منوعاتالموسوعة

نموذج خطاب التقديم على وظيفة

خطاب التقديم على وظيفة

يبحث العديد من الأشخاص عن خطاب التقديم على وظيفة، فهو من الأمور الهامة جدًا والتي يجب أن تتوافر عند التقديم على وظيفة، ولكن هناك العديد من الأشخاص لا يعلمون كيف يكون هذا الخطاب.

خطاب التقديم على وظيفة

يقوم موقع البوابة بتقديم لكم نموذج خطاب تقديم على وظيفة، فدائمًا ما يكون هو الشيء الذي يتسبب في حيرة الكثير من الأشخاص عند قيامهم بالتقديم على وظيفة، فدائمًا ما يبحث هؤلاء الأشخاص على هذا النموذج، أو على طريقة إنشائه.

فدائمًا ما يكون لهذا الخطاب عامل أساسي في فوز الشخص المتقدم للوظيفة بها، فقد يحتوي هذا الخطاب على العديد من المعلومات الهامة حول الشخص المتقدم لطلب الوظيفة، والتي من الممكن أن تكون سبب في جذب صاحب العمل له، ولهذا فسوف يقوم الموقع بتقديم العديد من النماذج التي يمكن أن تساعدك في الحصول على الوظيفة التي ترغب فيها.

نموذج خطاب تقديم على وظيفة

يوجد العديد من الأمور التي دائمًا ما يلجئ إليها الأشخاص المتقدمين للحصول على وظيفة جديدة بأي مؤسسة أو شركة، ومن أهم هذه الأمور هي الخطاب الرسمي الذي يقوم هذا الشخص بتقديمه للجنة المختصة بالإعلان عن هذه الوظيفة.

ومن الضروري أن يكون هذا الخطاب شامل بعض الأمور الهامة، والتي من ضمنها سبب تقديم هذا الخطاب، واسم الوظيفة التي يريد المتقدم الحصول عليها، وأيضًا لقمها التسلسلي، بالإضافة إلى الشهادات التي حصل عليها هذا الشخص.

كما يجب أن يحتوي خطاب التقديم على وظيفة، على القدرات التي تتوافر لدى هذا الشخص، وأيضًا الخبرات التي يمتلكها، بالإضافة إلى الدورات التدريبية الذي قد قام بالالتحاق بها، وطرق التواصل التي يمكن التواصل معه من خلالها، مثل رقم الهاتف الشخص له، والبريد الالكتروني.

ومن أهم الأشياء التي يجب أن تتوافر داخل هذا الخطاب، هو عنوان الذي يمكن أن يتم مراسلته من خلاله، كما يجب أن يتم ختم الخطاب بالتحية وبتوقيع مقدم هذا الخطاب، وبالتاريخ الذي قد قام بتقديمه فيه.

من الضروري أن يقوم الشخص المتقدم للوظيفة بكتابة هذا الخطاب بأسلوب رسمي، والاهتمام بكتابة كلمات الاحترام والتقدير للمسئول الذي يقوم بمراسلته، كما يجب عليه أن يراعي الدقة عند كتابته لهذا الخطاب، والاهتمام بعدم وجود به أي أخطاء إملائية.

السيد/ ……… المحترم

مدير إدارة/ ……….

شركة/ ……….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …. وبعد،

لقد قمت برؤية الإعلان الخاص بكم وأنا أظن بأنني أمتلك العديد من الخبرات وأيضًا المهارات التي تطلبها الوظيفة ………. والتي قد تم الإعلان عنها بجريدة ………. بتاريخ ……….

أنا ………. خريج كلية ……….. جامعة ……….. تخصص ……….. سنة ……….

وأتمنى لو يتم إتاحة الفرصة لي للقيام بعمل مقابلة شخصية في الوقت المناسب لسيادتكم وأتمنى منكم الرد بأقرب وقت متاح على عنواني هذا:

الرياض/ حي ………. شارع ……….

رقم الهاتف ……….

رقم الفاكس ……….

رقم المحمول ……….

البريد الإلكتروني ……….

وأشكر سيادتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التوقيع ……….

ومن الضروري أن يكون هذا الطلب مرفق مع السيرة الذاتية، وأيضًا كافة الأوراق والمستندات التي تحتاج إليها هذه الوظيفة.

نموذج خطاب التقديم على وظيفة احترافي

الأستاذ الفاضل/ مدير ……….. حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …. وبعد

يشرفني أن أتقدم لحضرتكم بطلبي لوظيفة ………. بمؤسستكم ……….

وأتمنى أن تكون سيرتي الذاتية تتناسب مع كل ما تحتاج إليه هذه الوظيفة الشاغرة من خبرات ومهارات، وأنا أعتقد أن خبرتي في مجال ……….. لمدة ………. من سنة ……….. إلى سنة ………. وأيضًا دراستي التي سبقت عملي، بالإضافة إلى الدورات التخصصية التي قد قمت بالالتحاق بها تمكني من الفوز بهذه الوظيفة والانضمام إلى مؤسستكم الموقرة.

ويشرفني أن أبلغكم بأني استطعت أن أقوم بزيادة نسبة المبيعات في شركة ……….. التي كنت أعمل بها في السابق، إلى أكثر من خمسة وثلاثون بالمائة، وقد كان هذا في البداية توفيق من الله ثم بفضل اجتهادي بعملي وقيامي بتدريب فريق العمل الذي قد قمت برفع كفاءته وتنمية قدراته ومهاراته، وهذا من خلال التدريب المستمر والإرشاد والتقييم، بالإضافة إلى قيامي بالاطلاع باستمرار على ما يتطلبه السوق وأيضًا العملاء، إلى جانب قيامي بخلق الثقة والاحترام المتبادل بيننا وبين جميع العملاء.

وأتمنى أن على فرصة عمل مقابلة شخصية معي خلال وقت قريب.

ولكم مني خالص التقدير والاحترام،

الاسم/ ………….

العنوان

صندوق بريد ………..

الرمز البريدي ………..

رقم الهاتف ………..

رقم الهاتف المحمول ………..

صيغة طلب وظيفة لمسئول

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير ……….. بجدة

التاريخ ………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

الموضوع: طلب وظيفة

لقد قمت بمشاهدة الإعلان الخاص بوجود وظيفة شاغرة في ………. ويشرفني أن أقوم لأتقدم من أجل الالتحاق بهذه الوظيفة.

وأود أن أخبركم أنني حاصل على شهادة ………. من جامعة ………. كلية ……….. تخصص ……….. وقد حصلت على دورات عديدة ولدي الكثير من المعلومات عن مجال ………. وقد قمت بالاطلاع على شروط الوظيفة وعلى كافة الشروط والمهارات التي تحتاج إليها وقد لمست في شخص وجود كافة هذه الشروط والمتطلبات، وأخيرًا أشكر سيادتكم وأرجوا منكم الموافقة على تحديد لي مقابلة شخصية في القريب.

الاسم: ………..

العنوان/ حي ……….. شارع …………

رقم الهاتف:

رقم الفاكس:

رقم الهاتف المحمول:

البريد الإلكتروني:

ولكم مني خالص التقدير والاحترام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

التوقيع/

وفي هذه الحالة يجب أن يتم إرفاق السيرة الذاتية للشخص المتقدم، مرفق معها كافة الشهادات التي قد حصل عليها، وأيضًا صورة من بطاقته العائلية.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً