السياحة والسفرالموسوعة

افضل اماكن سياحية في الكويت

اماكن سياحية في الكويت

الكثير يهتم بمعرفة اماكن سياحية في الكويت، تتكاثر الأسئلة من المسافرين الجدد الذين لا يعرفون الأماكن السياحية التي تصنف من أفضل المناطق التي توجد في دولة الكويت ومن الممكن الذهاب إليها كمناطق سياحية، وكيفية الذهاب إليها.

أبراج الكويت

حيث نتعرف عن أهم اماكن سياحيه في الكويت عبر موقع البوابة.

حيث أن تكون أبراج الكويت من أهم اماكن سياحية في الكويت، وهي تكون مقامة على مساحة كبيرة جدا على أرض الكويت.

حيث أنها تمتد بلسان داخل دول الخليج، وتكون هذه الأبراج متكونة من ثلاث أبراج ويتم الإحاطة بها عدة تصميمات على شكل الكرة.

ويتم تخصيص أحد من هذه الأبراج حتى يتم تخزين المياه بهم، وتم تخصيص البرج الثاني حتى يتم تخزين المعدات التشغيل الخاصة بتشغيل الأبراج، بينما يكون البرج الثالث الرئيسي يكون خاص للزوار والترفيه عنهم، حيث يشمل هذا البرج الكثير من المقاهي والمطاعم، والأماكن الخاصة بالتسلية والترفيه وأماكن خاصة بترفيه لدى الاطفال وتجمعات أسرية.

حيث أن يتم ارتفاع أطوال هذه الأبراج حوالي 187 مترًا، حيث أن يتم تميز هذا المجسم الكروي للأبراج بأنه يدور حول محوره، تكون دورة كاملة لمدة نصف ساعة، وأيضًا أهم ما يميز هذه الأبراج المطعم الدوار.

مما يتيح أيضًا للسائح أن يشاهد بانورامية على شاشة لكافة المناطق التي توجد في الكويت، وهذا يكون أثناء تناولهم الطعام للتسلية، أو من خلال المرصد الدوار.

حيث ينتشر في هذه الأبراج الكثير من محلات الهدايا والتذكارات في مداخل الأبراج لتذكار خاص بالسائحين، وتكون الأبراج محاطة بحديقة كبيرة يتسع بها كافة الأطفال حيث يوجد بها الكثير من الألعاب المبهجة والتي تكون آمنه عليهم.

وتكون مشاهدة الأبراج ليلاً عندما تنير بها كافة الأنوار من أشهر المعالم والبهجة في دولة الكويت.

المسجد الكبير

يعتبر هذا المسجد من أهم اماكن سياحية في الكويت، حيث أن تم إنشاء هذا المسجد على مساحة تصل إلى 45 ألف متر مربع، وتصل مساحة المباني إلى نصف المساحة الكلية.

وتم بناء المسجد على الطراز الإسلامي بالنقوش والرسومات الاسلامية، فأصبح هذا المسجد كأنه تحفة معمارية.

ويكون هذا المسجد من المعالم السياحية التي توجد في دولة الكويت، حيث أنه يتسع المسجد حوالي عشرة آلاف مصلى، كما تم تخصيص جزء منفصل خاص لمصلى النساء ويتسع هذا الجزء لألف شخص.

وتم إلحاق بالمسجد مكتبة ضخمة تجمع العديد من المؤلفات التراثية، التي تكون متخصصة في الفقه والشريعة الإسلامية والتفسير والحديث.

ويوجد أيضًا في المسجد قاعة لاستقبال الزوار ويوجد للمسجد قبة كبيرة تقوم بتغطية معظم ساحة الصلاة، وتكون المئذنة على الطراز الأندلسي، وقد تم تزيين الحوائط بالنقوش الإسلامية والآيات من القرآن الكريم.

وتم تزيين المسجد بالثريات الضخمة البديعة والسجاجيد الفاخرة، ويحرص جميع السياح على زيارة هذا المسجد والتقاط بعض من الصور التذكارية.

مجمع الأفنيوز

يكون هذا المجمع من أهم وأفضل المراكز التجارية التي تصنف بأنها عالمي في دولة الكويت، ويحتوي هذا المركز على أهم البرادات العالمية، وتم حصول هذا المركز جائزة على أنه من أفضل المراكز التجارية التي توجد في الشرق الأوسط في عام 2013.

لذلك يعد هذا المركز من أفضل اماكن سياحية في الكويت، ويحتوي هذا المركز على العديد من العوامل التي تجذب السياح اليه، حيث أن تم إنشاء هذا المركز في منطقة الري، وتم عقد افتتاحه في عام 2007، حيث أنها يضم مجموعات رائعة من المولات والمتاجر التي تكون عالمية لأفضل الماركات والبراندات.

برج الحمراء

يكون برج الحمراء عبارة عن أعجوبة معمارية، فهو متميز ويجذب كافة السياح حيث أنه يأخذ شكل المخلوط ويكون مفتوح، وجعل هذا التصميم الرائع للبرج يكون جذابًا، حيث يكون الزائر لهذا البرج يحظى بإطلالة فريدة من نوعها وهو على أعلى برج في الخليج.

حيث يكون برج الحمراء من اماكن سياحية في الكويت، ويصل ارتفاع هذا البرج الى 414 متر، وتم تصنيف هذا البرج أنه من أعلى 23 مبنى على مستوى العالم بأكمله.

ويوجد في الطابق الأرضي قاعة استقبال ضخمة، ويتكون المبنى الرئيسي يضم جميع الأقسام التجارية الذي تكون من شركات ومحلات وأسواق عالمية.

ويكون في البرج الكثير من النوادي للترقية وصالات رياضية وملاهي للأطفال ومسارح ومطاعم وكافيهات، وتم حصول هذا البرج على كثير من الجوائز.

حديقة الشهيد

حيث تقع هذه الحديقة على أطراف المدينة، ويكون أهم ما يوجد في الحديقة هو نصب الشهيد، والذي تم تنفيذه بطريقة فنية رائعة، ويكون عبارة عن مجسم مصنوع من الزجاج ارتفاعه يكون سبعة أمتار، تم إقامة هذا المجسم تخليد ذكرى الشهيد الكويت.

وتم تعزيز الحديقة بالكثير من البحيرات الصناعية وبعض من المنحوتات المختلفة في الشكل والحجم والأنواع، وتم ذلك بتصنيع من شباب الكويت.

حيث أيضًا يوجد في الحديقة متحف تذكارياً يضم بعض من المقتنيات التاريخية والثقافية الخاصة بالمبدعين في الكويت عبر التاريخ، وتم السماح في الحديقة بممارسة جميع الأنشطة المختلفة.

الجزيرة الخضراء

تكون الجزيرة عبارة عن جزيرة صناعية داخل الخليج لكنها متصلة باليابس بواسطة ممر يصل طوله إلى 134 متر.

ويكون في هذه الحديقة عدد كثير من المرافق السياحية التي تكون مصممة بحيث تتلاءم مع طبيعة المنطقة، ويوجد بها بحيرة صناعية لكنها تستمد مياهها من مياه الخليج.

ويوجد بها الكثير من الملاعب الرياضية والجزر، والمتنزهات الترفيهية، ويوجد أيضًا ملاهي خاصة بالأطفال، والمطاعم والمقاهي والمسارح التي تكون مصممة على الطراز الروماني.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً