منوعاتالموسوعة

ما هو شعار جامعة الملك فيصل الجديد

شعار جامعة الملك فيصل الجديد

العديد من الأشخاص يهتمون ب شعار جامعة الملك فيصل الجديد وهي موجودة في المملكة العربية السعودية شهد افتتاحها الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود، وتم بناء هذه الجامعة عام 1975م.

كيف بنيت جامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية

يعد شعار جامعة الملك فيصل الجديد محط اهتمام العديد من الأشخاص مما يرفع من مكانة جامعة الملك فيصل والموجودة في المملكة العربية السعودية ولذا يوضح موقع البوابة أهم التفاصيل اللازمة عن هذه الجامعة.

تم إنشاء جامعة الملك فيصل في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية بموجب المرسوم الملكي.

يقع المقر الرئيسي للجامعة حسب نظامها الأساسي في مدينة الهفوف في الأحساء، ولها فرع في الدمام.

ما هي الكليات المتاحة في الجامعة الملك فيصل

قد بدأت الجامعة مسيرتها العلمية بأربع كليات ويلاحظ اختلاف أماكن تواجد هذه الكليات فهي ليست بمجتمعة في موقع واحد إذ أن كليتان منها في مدينة الهفوف بالأحساء، وهما كلية العلوم الزراعية والأغذية، وكلية الطب البيطري. وكليتان أخرتان في الدمام، هذه الكليات هي كلية الطب والعلوم الطبية، وكلية العمارة والتخطيط.

جامعة الملك فيصل تأسست في سنة 1975م بأمر من الملك فيصل قبل وفاته، وتم افتتاح الجامعة في عهد أخيه خالد بن عبد العزيز آل سعود.

توفر هذه الجامعة لطُلابها التعليم الجامعي والدراسات العليا في مختلف العلوم ومجالات المعرفة المتخصصة والبحث العلمي.

تم افتتاح الجامعة بأمر من الملك فيصل قبل وفاته بناء الجامعة مساحتها يقرب إلى 480 هكتار، الجامعة تشمل كليات كثيرة منها كلية الطب، كلية إدارة الأعمال كلية العلوم الزراعية والأغذية، كلية التربية.

تشمل أيضًا عدد آخر من الكليات وهي كلية الطب البيطري، كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع، كلية الصيدلة الإكلينيكية.

وهناك أيضًا كليات للبنين والبنات ومنها كلية المجتمع للبنات، كلية العلوم الصحية للبنات، وأخرى للبنين، كليه الحقوق، كليه الآداب، كليه العلوم.

مراكز جامعة الملك فيصل ودراستها

يمكن القول إنه يلاحظ في الآونة الأخيرة الشهرة الواسعة ل شعار جامعة الملك فيصل الجديد وذلك لأن الجامعة لم تضم فقط الكليات الدراسية بل هي كذلك تحتوي على مراكز عديدة منها مركز اللغة الإنجليزية، مركز التعليم المستمر، مركز الإرشاد، مركز الترجمة والتأليف، مركز التوجيه التربوي.

وتشمل كذلك دراسة الهندسة والطب والصيدلة والحاسب الآلي تكون الدراسة فيه باللغة الإنجليزية.

أما جميع الكليات المتبقية تكون دراستها باللغة العربية مثل كلية الحقوق وكلية الآداب وكلية العلوم.

تخرج من هذه الجامعة العديد من النجوم والكبار والعلماء والدكاترة والمهندسين والمؤلفين.

تطوير شعار جامعة الملك فيصل الجديد

  • شيدت جامعة الملك فيصل بالجهود المبذولة التي بذلت في تطوير شعار الجامعة بغرض التحول الذي تشهده المؤسسات الجامعية.
  • يكون ذلك معبرًا عن توجهات الهوية الجديدة التي تستهدفها الجامعة في مستقبلها بما يحقق رؤية الوطن بشكل أفضل.
  •  ويسهم ذلك في ترسيخ حضور الجامعة في خارطة الجامعات السعودية، وتعزيز إسهاماتها التنموية الوطنية وإدخال طلاب من الخارج فيها.

مسابقة تصميم شعار جامعة الملك فيصل الجديد

  • إن العمل على تجديد الشعار وتطويره تم على أساس مدير الجامعة وتحت إشرافه وتم ذلك بالعديد من الإجراءات حيث تم إطلاق مسابقة للجميع لكي يتم تصميم الشعار.
  • كانت لجنة الإشراف عبارة عن خمسة عشر مشاركًا، ثم قاموا بتشكيل لجنة تحكيم تحت إشراف خالد السعود وحسن الصيفي لتحديد الأقرب لتوجيهات الجامعة.
  • تم العمل على بعض الشعارات وتم أخذ ثلاثة منها لإضافة بعض التعديلات عليها فكان الشعار الأول نتيجة تصويته 38% أي كان 3035 صوت.
  •  وكان الشعار الثاني حوالي 62% أي كان حوالي 4960 صوت، وتم الجمع بين الشعارين وتم التعديلات عليها ليخرج بالصورة التي أخرج بها.
  • وتم إعلان فوز المهندس محمود محمد عبد الرحمن مستشار الإعلامي في المركز الجامعي والإعلام في المسابقة.
  • وإن شاء الله سيتم تكريم الشعارات الفائزة بالمسابقة عن وقت قريب.

جامعة الملك فيصل تعتزم تنظيم فعاليات معرض الجامعة والمجتمع

  • تعمل جامعة الملك فيصل على تطوير وخدمة المجتمع ويهدف من ذلك رسم معالم طريق التعليم للطلاب والطالبات.
  •  وذلك من خلال التعرف على الجامعة بالكليات التي توجد فيها، ومراكزها البحثية، وإداراتها، وما تحقق لها على مدى هذه السنوات من إنجازات.
  • وبين سعادته أنه من خلال المعرض سيتم التعريف بالكليات المختلفة وتخصصاتها، والاطلاع عن كثب على الجهات والقطاعات ذات العلاقة المباشرة بالطالب
  •  تقدم الطلاب والطالبات خدمات جليلة، وتذلل لهم ما يعترضهم من صعوبات ومعوقات أمام مسيرة تحصيلهم العلمي.
  •  تم التنسيق مع الإدارة العامة للتعليم بالأحساء لتنظيم زيارة طلاب وطالبات المرحلة الثانوية لهذا المعرض المهم بالنسبة لهم.
  • نتمنى للطلاب والطالبات حياة علمية موفقة، شاكرًا ومقدرًا لكل من أسهم في تنظيم وإقامة هذا في إطار زيارته الحالية للأحساء

معالي مدير الجامعة يستقبل وفدا يمثل أعضاء مشروع تطوير قطاع تمور المدينة المنورة

  • استقبل معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي بمكتبه بمبنى الإدارة وفدًا يمثل أعضاء مشروع تطوير قطاع التمور بالمدينة المنورة.
  •  يضم ذلك أصحاب السعادة الخبير المحلي بمركز التجارة الدولي المهندس محمد بن إسماعيل السماعيل والخبير الدولي بمركز التجارة الدولي الدكتور رضا رزق.
  •  وقد حضر اللقاء أصحاب السعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبد الله بن عمر النجار وعميد كلية العلوم الزراعية والأغذية.
  •  أكد معالي مدير الجامعة خلال اللقاء على المسؤولية الملقاة على عاتق الجامعة حيال المجتمع والحرص على تعزيز أطر الشراكة المجتمعية الممتازة.
  • قام الوفد بزيارة مقر كلية العلوم الزراعية والأغذية بالمدينة الجامعية، حيث جرى عقد اجتماع موسع مع سعادة عميد الكلية ووكلائها وثلة من أعضاء هيئتها التدريسية.
  • طرحت خلاله مسيرة الكلية وإنجازاتها والتي يعد من ضمنها شعار جامعة الملك فيصل الجديد وبراءات الاختراع التي أحرزتها والمراكز البحثية المنبثقة منها وإمكاناتها فيما يخص النخيل والتمور.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً