

كم سعر التوصيل من مكة الى المدينة ؟

هناك الكثير من طرق التنقل من مكة إلى المدينة والكثير يتساءل عن كم سعر التوصيل من مكة الى المدينة.

فيمكنك استخدام التوصيل الخاص أو الأتوبيسات أو استخدام وسائل النقل السريع وسوف نتعرف على هذه الاسعار من خلال موقع البوابة.

كم سعر التوصيل من مكة الى المدينة ؟

كم سعر التوصيل من مكة الى المدينة ؟

بالنسبة لأسعار توصيل من المدينة الى مكة أو العكس يمكنك أخذ باص من المطار الخاص بالمدينة ذهابًا إلى الحرم وهذا الطريق سوف يكلفك  ما يقرب إلى 10 ريالات وهذا بداية اسعار التوصيل من مكة الى المدينة.

كما أنه هناك الاتوبيسات تتحرك كل نصف ساعة من الحرم ولكن في حالة استخدامك لأي وسيلة أخرى للتنقل عندها سوف تقوم بالدفع ما يقرب إلى 40 ريال أو أكثر فقد يصل المبلغ الذي سوف تقوم بدفعه إلى 50 ريال.

هناك شخص قد عرض تجربته التي حدثت في التنقل هناك والتي كانت هي كما يأتي:

قام بالتنقل من مطار المدينة المنورة وصولاً إلى المسجد النبوي كانت تلك الرحلة بسعر 30 ريال مستخدمًا تطبيق أوبر في التنقل وكانت مدة الرحلة الزمنية حوالي 25 دقيقة فقط وعند العودة من المسجد كان نفس الأمر.

كما أنه هناك أتوبيسات تقوم بالنقل من مطار المدينة وصولاً إلى الحرم وتلك الاتوبيسات تكون تكلفتها أقل بكثير من تكلفة التاكسي.

وهناك طرق أخرى للنقل الجماعي والتي تستطيع الوصول من خلاله إلى مكة وتكلفة تلك الطريقة تصل إلى 60 ريال.

اسعار التوصيل من مكة الى المدينة بالقطار

اسعار التوصيل من مكة الى المدينة بالقطار
التوصيل من مكة الى المدينة

أما عن اسعار مواصلات من المدينة الى مكة، فالقطار السريع فتصل تكلفته إلى 130 ريال وهناك بعض الأوقات التي يقل فيها تكلفة القطار ويكون 100 ريال فقط حينها.

أما عن أسعار الخاصة بالنقل الجماعي فقط من مكة وصولاً إلى مدينة جدة فيكون تكلفتها في متوسط الثلاثين ريال فقط.

تصل تكلفة النقل إلى الحرم عن طريق استخدام الأتوبيسات 30 ريال فقط وأتوبيسات النقل الجماعي إلى مكة في متوسط الأربعين ريال أما عن السيارات الخاصة تكلف أجرتها 70 ريال في المتوسط.

ويمكنك أن تقوم بالانتقال من الحرم وصولاً إلى جدة باستخدام سيارة ذات تكلفة 20 ريال فقط وبعد ذلك تقوم بالانتقال من جدة إلى المطار عن طريق تاكسي.

أسعار التاكسي في المدينة المنورة

يمكنك التنقل من مكة إلى المطار الخاص بجدة عن طريق استخدام سيارة أجرة أو يمكنك استخدام ميني باص صغير ويكون سعر الفرد 25 ريال فقط حتى تصل إلى جدة.

كما أنه يمكنك استخدام أتوبيس سابتكو قليل التكلفة وعند وصولك إلى جدة يمكنك حينها استخدام تطبيق أوبر أو تطبيق كريم وذلك لكي تصل من جدة إلى مطار المدينة واستخدام تطبيق أوبر أو تطبيق كريم ليسوا من الطرق المكلفة بل هم ذو تكلفة قليلة جدًا.

أما لو كنت تحتاج سيارة تنقلك من المطار الخاص بمدينة المنورة إلى الفندق الذي سوف تقيم فيه قد يكلف هذا 80 ريال ويفضل الاتفاق معه قبل الركوب وفي بعض الأحيان قد سيارات تحمل 20 فرد يمكنك استغلالها ولكن في حالة وجود حقائب كثيرة معك سوف يكون الأمر صعب.

المسافة من مطار المدينة المنورة إلى المسجد النبوي

المسافة من مطار المدينة المنورة إلى المسجد النبوي

تصل المسافة بين المسجد النبوي ومطار المدينة المنورة 20 كيلو متر فقط بل قد يكون أقل لذا فقد يستغل التاكسي الطريق وتغريمه تكلفة أكبر من التكلفة الأصلية.

لذا يفضل استخدام تطبيق أوبر أو تطبيق كريم في ذلك الوقت وهناك طرق أخرى أفضل وهي أسلوب النقل الجماعي والذي هو عن طريق سابتكو أما لو كنت تبحث عن طريقة نقل ذات شعور بالراحة يمكنك حجز أتوبيس VIP فهو يعطي راحة أكبر للشخص المتنقل.

كما أنه هناك قطار يستطيع نقل من المدينة المنورة وصولاً إلى مكة حيث أنه يوجد 3 قطارات يومياً تقوم بالتنقل والتي يوجد واحد منها 5 نجوم.

إمكانية تأجير سيارة

يوجد إمكانية تأجير سيارة وهذه الميزة تعطيك الحرية في التنقل بالسيارة بكل سهولة ويمكنك القيام بتأجير السيارة من خلال مطار المدينة المنورة فهي يدفع لها في اليوم الواحد 100 ريال فقط وتستطيع استخدامها في جميع الطرق للتنقل.

شركة هاجي HAQQI TOURS للتوصيل

شركة هاجي من الشركات التي تعطي الفرصة للتنقل في الكثير من البلدان فهي تقوم بالتوصيل من 500 بمطار من جميع البلدان حول العالم.

حيث أنه قام باختيارها الكثير من العملاء وهذا لكي ينتقلوا في رحلاتهم التي يقومون بها حول العالم الكثير أصبح يعتاد على شركة هاجي على أنها الشركة الأفضل في التنقل.

فهي تتميز بوجود أسعار منخفضة لمن يريد تكلفة أقل للتنقل كما أنها تعطي ميزة للأشخاص الذين يرغبون بالتنقل من مكان لآخر بكل راحة ويكون تكلفتها أعلى كما أنها تقوم بعمل بعض الخصومات على التنقل لها والذي قد تساعد الأشخاص الذين يستخدمون البطاقات الائتمانية للتنقل.

يمكنك الحجز من خلال شركة هاجي خلال 5 دقائق فقط من خلال الموقع الرسمي للشركة كما أنه لك السماح في إلغاء الرحلة خلال يومين من التنقل أو يمكنك القيام بتغير الرحلة كما أنه يمكنك حجز يوم كامل للسيارة.

شركة أوبر للتوصيل

شركة أوبر من الشركات التي أصبح لها ترويج كبير في الآونة الأخيرة فيمكنك استخدام أوبر للتنقل من مدينة مكة وصولًا إلى جدة أو يمكنك استخدامها لعمل رحلة تجوله في المدينة ففي كلا الحالتين سيكون تطبيق أوبر خيار جيد لك للتنقل.

يمكنك استخدام أوبر في الكثير من بلدان العالم كما أن أوبر توفر نظام في التسعير رائع فيمكنك اختيار طريقة التنقل ذو سعر منخفض أو ذو سعر عالي فلو كنت تتساءل عن كم سعر التوصيل من مكة الى المدينة حينها سيكون أوبر هو الطريقة الأفضل لك كما أنها يكون التنقل ذو راحة أكبر من طرق كثيرة أخرى.

توصيل مطار جدة إلى مكة الحرم بسيارة خاصة

توصيل مطار جدة إلى مكة الحرم بسيارة خاصة

تقوم أيضا بعض الشركات بتوفير خدمة توصيل مطار جدة إلى مكة الحرم بسيارة خاصة مرخصة للنقل بين جدة ومكة المكرمة من مطار جدة المحلي أو الدولي إلى أي مكان في مكة المكرمة.

  • كما تقوم بتوفير سيارات النقل من مكة إلى جدة من منطقة الحرم إلى أي مكان في جدة.
  • وهناك العديد من الشركات تقوم بتوفير سيارات من والى مطار الطائف وسيارات من وإلى المدينة المنورة.

توصيل مشوار جدة مكة من والى المطار

يبحث العديد عن توصيل مشوار جدة مكة من والى المطار، فنجد أوبر وهي أرخص وسيلة مواصلات من مطار جدة إلي الحرم أو مطار الملك عبد العزيز الدولي أو مطار جدة، وتلك المطارات من أهم المطارات في المملكة السعودية.

أسعار النقل الجماعي من مكة إلى المدينة

تختلف اسعار المواصلات من مكة الى المدينة، حسب الموقع والحافلة المستخدمة.
لكن بشكل عام، فإن أسعار التذاكر اللازمة للسفر من مكة إلى المدينة المنورة تتراوح من 50 إلى 66 ريالًا سعوديًا فقط.
مدة الرحلة حوالي 5 ساعات، لذلك يتم حساب المسافة بين المدينتين ويتم عمل معدل تقديري لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى