وطني

برعاية «الرياض» إعلامياً.. نورة بنت محمد تفتتح فعاليات حفل الخريج والوظيفة.. اليوم

اكلة فى دقيقتين

برعاية كريمة من صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود بن عبدالرحمن آل سعود ينظم الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة مساء اليوم فعاليات حفل الخريجة والوظيفة (الحادي عشر) للعام الدراسي 1437/1438هـ في مركز الملك سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيسي للمعهد، حيث يحتفل الفرع بتخريج (198) دارسة من البرامج الإعدادية في المعهد وبرعاية الرياض إعلامياً.

وعبرت مديرة عام الفرع النسائي د. هند بنت محمد آل الشيخ عن بالغ سعادتها بتشريف سمو الأميرة للحفل وأكدت أن رعايتها دليل على اهتمامها وحرصها على دعم مسيرة المرأة السعودية في جميع المجالات، وصرحت بأن الهدف من تنظيم يوم الخريجة والوظيفة هو تعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص لتوفير فرص عمل مناسبة للخريجات لينطلقن للمساهمة بفاعلية في مسيرة البناء والنهضة في المملكة، ومن هذا المنطلق يزف المعهد في هذا اليوم إلى الوطن الخريجات المؤهلات واللاتي يمتلكن مهنية عالية ومهارات محترفة.

وأشارت أنه ضمن احتفال الفرع بخريجاته ودعماً لهن في هذه المرحلة الانتقالية نظم الفرع لقاءً علمياً بعنوان (مسيرة طموح ومواطنة مسؤولة… نحو مستقبل واعد)، والذي يهدف إلى استعراض مقومات النجاح التي تحقق التميز المهني حيث تشارك ضيفتا اللقاء وهما كل من د. ريم بنت أحمد ال فريان – مجلس الغرف السعودية، ولطيفة بنت عبدالله الوعلان المدير العام وصاحبة منشأة يتوق تجاربهما في ميادين العمل المختلفة واستعرضتا أهم محطات النجاح والتحديات التي واجهتاها في حياتهما العملية، وذلك لتعريف الخريجات بكيفية تحقيق مسيرة طموح ناجح ومواطنة مسؤولة لدعم رؤية الدولة وتوجهاتها في التنمية الشاملة.

كما صاحب الفعاليات تنفيذ عدد من ورش العمل تحت عنوان (مسيرتي بعد التخرج) قدمتها البندري بنت الياور الشعلان – سكرتير الإدارة العامة للتخطيط والتطوير الإستراتيجي في وزارة الخارجية، وورشة عمل بعنوان (كيف أجد الفرصة الوظيفية المناسبة)، قدمتها هنادي بنت محمد القحطاني عضو هيئة التدريب في معهد الإدارة العامة، وورشة عمل بعنوان “The Next Chapter” قدمتها كل من هدى الرويتع والجوهرة الحارثي وندى السدحان من شركة زين السعودية؛ حيث قمن بتعريف الخريجات بكيفية بناء السيرة الذاتية والتحضير للمقابلات الشخصية، وذلك خلال اليومين الماضيين.

وذكرت د. هند أن الخريج والوظيفة أصبح، إلى جانب كونه احتفالاً بالخريجين والخريجات، لقاء سنوياً يحرص المعهد على تفعيله لإنجاح مشروع الشراكة مع القطاع الخاص وذلك من خلال تنظيم معرض التوظيف المصاحب للفعاليات والذي يشارك فيه عدد كبير من المؤسسات الحكومية والخاصة وقد حقق هذا المعرض نجاحاً باهراً في سنواته الماضية، وبينت أن هذه المناسبة فرصة تتسابق فيها مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص لاستقطاب وجذب خريجات المعهد، إذ تشارك (21) جهة حكومية وخاصة قدمت من خلالها(375) عرضاً وظيفياً لخريجات المعهد.

وأضحت آل الشيخ أن المعهد أقر لهذا العام جائزة التدريب العملي والتي ستمنح للجهة التي قامت بتدريب أكبر عدد من خريجات المعهد؛ حيث تأتي هذه الجائزة تشجيعاً من المعهد لمؤسسات القطاعين العام والخاص على المساهمة في تأهيل خريجات البرامج الإعدادية.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً