الموسوعة

وظائف نيوم لخريجي الثانويه العامة 1441 الجديدة

وظائف نيوم لخريجي الثانويه

قامت شركة نيو الإعلان عن وظائف نيوم لخريجي الثانويه والدبلومات المهنية من ضمن مبادراتها التدريبية لتأهيل تلك الكوادر الوطنية الشابة للعمل في مشروع نيوم.

ما هو مسمى البرنامج الوظيفي

قبل أن نتعرف على وظائف نيوم لخريجي الثانويه والدبلومات، دعونا أيضًا أن نتعرف على مشروع نيوم، ذلك المشروع الضخم الذي يهدف إلى تطوير المملكة بكل الخدمات التي يحتاجها المواطن السعودي والزائر أيضًا، واليوم عن طريق موقع البوابة سنتعرف على وظائف نيوم لخريجي الثانويه من خلال المسمى الوظيفي نيوم للدبلوم المهني المنتهي بالتوظيف وظائف نيوم لخريجي الثانويه من أبناء وبنات المنطقة.

الهدف من برنامج وظائف نيوم لخريجي الثانويه

يهدف وظائف نيوم لخريجي الثانويه لتعزيز المعارف والمهارات الفنية لأكثر من 6000 متدرب خلال الخمس سنوات القادمة، وذلك بغرض توطين الوظائف في كل المجالات التي تخدم في مشروع نيوم ويتم وإشراكهم في بناء المشروعات الكبرى العالمية.

يستقبل ايضًا في عامه الأول أكثر من 1000 طالب وطالبة في ثلاثة تخصصات مثل السياحة والضيافة والأمن السيبراني، وتلقى أيضًا الطلاب تدريبهم الأكاديمي فيه والذي تم الإعلان عنه في ذلك العام عبر المؤسسات العامة للتدريب المهني والتقني وجامعة تبوك وتكون الأولوية لقبول أبناء المناطق الموجود بها.

ملحوظة هامة

هناك ملحوظة يجب التعرف عليها قبل التقديم، وهو أنه سيتم إلغاء قبول المتقدم في حالة وجود أي نقص أو خطًا في البيانات التي يتم إدخالها وعلى المتقدم أن يتحرى الدقة في إدخال البيانات الخاصة به بشكل دقيق ومراجعتها قبل التقديم.

الشروط العامة للتقديم

نجد أن هناك بعض الشروط العامة التي يجب توافرها على المتقدم حتى يستطيع تقديم أوراقه في برنامج نيوم، ومن أهم تلك الشروط التي يجب توافرها هي:

  • أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.
  • يجب ألا يكون المتقدم أو المتقدمة يعمل في وظيفة حكومية أخرى.
  • لابد من الانتظام الكلي في الدراسة داخل الأكاديمية.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام ولا يزيد عن 23 عام.
  • يفضل أن يكون التخصص المراد دراسته ضمن التخصصات المعلن عنها فقط.
  • يجب أن يكون كل الوثائق التي يتم تقديمها مكتملة أثناء عملية التسجيل.
  • يفضل أن يكون المرشح قد تخرج من أحد المدارس الثانوية التابعة لمنطقة نيوم أو منطقة تبوك.
  • يجب أن يكون المتقدم لائق طبيًا.
  • يفضل أن يكون المتقدم حاصل على الدرجة العلمية التي يتقدم عليها من داخل المملكة أو حتى خارجها.
  • لابد من اجتياز كل الاختبارات العلمية والمهنية والمقابلات الشخصية.
  • يجب استيفاء كل الشروط والمتطلبات الخاصة بنيوم.
  • اجتياز برنامج اللغة الإنجليزية والبرامج التدريبية التي يتم طلبها منهم هناك.

المستندات المطلوبة للتقديم

هناك بعض المستندات التي وضحتها شركة نيون والتي لابد من توافرها حتى يستطيع المتقدم وضع أوراق هناك والاطلاع عليها بشكل رسمي ومن أهم تلك المستندات هي:

  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطالب أو الطالبة.
  • صورة من شهادة الثانوية العامة.
  • نتيجة الفحص الطبي من مستشفى حكومي.
  • كما لابد من الذهاب للتقديم في الموعد المحدد له.

موقع مشروع نيوم

يقع مشروع نيوم في أقصى شمال غرب المملكة العربية السعودية خاصة في منطقة تبوك، ويحدها البحر الأحمر من الغرب على امتداد 460 كيلو متر كما أنه يضم بعض الأراضي داخل الحدود المصرية والاردنية والتي يبلغ مساحتها 26.500 كيلومتر مربع.

يمتد إلى أراضي في جنوب سيناء داخل جمهورية مصر العربية بطول 468 كيلو متر، ويحيط بها أيضًا من الشرق جبال ارتفاع 2500 متر، الأمر الذي يجعل الموقع بين القارات الثلاث والهدف من ذلك هو السعي إلى تحقيق أفضل نجاح لذلك.

التحديات التي واجهت مشروع نيوم

نجد أن هناك العديد من التحديات التي واجهت مشروع نيوم بشكل كبير للغاية، وذلك لأنه من المشاريع التجارية الضخمة والمشاريع العالمية التي تهدف إلى التجارة والابتكار والتي احدثت ضجة إعلامية كبيرة أثناء الإعلان عنه.

ولذلك فإنه تجاوز العديد من التحديات الصعبة التي عانى منها فترة من الوقت بسبب صعوبة الالتزام بالجدول الزمني التي تم الإفصاح عنه سابقًا وبالرغم من ذلك فإن المملكة العربية السعودية تسعى إلى دعم وتقوية الموازنة لتحقيق كل الأهداف المرجوة في الوقت المحدد له.

وقد واجه المشروع العديد من التحديات والشركات الدولية القوية مع مصر والأردن بالإضافة إلى بعض رجال أعمال في المملكة لتحقيق توازن استهلاك الميزانية المخصصة للمشروع ونجاح المشروع يعتبر من أفضل الأشياء التي تدعم صندوق النقد الدولي ومعالجة العديد من المشاكل الاقتصادية داخل المملكة العربية السعودية.

أهداف مشروع نيوم

يعتبر مشروع نيوم واحد من المشاريع الضخمة للغاية التي تم الإعلان عنها من قبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في منتدى مبادرة المستقبل للاستثمار داخل مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية بالشراكة مع مصر والأردن.

ذلك المشروع الضخم الذي يبلغ مساحته حوالي 10,000 ميل مربع ووصلت تكلفته الى 500 مليار دولار ويتم الاستثمار من قبل الحكومة السعودية وصندوق الاستثمار الفلسطيني والعديد من المستثمرين المحليين والدوليين في ذلك المشروع والذي تم إطلاق اسم مدينة نيوم عليه.

وهو رؤية جديدة ل 2030 التي تسعى المملكة العربية الى تطويرها والوصول إليها وتطوير كل قطاعات التكنولوجيا الحيوية والتقدم في قطاع الغذاء وقطاع الصناعة المتقدمة وقطاع الإعلام والترفيه وقطاع العلوم التكنولوجية وقطاع الحياة المستقبلية والعديد من القطاعات الهامة التي تضمن حياة أفضل للمواطن السعودي وتطوير حياته بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى