منوعاتالموسوعة

أفضل اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

أن اليوم الوطني هو أحد المناسبات الهامة التي يهتم المواطنين بالمملكة العربية السعودية بالاحتفال به، فهو يوم استقلالها، ولذا نجد العديد من الطلاب يبحثون عن اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني.

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني كاملة

سوف يقوم موقع البوابة خلال السطور القادمة، بتقديم اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني، حتى تتمكن المدارس وأيضًا الطلاب بالاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الهامة بالنسبة لجميع المواطنين السعوديين.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

يوجد العديد من المقدمات التي يمكن أن تبدأ بها الإذاعة المدرسية بهذا اليوم المميز، ومن ضمن هذه المقدمات ما يلي:

المقدمة الأولى

من المؤكد أن هذا اليوم هو يوم مميز للغاية، كونًا لأنه اليوم الذي يحتفل به كل مواطن داخل المملكة العربية السعودية، فهو اليوم الذي تحررت فيه المملكة، وتم تسليمها لأفضل حكام العرب على مر التاريخ، فهم لا يريدون لها إلا الحرية والحياة الكريمة لكل مواطن على أرضها، ولهذا فسوف نقوم اليوم بتقديم إذاعة مدرسية خاصة بهذا اليوم المبارك.

المقدمة الثانية

إن بلادنا بأجمل ما يوجد على الأرض، وهو بيت الله الحرام ومكة المكرمة، فليس هناك أجمل ولا أعظم من مثل هذا المكان ليعيش فيه الإنسان، فهذه البلاد بلاد مباركة، ولكن كان الاستقلال يوم مفعمًا بالطاقة.

فقد أصبحت بلادنا مملكة عربية سعودية، بعد ما كانت مدينة الحجاز، ولهذا أصبح هذا اليوم يوم عيد، يحتفل به كل مواطن يعيش على أرض المملكة العربية السعودية، وهو مرفوع الرأس.

فقرة تلاوة القرآن الكريم

لا يمكن أن نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم قبل أن نقوم بسماع تلاوة قرآنية للطالب يوسف محمد ذكريا، الذي اعتدنا دائمًا على سماع القرآن الكريم بصوته العذب الرقيق، فاستمعوا له أدبًا وخشوعًا لكلمات الله سبحانه وتعالى.

ومن بعد أن استمعنا إلى هذه التلاوة العطرة، فالله جل علاه قد ميز بلادنا بما لا يميز به أي بلد أخرى، فجعلها من البلاد المقدسة التي لا يمكن أن يؤذيها أي شيء مهما كان، ولا يمكن أن يشن عليها أي هجوم، فالله يحفظها منذ آلاف السنوات.

فهاجر إليها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، ولهذا فوطننا من الأوطان المباركة والمقدسة، ولهذا فسوف نستمع إلى خير الكلام وأسماه بصوت الطالبة ساجدة محمد طلعت (صدق الله العظيم، وبلغ رسوله الكريم، ونحن على ذلك من الشاهدين).

فقرة الحديث النبوي

سوف نقدم لكم من خلال إذاعتنا المدرسية فقرة الحديث الشريف لرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، والذي سوف يقدمها لنا الطالبة جوري هاني السيد (صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم).

فقرة الشعر

والآن سوف ننقلكم لفقرة الشعر، وسوف يقدمها لنا الطالبة الزهراء أحمد شوقي.

ديرتي دار الســلام           موطن البيت الحـــرام

عزها رب الأنــــام           والله اللى صــــــــانها

شرعها شرع الإلـه           رب تعالى في سمـــاه

ما لها رب ســــواه           والله اللى صانهــــــــا

جندها رمح وزنــاد           في صدور أهل الفساد

عانها رب العبــــاد           راحت أحلامه سـراب

بشرة بأقسى عذاب           والله اللى صـــــــانها

فقرة هل تعلم

سوف تكون فقرة هل تعلم اليوم التي نقدمها لكم عن اليوم الوطني للسعودية:

  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية يوجد بها قبر خاتم النبيين وخير البشرية سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية تقوم بإنتاج ما يقرب من تسعة ملايين نسخة سنوية من القرآن الكريم ويتم طباعته بمجمع الملك فهد للمصحف الشريف.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية تعد ثالث أكبر دولة عربية من حيث المساحة.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية هي البلد الأولى في العالم في إنتاج البترول واحتياطيه.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية هي البلد الخامس في احتياط الغاز الطبيعي، وأيضًا العاشر في إنتاج الغاز الطبيعي.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة التي تقوم باستخدام التاريخ الهجري المستند على هجرة رسولنا الكريم صل عليه وسلم، من مكة إلى المدينة.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية سوف يبنى بها أطول برج في العالم، وهو برج المملكة بجدة.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية يوج بها أكبر الحدائق المغطاة بالعالم، وهي حدائق الملك عبد الله، والتي ما زالت تحت الإنشاء حتى الآن، ولكن تم الانتهاء من المرحلة الأولى منها.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية يوجد بها أكبر رصيف بحري بالعالم، فقد يبلغ طوله أحد عشر كيلو متر داخل البحر، وهو موجود بمدينة الدمام.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية يوجد بها ثاني أضخم جامعة في العالم، والتي تأتي بعد جامعة لومونوسوفت الموجودة في موسكو، وهي جامعة الملك سعود.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية يوجد بها أكبر عدد من المساجد، والذي يبلغ عددها أكثر من اثنان مليون ونصف مسجد.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودي يوجد بها أول بيت وضع للناس، وهي الكعبة المشرفة قبلة المسلمين.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً