وطني

1.5 مليار ريال لمبادرة تأسيس ضمان تمويل المشروعات السياحية

اكلة فى دقيقتين

أكد نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، للاستثمار والتطوير السياحي، د. حمد بن محمد السماعيل أن الهيئة تعمل بشكل متواصل مع برنامج كفالة من خلال الاجتماعات التحضيرية على إطلاق المبادرة بآلية جديدة ومميزات تخدم توجهات الهيئة بتوسيع نطاق الإقراض ليشمل جميع المشروعات السياحية وبجميع مناطق المملكة مع التركيز على الوجهات السياحية والمناطق الأقل نموا.

وأضاف: بأن المبادرة سيكون لها دور فعال في إقبال المستثمرين على الاستثمار في مشروعات السياحة والتراث الوطني وزيادة العرض السياحي وتوفير فرص العمل للمواطنين، ومتوقع في هذا الصدد أن يتم ضخ أكثر من مليار ونصف المليار ريال من خلال هذه المبادرة مما سيسهم في نمو الاستثمارات السياحية في الوجهات السياحية الجديدة.

وبحث مسؤولون في السياحة والتراث الوطني برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة اجتماعا بمقر الهيئة بالرياض لبحث آلية لمناقشة مستجدات مبادرة ضمان التمويل إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 المعتمدة للهيئة.

وتناول الاجتماع مناقشة آلية العمل الجديدة والتي تسهم في تفعيل المبادرة لتسهيل الاستثمار ودعم وتحفيز المستثمرين في مشروعات قطاع السياحة والتراث الوطني الصغيرة والمتوسطة.

من جهته، أوضح مدير عام برنامج كفالة، م. أسامة المبارك أن تعاون برنامج كفالة والهيئة سيمنح المنشآت الصغيرة والمتوسطة السياحية فرصاً إضافية للحصول على الخدمات التمويلية من الجهات المصرفية بضمان البرنامج، مؤكداً حرص البرنامج على إيجاد حلول وموارد متعددة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة السياحية لرفع كفاءة القطاع السياحي وزيادة مساهمته في النمو الاقتصادي بما يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأشار المبارك بأن البرنامج بعد اعتماد الآلية الجديدة سيقوم بالتنسيق مع البنوك التجارية ومؤسسات التمويل غير البنكية المتعاونة مع البرنامج للتعريف والتسويق لمسار التمويل السياحي الجديد، لضمان الوعي وحثهم على تقديم الخدمات التمويلية للمستثمرين، مع توفير الكفالات المطلوبة للتمويل.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً