محليات

«الشؤون البلدية» توضح خطوات ترخيص السكن عبر المسار السريع

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، خدمة المسار السريع لتسهيل خطوات ترخيص السكن الجماعي للأفراد، فيما يعد خطوة غير مسبوقة لتوفير وقت ومجهود الأفراد في إجراءات الترخيص.

وشاركت الوزارة، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع «تويتر»، صورة معلوماتية «إنفوجراف»، بينّت من خلالها أن الترخيص عبر بوابة منصة بلدي بواسطة تطبيق عملية المسار السريع، و أضافت أن بتفعيل تلك الخدمة أصبحت عملية الترخيص تتم خلال يومين فقط..

و حددت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان خطوات عملية الترخيص للسكن الجماعي عن طريق الخدمة الجديدة، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

– اختيار خدمة السكن الجماعي.

– تحديد صفة مقدم الطلب.

– تعبئة بيانات الطلب.

– اختيار المسار السريع.

– اختيار المكتب الهندسي.

– الاتفاق على رسوم الزيارة.

– تحديد موعد الزيارة.

– طباعة الترخيص بعد الاعتماد النهائي خلال يومي عمل.

– اصدار الرخصة.

وأوضحت الوزارة أن التأهيل الهندسي إلكترونيآ يعد تطور كبير في خدمة فحص وترخيص السكن الجماعي للأفراد؛ حيث إنه بعد تأهيل المكتب الهندسي المصنف يمكن جدولة موعد الزيارة التفتيشية للسكن في الوقت المناسب خلال 48 ساعة من استلام المكتب لطلب الترخيص المقدم من المستفيد.

وأضافت الشؤون البلدية، أن إطلاق خدمة عملية خدمة المسار السريع يأتي لتحقيق استراتيجية الوزارة في توفير فرص استثمارية واعدة لإقامة سكن جماعي للأفراد في كافة مناطق المملكة.

كما أبرزت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، المهام المختص بها مكاتب الحاصلة على التأهيل لفحص السكن الجماعي على النحو التالي :

– استقبال طلبات المستفيد و الاتفاق على الاسعار.

– التحقق من استيفاء اشتراطات الموقع واشتراطات السكن.

– رفع تقارير الزيارة على منصة بلدي لإكمال الإجراءات.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً