الدراسة والتعليمالموسوعة

بلاك بورد الكلية التقنية بالقطيف

الكلية التقنية بالقطيف

بسبب قرار وقف الدراسة في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة وبالأخص كليات التقنية والمهنية لجأت إلى نظام بلاك بورد الكلية التقنية بالقطيف وكان ذلك لكي تستطيع تحقيق أهداف الكلية مع استمرار التعليم.

بلاك بورد

نظام البلاك بورد هو ليس نظام حديث فقد تم تأسيسه في عام 1994 ميلادياً وهو نظام مخصص لأسلوب التعليم فهو يساعد المعلمين في متابعة التعلم للطلاب التابعين لهم فهو يسمح للطلاب بالتواصل مع المعلمين لهم بشكل رائعة كتعامل الطلاب في الجامعة ولا يوجد أي تغيير.

نظام بلاك بورد الكلية التقنية بالقطيف هو نظام يعمل من خلال التعليم الإلكتروني من خلال الوسائل الإلكترونية ومع وجود الإنترنت يمكن للطالب التعلم بكل سهولة بدون الذهاب لقاعات المحاضرات والتي يسهل على الطالب التواصل مع دكاترة الجماعات والطلاب الزملاء له وكل ذلك بسهولة ومن خلال وسائل إلكترونية نظام بلاك بورد الكلية التقنية بالقطيف من الأمور التي رغبت فيها المملكة في تحقيقها خلال الفترة القادمة.

بلاك بورد الكلية التقنية بالقطيف

موقع البوابة يوضح نظام البلاك بورد فهو من الأنظمة التي ترغب في العديد من الدول في تحقيقها بسبب وقوف التعليم في السعودية لوقت غير معروف فضل الكثير من الكليات في نظام التعلم عن بعد والذي يوفره البلاك بورد وكان منها بلاك بورد الكلية التقنية بالقطيف.

وقامت كليات التعليم التقني والمهني في المملكة العربية السعودية بإصدار موقع لتسجيل الدخول فيه حتى يساعد الطلاب في الحصول على معلومات أكثر حول النظام الجديد لهم.

كما أن الكليات التقنية والمهنية رغبت في تطبيق ذلك النظام تسهيلاً لطلابها في التعلم ولكي يستطيعوا التواصل مع المعلمين لهم بكل سهولة وبدون وجود عناء في التعليم خلال الفترة القادمة.

معلومات حول الكلية التقنية بالقطيف

كلية التقنية أو كلية القطيف التقنية هي من الكليات الموجودة في المملكة العربية السعودية في محافظة القطيف لذا هي سميت الكلية بكلية قطيف نسبة للمحافظة التي تقع بها الكلية.

تم تأسيس كلية قطيف التقنية في عام 2008 وبالتحديد في يوم 9 من شهر يناير يتم الدراسة فيها باللغة العربية والتي تساعد الكثير من الطلاب في التعلم بيها بشكل أفضل.

حيث أنها تقع في المملكة العربية السعودية والذي يجعل من اللغة العربية هي اللغة الأولى للطلاب كما أن الكلية تعمل على تدريب وإعطاء كلابها الكثير من المهارات العملية.

كما أنه تعمل على تدريب طلابها مهنياً وذلك يساعده في الدخول إلى سوق العمل بشكل أفضل.

تم تأسيس الكلية بناء على توجيه الدكتور على بن ناصر الغفيص وفي ذلك الوقت كان الدكتور على بن ناصر هو المحافظ والمؤسس العام للتدريب الخاص بالتقنية والمهنية وكان ذلك في يوم 1من الشهر الأول في سنة 1429 هجرياً.

حيث أن الكلية كانت أول كلية للبنين في المحافظة والتي تضم الطلاب الخارجين من الثانوية العامة والراغبين في الانخراط في مجالات عديدة والتي منها المجال التقني لذا كان من الأفضل للكلية في الفترة الأخيرة بتحقيق نظام بلاك بورد الكلية التقنية بالقطيف ولذلك لكي تستطيع التطوير من نفسها أكثر.

أهداف الكلية

تهدف كلية التقنية بالقطيف على بعض الأهداف العامة والتي من خلالها يتطور شكل التعليم التقني في المملكة العربية السعودية كما انه يحتوي على بعض الأهداف التي تخص الكلية نفسها والتي من خلالها تتميز كلية القطيف التقنية عن باقي الكليات في المملكة ويظهر كل ذلك من خلال جهود الكلية وإدارتها التي تتميز بها وتنفرد بعملها تعمل الكلية بجميع ما فيها على إخراج شخصيات ذات موارد كبيرة تستطيع التعامل مع العلوم الحديثة والتقنيات الجديدة والتي تستطيع للتفوق في العمل كمثل تفوقهم في التعلم كما أنه يعملوا على جعل الطلاب قادرين على الاستيعاب السريع بالمنظومات الجديدة الحديثة كما أنهم يرغبون في إخراج طلاب قادرين على التفكير حتى الوصول إلي حلول عملية الأنسب حتى تستطيع التميز والانفراد التطور الحديث العالمي وليس على مستوى المملكة العربية السعودية فقط بل على مستوى العالم أجمعه.

كما أن تلك الأهداف تتضمن ما يلي:

تفعيل مكاتب ذات دور لتوظيف الطلاب الخريجين وذلك لكي لا يوجد عاطلين في المملكة وهي من الأمور المرغوب فيها في جميع دول العالم.

قيام الكلية بمتابعة التطورات التي تحدث في العالم من دروس علمية وعملية ومناهج للتعلم ودارسات جديدة وتقوم الكلية بعمل ورش عمل لتعليم كل التغيرات الحديثة للطلاب من خلال أساليب تعلم سهلة وبسيطة يستطيع الطالب من خلالها التعلم بفهم أكبر وسريع.

كما أن الكلية تعمل على إدخال دور الحاسب الآلي في التعليم فيستطيع من خلالها تعلم الكثير من المهارات الحديدة كما أنه من خلال الحاسب الآلي يمكنك تبادل جميع المعلومات بسهولة.

لذا رغبت الكلية في تحقيق الكثير من الأهداف والتي يمكن بلاك بورد الكلية التقنية بالقطيف على تحقيقها في الآونة الأخيرة.

تخصصات الكلية التقنية بالقطيف

بعض تخصصات الكلية والتي يمكن التمييز فيها من خلال بلاك بورد الكلية التقنية بالقطيف.

  • الحاسب الآلي.
  • الإلكترونيات.
  • اللحام.
  • النجارة العامة.

كل من الأقسام الثلاثة الأولى: الحاسب الآلي والإلكترونيات واللحام هم برامج صناعية وتكون لطلاب حاملي شهادات الثانوية العامة العام الأول والعام الثاني فقط أما عن القسم الرابع: النجارة العامة فهو قسم خاص بالبرنامج المهني وهو يكون للطلاب حاملي الشهادة الابتدائية.

كلية التقنية بمكة المكرمة

كلية التقنية بمكة المكرمة هي من أكبر الكليات التقنية والتي تخرج خريجين ذوي مهارة عالية كلية التقنية بمكة المكرمة هي من الكليات الحكومية كما أن الكلية تحتوي على الكثير من الأقسام والتي من تلك الأقسام: قسم التقنية الكهربائية التقنية الإدارية تقنية الحاسب خدمة المجتمع السياحة والفنادق الدراسات العامة التعليم الإلكتروني.

فمن خلال كلية التقنية بمكة المكرمة يستطيع الطلاب الحصول على شهادة جامعية متوسطة المجال.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً