أخبار دولية

“الخميس”: الإمارات عملت بهدوء ونجحت وتركت للآخرين الفتن والمؤامرات

أشاد الإعلامي، عبدالعزيز الخميس، اليوم السبت، بالإمارات العربية المتحدة، مؤكدًا أنها حققت إنجازات عدة وتركت الفتن والمؤامرات للآخرين، قائلاً:”عملت بهدوء”.

وأضاف “الخميس”، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المُصغر تويتر: “من مسبار ينطلق إلى المريخ.. إلى مفاعل نووي سلمي ينتج طاقة.. إلى أين تقود الإمارات الطموحات العربية…عملت بهدوء.. ونجحت وتركت للآخرين البربرة والفتن والمؤامرات في الخيام واستراتيجية طقها وألحقها”.

وأعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، اليوم السبت، نجاح شركة نواة للطاقة التابعة للمؤسسة والمسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية السلمية، في إتمام عملية بداية تشغيل مفاعل المحطة الأولى، في إنجاز وصفته بـ “التاريخي”.

وذكرت مؤسسة الإمارات، أن هذا الإنجاز بعد الأهم لغاية اللحظة في مسيرة البرنامج النووي السلمي الإماراتي ومحطات براكة للطاقة النووية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.

وتتمثل عملية بداية تشغيل مفاعل المحطة الأولى، في إنتاج الحرارة داخل المفاعل للمرة الأولى بشكل آمن من أجل توليد البخار الذي يعمل بدوره على دوران التوربين لإنتاج الكهرباء، حيث ركز خبراء فريق تشغيل المفاعلات المعتمد في “نواة” على التحكم الآمن بهذه العملية وكذلك التحكم بمستوى الطاقة الناتجة عن المفاعل ..وبعد عدة اختبارات ستكون المحطة الأولى جاهزة للربط مع شبكة كهرباء دولة الإمارات العربية المتحدة وإنتاج أول ميغاواط من الكهرباء الصديقة للبيئة للمنازل والقطاعات التجارية في الدولة.

وأشارت المؤسسة، إلى أن كافة الاختبارات تمت تحت إشراف الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، الجهة الرقابية المستقلة للأنشطة النووية في الدولة، وبعد إتمام مراجعة ما قبل بداية التشغيل للمحطة الأولى من قبل الرابطة العالمية للمشغلين النوويين في يناير 2020، وقبيل الحصول على رخصة تشغيل، والتي أكدت أن المحطة ملتزمة بأفضل معايير الأداء في قطاع الطاقة النووية.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى