أخبار دولية

“محمد بن راشد”: الإمارات جزء فعال من المنظومة الصحية في العالم

أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمبادرة “ووترفولز” Waterfalls، كأكبر مبادرة عالمية للتعلم المستمر والتدريب التخصصي، عن بُعد، والتي تطلقها دولة الإمارات.

ويتم تنفيذها بمتابعة وإشراف الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لتدريب وتمكين نحو مليون شخص من الكوادر الطبية، في مختلف أنحاء العالم، من أطباء وممرضين ومسعفين وفنيين وخبراء صحيين وإداريين في قطاع المستشفيات والخدمات الطبية والعاملين بقطاع الإغاثة الإنسانية في مناطق الأوبئة والكوارث الصحية، من خلال جلسات تعليمية تخصصية، وورش عمل تدريبية وندوات ومحاضرات.

وتسهم المبادرة في تعزيز مهاراتهم وصقل خبراتهم، وإطلاعهم على أحدث المستجدات في مجالهم، بما يمكنهم من الارتقاء بعملهم في الميدان، ويجعلهم أكثر قدرة واستعداداً على التعامل بكفاءة وفاعلية في مواجهة كل الأزمات الصحية، وتحديداً للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) كجائحة عالمية شكلت أكبر اختبار في التاريخ الحديث للقطاع الطبي في العالم، وتشمل المبادرة 14 قطاعاً صحياً وإنسانياً، ويشارك في تطوير وتقديم المحتوى التعليمي للمبادرة أكثر من 140 طبيباً وخبيراً ومختصاً، و67 مؤسسة علمية وطبية وأكاديمية عالمية.

وغرد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على حسابه الرسمي عبر تويتر، قائلاً: “بمتابعة أخي الشيخ سيف بن زايد الإمارات تطلق مبادرة عالمية، لتوفير تدريب تخصصي لمليون شخص في القطاع الطبي حول العالم عن بُعْد، في مبادرة تمثل الإرث الإنساني لمؤسس الدولة الشيخ زايد، طيب الله ثراه”.

وأكد سموه بمناسبة إطلاقه المبادرة أن “الإمارات جزء فاعل من المنظومة الصحية في العالم.. وتمكين الكوادر الصحية في العالم يصب في إطار إسهام الدولة في الجهد العالمي، لتمكين القطاع الصحي العالمي”.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً