تقنية ومعلوماتالموسوعة

كيف يمكن تحديد موقع جوال هواوي أو قفله أو محو بياناته

تحديد موقع جوال هواوي

الكثير منا يتعرض لفقدان هاتفه المحمول من خلال السرقة أو الضياع لذلك يبحث الكثير عن كيفية تحديد موقع جوال هواوي والذي يعمل بنظام الأندرويد هذه الطرق يمكن أن تطبق على جميع انواع الهواتف المحمولة بشرط تعمل بنظام الأندرويد.

كيفية معرفة مكان فقدان الهاتف المحمول

إذا كان الهاتف المحمول يعمل بنظام الأندريد مثل هاتف هواوي وغيره من الهواتف المحمولة المتمثلة في سامسونج أو oppo وتعرض للسرقة أو الفقدان ويريد صاحبه أن يعرف أين مكان تواجد هاتفه بعد الفقدان كل ما عليه أن يكون مفعل خاصية العثور على جهازي وتم الربط بين هذه الخاصية وإيميل جوجل.

خطوات العثور على الهاتف الأندرويد المفقود

  • يجب التأكد من أن الهاتف في حالة تشغيل أي غير مقفل.
  • ثم من خلال الجهاز الكمبيوتر الشخصي أو هاتف آخر يتم الدخول إلى إيميل جوجل المفعل على الجهاز المفقود.
  • لابد من محاولة التأكد من أن الهاتف المفقود متصل بالإنترنت من خلال اتصال البيانات أو شبكة الواي فاي.
  • يجب تشغيل خاصية الموقع الجغرافي بالإضافة إلى وجود الهاتف على متجر جوجل بلاي.
  • كل هاتف أندرويد مهما اختلف نوعه يحمل رمز مختلف عن قرينه لذلك يجب التعرف على هذا الرقم والاحتفاظ به قبل فقدان الهاتف لأن من خلال هذا الرمز يتم معرفة مكان الهاتف المفقود.
  • ثم يتم الذهاب إلى موقع com/find ثم كتابة الإيميل الخاص بجوجل في حالة ظهور أكثر من هاتف لأنك تمتلك أكثر من هاتف ومسجلين بنفس الإيميل يبج اختيار نوع الهاتف المفقود.
  • بعد اختيار الهاتف المفقود وكان هذا الهاتف يعمل بأكثر من ملف شخصي يجب كتابة الملف الشخصي الأساسي باستخدام إيميل جوجل.
  • في حالة كان الهاتف قيد التشغيل وهذا شرط أساسي للحصول على مكان فقدان الهاتف قد يتسلف الهاتف رسالة إشعار من خلالها يتم معرفة مكان الهاتف ولكن يجب الانتباه إلى أن هذا المكان قد يكون معلومات تقريبية وليست مؤكدة.
  • ثم بعد ذلك يتاح للمستخدم خاصية القفل ومحو البيانات أو تشغيل وضع الصوت وهي خاصية تجعل الهاتف يصدر صوت لمدة خمس دقائق حتى ولو كان الهاتف صامت.
  • كما يمكن تشغيل خاصية تأمين الجهاز وهي خاصية من خلالها يتم غلق الجهاز بواسطة رمز التعريف الذي تم لفت الأنظار له فيما سبق كما يمكن غلق الجهاز باستخدام رسم قفل الشاشة والهاتف أو عن طريق إدخال كلمة المرور.
  • كما يمكن اختيار شخص ربما يسهل الحصول على الهاتف المفقود ولكن يجب تزويد قفل الشاشة برقم هذا الشخص.

في حالة فشل صاحب الهاتف في معرفة مكان فقدان الهاتف يمكن أن يمحو جميع ما يوجد على الهاتف من بيانات وبشكل نهائي ولكن يجب الانتباه إلى أن هذه الطريقة قد لا تتخلص من البيانات التي توجد على بطاقة الذاكرة الخارجية كما يفقد الشخص خاصية العثور على جهازي.

طريقة الحصول على الهاتف المفقود من خلال برنامج

إذا أراد الشخص تحديد موقع جوال هواوي تم فقدانه باستخدام برنامج خارجي يجب عليه اتباع الآتي وطبقًا لتعليمات موقع البوابة عن كيفية الاستخدام:

يتم إحضار هاتف يعمل بنظام الأنردويد ثم يقوم بتحميل برنامج يدعى العثور على جهاز من متجر جوجل بلاي، ثم يبدأ في فتح البرنامج والضغط على كلمة اسمك وهذا في حالة كان هاتف المستخدم هو المفقود.

أما إذا كان يحاول العثور على جهاز مفقود يخص أحد الأصدقاء فيجب أن يجعل صاحب الهاتف المفقود هو من يدخل البيانات التي تطلب من البرنامج مثل الإيميل وكلمة السر.

طريقة تحديد موقع جوال هواوي من خلال wear os

Wear os هي ساعة ذكية يمكن توصيلها بالهاتف المحمول الذي يعمل بنظام الأندرويد ففي حالة سرق أو فقد الهاتف يمكن من خلال هذه الساعة أن نحصل على مكان فقدان الهاتف وذلك باتباع الآتي:

  • ضرورة التأكد من أن الهاتف المفقود مازال يعمل ولم يتم إيقافه من قبل السارق أو من قبل من عثر عليه.
  • هذه الساعة يجب أن يكون الهاتف قريب منها حتى يتم اتصالها بشكل مستمر بالهاتف عن طريق البلوتوث.
  • ثم يجب لمس زر الطاقة حتى تظهر القائمة ويختار كلمة العثور على هاتفي سوف نلاحظ أن الهاتف يصدر صوت ورنين بالإضافة إلى اهتزاز الهاتف.

ماذا أفعل في حالة عدم تشغيل خاصية العثور على الجهاز

إذا تم فقدان الهاتف من النوع هواوي وأراد الشخص تحديد موقع جوال هواوي واكتشف أنه لم يفعل خاصية العثور على جهازي قبل فقدان الهاتف فلسوء الحظ لم يستطيع الحصول على هاتفه مرة أخرى ولكن يمكنه تعطيل جميع بياناته المدرجة على الهاتف من خلال الآتي:

  • يمكن تغيير جميع الأرقام لأسرية الخاصة بالحسابات الموجودة على الهاتف مثل الفيسبوك والمواقع التي تحتاج إلى إدخال أرقام الفيزا.
  • كما يمكن أن يتم نقل ونسخ كافة البيانات الموجودة على cloud على هاتف آخر ثم إعطاء أمر للهاتف المفقود بأن يقوم بحذف كافة البيانات الموجودة على الهاتف.

طريقة مساعد جوجل

هذه الطريقة يمكن استخدامها من أجل تحديد موقع جوال هواوي لأن يمكن استخدام مساعد جوجل من خلال أي جهاز ذكي يوجد في المنزل بشرط أن يكون مزود بخاصية مساعد جوجل الصوتي أو جوجل هوم أو هوم ميني.

من خلال هذا المساعد يتم التلفظ بجملة مرحبًا جوجل، أعثر على هاتفي وبمجرد قولها يقوم جوجل بالبحث عن الهاتف والتحكم فيه لدرجة أنه يجعله يطلق صوت رنين.

في حالت وجود أكثر من هاتف قد نجد أن مساعد جوجل أظهر كافة الأجهزة الموجودة بالقرب منه أو في محيط وجود مساعد جوجل لذلك يبج اختيار الجهاز المفقود وبعدها نلاحظ ظهور صوت تصل مدة إطلاقه إلى خمس دقائق حتى ولو كان الجهاز في وضع صامت.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً