الدراسة والتعليمالموسوعة

جامعة جازان البوابه الالكترونيه

جامعة جازان البوابه الالكترونيه

العديد من المواطنين السعوديين يبحثون عن جامعة جازان البوابه الالكترونيه، فالجامعة أحد الجامعات الهامة بالمملكة العربية السعودية، فهي تسعى من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030.

نبذة عن جامعة جازان

قد تم إنشاء جامعة جازان بناء على أمر ملكي صدر يوم التاسع عشر من يونيو من عام ألفان وخمس، وقد بدأت الجامعة بعدد قليل من الكليات، وهم كلية الطب والهندسة والحاسب الآلي وكلية نظم المعلومات وكلية المجتمع.

وفي عام 1401هـ، قامت الجامعة بضم إليها كلية المعلمين، ومن بعدها قامت بضم كلية التربية للبنات، ثم بدأت الجامعة بضم إليها العديد من الكليات الأخرى، حتى بلغ عدد كلياتها ثلاثة وعشرين كلية مع نهاية عام 1435هـ.

هذا بالإضافة إلى أن الجامعة قد قامت بإنشاء أربع وكالات للجامعة، بالإضافة إلى تسع عمادات وأيضًا ثمان معاهد، إلى جانب المراكز ووحدات المساندة، واستطاعت الجامعة أن يصبح عدد طلابها ستة وخمسين ألف طالب وطالبة.

هذا بالإضافة إلى أن عدد هيئة التدريس بالجامعة أصبح ألفان وخمس مائة عضو تقريبًا، كما أنه قد تم تخصيص مساحة كبيرة جدًا للمدينة الجامعية، وقد بلغت هذه المساحة 9000000 متر مربع، كما أنه قد تم اختيار لها موقع مميز على ساحل البحر الأحمر شمال مدينة جازان.

وقد قام الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين بوضع حجر أساس الجامعة عام 1427 هـ، الموافق عام 2006م، وقد انتهت بالفعل أعمال البناء بالعديد من المشروعات بها، وما زال هناك بعض المشاريع التي شارفت على الانتهاء، وهناك أيضًا بعض المشاريع قيد التنفيذ.

جامعة جازان البوابه الالكترونيه

قد قامت إدارة جامعة جازان بالإعلان عن مواعيد التسجيل بها لعام 1442، وقد جاء هذا من خلال البيان الرسمي الذي قد قامت من خلاله الجامعة بكشف كافة شروط التقديم بالدفعة الجديدة بها، وذلك بجميع كليات ومعاهد الجامعة، كما أن الجامعة قامت أيضًا بالإعلان عن كافة الأوراق المطلوبة للتقديم.

وسوف يقوم موقع البوابة بنشر لنا مواعيد التسجيل وشروط التقديم، وأيضًا الأوراق والمستندات المطلوبة التي قد أعلنت عنها الجامعة، وكل هذا وأكثر سوف يوفره الموقع من خلال السطور القادمة.

مواعيد التسجيل في جامعة جازان البوابه الالكترونيه 1442

قد أشارت إدارة جامعة جازان إلى أن تقديم الدراسة بها بالفصل الصيفي قد بدأ بالفعل منذ بداية شهر الماضي، كما أكدت على أن الدراسة سوف تستمر طوال الفصل الصيفي حتى يوم الثاني من شهر ذي الحجة لعام 1441، وقد يكون هذا من خلال السماح للطالب فقط باثنتا عشر ساعة معتمدة.

هذا وقد أكدت الجامعة بأن التقديم والتسجيل بالدفعة الجديدة لها بالعام الأكاديمي لعام 1441/1442 سوف يتم من خلال جامعة جازان البوابه الالكترونيه، على أن يتم هذا بعد انتهاء الدراسة بالفصل الصيفي.

شروط القبول في جامعة جازان البوابه الالكترونيه 1442

هذا وقد قامت جامعة جازان بتحديد بعض الشروط التي يجب أن تتوافر من أجل التقديم والقبول بالجامعة لهذا العام الأكاديمي 1441/1442، وأكدت الجامعة على أن توافر هذه الشروط بالطلاب أحد الأمور الهامة والأساسية التي يتم من خلالها قبول الطلاب بالجامعة، وهذه الشروط عبارة عن:

  • من أهم الشروط التي يجب أن تتوافر بالطالب، هي أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة سواء كان من داخل المملكة العربية السعودية، أو حتى من خارجها.
  • كما أنه من الضروري ألا يكون قد مر على حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات.
  • كما يجب أن يقوم الطالب بتقديم شهادة اجتياز اختبارات القدرات العامة، وهذا من خلال مركز قياس.
  • ومن أهم الشروط التي يجب أن تكون متوافرة بالطالب أيضًا، هي أن يكون متمتع بحسن السير والسلوك.
  • كما أنه من الضروري أن ينجح الطالب بكافة الفحوصات الطبية التي تقوم بها جامعة جازان.
  • أما وأن كان الطالب المقدم للقبول بالجامعة موظف، فعليه أن يقوم بإحضار موافقة من جهة العمل التي يعمل بها، للالتحاق بالجامعة.
  • وفي النهاية يجب أن يقوم الطالب بسداد كافة الرسوم المحدد للدراسة داخل الجامعة.

نسب القبول في جامعة جازان البوابه الالكترونيه 1442

أنه من الضروري عند الحديث عن مواعيد التسجيل بجامعة جازان، أن نتحدث على قيام جامعة جازان بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن طريقة القيام بحساب نسب القبول بالجامعة، والتي يجب أن تتم من خلال بعض العوامل التي قد قامت إدارة الجامعة بتحديدها.

وقد تم تحديد نسب القبول بجامعة جازان كما يلي:

  • فقد تم تحديد نسبة معدل الثانوية العامة أربعين بالمائة.
  • أما عن نسبة الاختبارات التحصيلية، فقد بلغت نسبتها ثلاثين بالمائة.
  • وقد جاءت نسبة اختبارات القدرات ثلاثين بالمائة أيضًا.

طريقة التسجيل في جامعة جازان البوابه الالكترونيه 1442

يوجد بعض الخطوات الهامة والضرورية التي يجب أن يقوم الطالب بإتباعها من أجل القدرة على التسجيل بجامعة جازان بالمملكة العربية السعودية لعام 1442، وهذه الخطوات عبارة عن:

  • في البداية يقوم الطالب بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة جازان من خلال شبكة الإنترنت، وهذا من خلال الرابط الرسمي الخاص بهذا.
  • ثم يقوم الطالب من بعدها بالضغط على بوابة القبول الموحد.
  • ثم على الطالب أن يقوم بالتسجيل بأحد البرامج التابعة للكلية، على سبيل المثال برنامج البكالريوس، وبرنامج الدراسات العليا.
  • ثم يقوم الطالب بكتابة كافة البيانات المطلوبة منه بالشكل صحيح، وأيضًا بالأماكن المخصصة لها.
  • وفي النهاية يقوم الطالب بالضغط على خيار تسجيل الطلب.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً