أخبار دولية

المتطوعون يغيثون ضحايا “كارثة بيروت” بـ”الغذاء والدواء”

تجمع العديد من شبان وشابات، منذ صباح الخميس، لاستكمال حملة المساعدات والمبادرات التي أطلقوها لإغاثة العائلات المتضررة من الانفجار الهائل الذي هز العاصمة اللبنانية مساء الثلاثاء.

ووزع الشباب أنفسهم إلى مجموعات داخل خيام في الساحة المقابلة لمسجد الأمين في وسط بيروت، يجمعهم هدف واحد هو تقديم المساعدات للعائلات المحتاجة والمتضررة من الانفجار.

واحتوت خيمة كبيرة على مساعدات مختلفة منها أدوات تنظيف وخبز وأطعمة وزجاجات مياه يشرف عليها عدد كبير من المتطوعين، كما تحدثت باسمهم علا حركة، في تصريحات صحفية اليوم.

وتشارك “الحملة اللبنانية للتغيير” في توزيع الملابس والمواد الغذائية منذ الأربعاء، كما أطلقت جمعيات عدة حملات دعم منها واحدة تحت عنوان “كرمال بيروت” لمساعدة العائلات المتضررة.

وأعلن عدد من المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي فتح منازلهم لإيواء العائلات التي باتت من دون مأوى، ولبى آلاف الشبان نداءات استغاثة المستشفيات للتبرع بالدم في مختلف المدن والقرى اللبنانية.

وشهد لبنان يوم الثلاثاء انفجارا هائلا ناجما عن اشتعال 2750 طنا من مادة نترات الأمونيوم (يعادل 1800 طن من مادة “TNT” شديدة الانفجار) في مرفأ بيروت، ما أسفر عن مقتل 137 شخصا على الأقل، وإصابة 5 آلاف آخرين، وإلحاق الضرر بنصف العاصمة وتشريد أكثر من 300 ألف شخص.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى