الدراسة والتعليمالموسوعة

معلومات عن جامعه محمد بن فهد

جامعه محمد بن فهد

من أكبر الجامعات في المملكة العربية السعودية هي جامعه محمد بن فهد والتي تميزت بتفوق طلابها وعلى الرغم من أنه تم إنشائها حديثًا إلا أنها استطاعت إخراج طلاب في غاية التميز.

معلومات عن الجامعة

جامعه محمد بن فهد هي من الجامعات المتميزة في السعودية مؤسس الجامعة هو الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز وقام بتأسيس تلك الجامعة في عام 2006 ميلاديًا.

تقوم الجامعة بالتدريس لطلابها من خلال التعلم باللغة الانجليزية وهي تعطي لطلابها خبرة أكبر في اللغة الانجليزية.

تصل تكاليف الدراسة بالجامعة إلى 58 ألف ريال سعودي الجامعة تابعة للمملكة العربية السعودية في مدينة الخبر.

تحتوي الجامعة على العديد من الكليات وجميع الكليات تحتوي على عديد من التخصصات كما أن عدد طلاب الجامعة يصل إلى 3800 طالب في السنة وهو عدد لا بأس به للتخرج سنويًا.

كليات جامعه محمد بن فهد

تحتوي جامعه محمد بن فهد على العديد من الكليات الرئيسية والتي يوضحها موقع البوابة.

  • كلية العلوم والدراسات الإنسانية.
  • كلية علوم هندسة الحاسب الآلي.
  • كلية خاصة بإدارة الأعمال.
  • كلية خاصة بالهندسة.

تخصصات الكليات التي بالجامعة محمد بن فهد

كل كلية من كليات جامعه محمد بن فهد تحتوي على العديد من التخصصات والتي من خلالها تتميز جامعة محمد بن الفهد.

  • تحتوي كلية الهندسة على العديد من التخصصات المهمة والتي من تلك التخصصات تخصص هندسة الكهرباء والتي يقوم الطلاب من خلالها دراسة الكهرباء وآلية التحكم فيها وآلية عملها.
  • أما عن كلية الميكانيك يدرس فيها الطلاب جميع الأمور الخاصة بـ الميكانيكية وميكانيكية جميع الآلات وهي من التخصصات المهمة.
  • كما أن الهندسة تحتوي على قسم خاص بالتصميم الداخلي وقسم خاص بالهندسة المدنية.
  • أما عن كلية إدارة الأعمال فيها بعض التخصصات العديدة أيضًا والتي منها قسم المحاسبة والذي من خلاله يدرس الطلاب جميع قواعد المحاسبة والقيود.
  • كما يدرسون أيضًا محاسبة الشركات محاسبة البنوك فهو من الأقسام المهمة في جامعة الأمير محمد بن فهد.
  • أما عن قسم إدارة الأعمال فهو من الأقسام الأكثر أهمية فعن طريقة يستطيع الكلاب دراسة إدارة الأعمال بشكل كامل من بداية إدارة الأعمال المحاسبية وإدارة أعمال الشركات وجميع الأمور الخاصة بالقسم الإداري بالشركات.
  • كما أن كلية إدارة الأعمال احتوت على الكثير من التخصصات الأخرى مثل تخصص التمويل وتخصص نظم المعلومات الإدارية والذي يخص المعلومات حول الإدارة وكيفية التعامل معها.
  • أما عن كلية علوم الحاسب الآلي فهي تحتوي على تخصصين من أهم التخصصات في المجال هما تخصص علوم الحاسب الآلي تخصص تقنيات الحاسب الآلي ومن خلالهم يستطيع الطلاب تعلم كافة الأمور الخاصة بالحاسب الآلي وتقنياته وعلومه
  • أما عن كلية العلوم والدراسات الإنسانية فيها تخصص واحد فقط وهو القانون.

المناهج الأساسية في جامعه محمد بن فهد

يحتوي منهج الطلاب على الكثير من الدراسات والتي يجب عليهم دراستها وهي عبارة عن:

سلسلة خاصة اللمسة النهائية لتقييم الطلاب وهي عبارة عن مواد يجب دراستها من قبل الطلاب الدارسين بالجامعة وهي عبارة عن مواد على الطالب الدراسة فيها وذلك لكي يستطيع النجاح في المواد.

كما أن تلك السلسلة من المواد تعمل على تقدير درة نجاح الطالب ومدى قدرته في الدراسة فهي بالرغم من كونها مواد بسيطة إلا أنها تقيم مدى تقدير الطلاب.

سلسلة المواد الأساسية وهي عبارة عن المواد الأساسية في والتي يجب على جميع الطلاب دراستها والتفوق بها هي عبارة عن مواد يتم إضافتها للطلاب وهم عبارة عن 4 مواد فقط في عمليات مختلفة من تلك العمليات التواصل المهني والتواصل الشفهي والتواصل المكتوب.

كما أنه يضاف إليهم 3 مواد أخرى ومن خلال تعلم تلك المواد يعطي للطلاب القدرة على التميز والتفوق في المواد الجامعية وفي دراسته الجامعية كلها فمن أمثلة المواد الأساسية في الجامعة اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الإسلامية.

مناهج أساسية أخرى لطلاب الجامعة

يعمل أعضاء هيئة التدريس في جامعه محمد بن فهد على إعطاء الطلاب في الجامعة الكثير من المهام والتعليم التي يجب عليكم معرفتها فلا تعتمد الدراسة داخل الجامعة على مواد يجب عليهم النجاح فيها فقط بل يقوم الطلاب بتعلم الكثير من المهارات من خلال المعلمين كما أن المعلمين يقومون بقيام الكثير من الأمور التي تساعد الطلاب في التعلم السريع وبشكل أكثر إنتاجية.

لا يعتمد المناهج في جامعه محمد بن فهد على إعطاء المواد للطلاب وعليهم النجاح فيها فقط بل تعتمد الدراسة في الجامعة على إعطاء الطلاب الخبرات الجديدة عليهم وتلك الطريقة هي أكثر طريقة فعالة في الحصول على المعلومات الجديدة وتقوم الجامعة ببذل جميع مجهوداتها من أجل الطلاب.

الدراسة في جامعه محمد بن فهد

مدة الدراسة داخل الجامعة الأساسية هي 5 سنوات فقط وتحتوي أول سنة على التمهيد للطلاب فهي سنة يدرس فيها الطلاب مواد تمهيدية مثل اللغة العربية واللغة الانجليزية كما أن الطلاب يدرسون في السنة التمهيدية مهارات التعامل الجماعي.

تعتمد الجامعة على الدراسة عن طريق الفصول وتنقسم السنة الدراسية داخل الجامعة إلى فصلين دراسيين فصل أول وفصل ثاني وكل فصل يجب أن لا يزيد عن 15 أسبوع وهي من الطرق الأفضل في التعلم للطلاب.

يدرس الطالب المواد باللغة الإنجليزية كما أن الجامعة توفر تدريبات للطلاب في الكثير من المواقع والشركات وهي من الطرق التي توفرها الجامعة لكي تعطي لطلابها خبرة أكثر ولكن لكي يستطيع الطلاب القيام بالتدريب عليهم القبول في بعض الشروط الدراسية والتي من خلالها تقوم الجامعة بالأذن لهم أن يقوموا بالتدريب.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً