تقنية ومعلوماتالموسوعة

كيفية اخفاء رقم الهاتف عند الاتصال

كيفية اخفاء رقم الهاتف عند الاتصال

بعض الأشخاص يبحثون عن كيفية اخفاء رقم الهاتف عند الاتصال، فالبعض يحتاجون لهذه الخدمة لبعض الأسباب الشخصية الخاصة بهم، وبعض الأشخاص يريدون الاتصال بشخص ما ولا يردونه أن يرى رقم الهاتف.

الإزعاجات

قد يتعرض الكثير منا إلى استقبال مكالمات متكررة غير وعلم مصدرها، ويكون دائمًا الغرض الوحيد من ورائها هو الإزعاج فقط، والبعض منها يكون سبب في حدوث العديد من المشاكل، مما يجعلنا نبحث عن أي وسيلة تمنحنا الخصوصية، وتبعدنا عن هذا الإزعاج، ويمكن أن يتم هذا من خلال حجب الهوية عند الاتصال بالآخرين.

وقد ساعدنا التطور التكنولوجي الذي نعيش فيه الآن إلى تحقيق هذا بكل سهولة ويسر، فهذا الأمر لا يحتاج منا الآن إلا القيام بإتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة لنتمكن من تحقيق الخصوصية، والاتصال ببعض الأرقام دون أن تظهر لهم هويتنا ولا الرقم الخاص بنا، ولهذا فأن موقع البوابة سوف يقوم بتوضيح لنا كيفية اخفاء رقم الهاتف عند الاتصال.

ما هي خدمة إخفاء الرقم عند الاتصال

هذه الخدمة تقوم بحجب هوية المتصل عن الأرقام التي يقوم بإجرائها من خلال هاتفة الخاص، هذا بالإضافة إلى أنها تساعده على أن يقوم باختيار بعض الأرقام التي يقوم بحجب هويته عنهم.

وتتميز هذه الخدمة بأنها تحافظ على هوية وخصوصية المتصل، حتى لا يتعرف عليه الجميع، أو الأشخاص الذي لا يحتاج أن يعرفهم، ففور قيامه بالاتصال بأحد هذه الأرقام يظهر على الشاشة عبارة Private Number.

هناك بعض الشركات الصناعية قامت بمنح هذه الخدمة للهواتف الأندرويد وأيضًا الآيفون، كما أنها ساعدت الشخص من أن يقوم بتفعيلها من خلال القيام بضبط إعدادات هاتفه، كما أنه يمكنه أن يقوم بها عندما يريد هذا.

كما يوجد بعض شركات الاتصال تقدم هذه الخدمة لعملائها بالمجان، هذا إلى جانب وجود بعض الشركات الأخرى، تقوم بفرض قيمة مالية مقابل تفعيلهم لهذه الخدمة عبر الهاتف.

كما يوجد بعض التطبيقات المجانية المعروفة التي من الممكن أن تقوم بتنزيل هذه الخدمة من خلالها دون الحاجة إلى دفع أي مصاريف أو اشتراكات، وهذا من خلال القيام بإجراء اتصال من داخل التطبيق.

كيفية اخفاء رقم الهاتف عند الاتصال

هناك أكثر من طريقة تساعدك على القيام بإخفاء الرقم عند الاتصال، ومن هذه الطرق ما يلي:

الطريقة الأولى

  • في البداية يتوجه المستخدم إلى Sittings وهذا من خلال إعدادات الهاتف، والقيام من بعدها بالضغط على كلمة Call.
  • ثم من بعدها يقوم بالضغط على خيار Additional settings، وهذا من خلال القائمة التي سوف تظهر عند القيام بالضغط عليها.
  • ثم عليك أن تقوم بالضغط على خيار Caller id وهذا عند ظهور القائمة الجديدة.
  • وعلى الفور قم بالضغط على خيار Hide number من خلال القائمة الأخيرة التي سوف تظهر أمامك.
  • وعليك أن تقوم بالضغط عليها حتى تظهر لك العلامة الخضراء.

الطريقة الثانية

  • تحتاج منك هذه الطريقة أن تقوم بتنزيل أي تطبيق من التطبيقات التي يمكنها أن تقوم بإخفاء الرقم وهوية المتصل، فيوجد منها العديد، ولكن من أشهرها Hide Phone Number.
  • عليك أن تقوم بتحميل هذا التطبيق والقيام بتثبيته بهاتفك المحمول من خلال متجر جوجل بلاي.
  • ومن بعدها عليك أن تقوم بالدخول إلى قائمة المتصلين من خلال التطبيق، والقيام باختيار الرقم الذي تريد أن تقوم بحذف هويته عنه عند القيام بإجراء اتصال.

الطريقة الثالثة

  • للقيام بإتباع خطوات هذه الطريقة عليك أن تقوم بالاتصال بشركة الاتصال التي تقوم بدعم شريحة الشخص المتصل.
  • ثم تقوم بطلب منهم القيام بتفعيل هذه الخدمة، وهذا يكون مقابل رصيد شهري، ويتم تحديده بالاتفاق ما بين الطرفين.
  • ولتفعيل الخدمة يجب أن تحصل على الكود الخاص بهذا من خلال شركة الاتصالات.

كيفية القيام بإلغاء الخدمة

عند حاجتك لتعطيل هذه الخدمة بعد القيام بتثبيتها وتفعيلها فيكون من خلال إعدادات الهاتف، فعليك أن تقوم بالدخول إلى مرة أخرى إلى إعدادات الهاتف، والقيام بإتباع نفس الخطوات التي قد قمت بإتباعها عند القيام بتفعيل الخدمة.

وعليك أن تقوم بإزالة العلامة الخضراء التي سوف تظهر عند القيام باختيار خيار Hide Number، كما يوجد كود معين من الممكن أن تقوم باستخدام لوحة المفاتيح في كتابته، ومن بعدها تقوم بالاتصال بهذا الكود لتصلك على الفور رسالة بتعطيل هذه الخدمة بالفعل.

وهذه الخدمة متوفرة لجميع الهواتف الذكية، من خلال كتابة كود #31#، وفي حالة قيامك بتفعيل الخدمة من خلال دفع اشتراك شهري لهذا عن طريق شركة الاتصالات، فبكل سهولة يمكنك القيام بالاتصال بهم، وطلب منهم تعطيل الخدمة عنك.

ويمكنك الاتصال بهم مجددًا وطلب تفعيل الخدمة مرة أخرى، كما يمكنك أن تقوم بحذف التطبيق الذي يقوم بتفعيل هذه الخدمة، وهذا من خلال مدير التطبيقات، عن طريق القيام بالدخول إلى إعدادات الهاتف.

حذف رقم الهاتف من الفيس بوك

يستطيع المستخدم أن يقوم بحذف رقم هاتفه الخاص من الفيس بوك عن طريق هواتفهم المحمولة، وهذا من خلال بعض الخطوات البسيطة التالية:

  • في البداية عليك أن تقوم بفتح أي متصفح ويف موجود بهاتفك المحمول.
  • ومن بعدها عليك أن تقوم بالانتقال إلى الفيس بوك وتسجيل الدخول إليه.
  • ثم عليك أن تقوم بالضغط على الخطوط الثلاثة الرأسية الموجودين أعلى الصفحة لتظهر لك منها قائمة.
  • عليك من بعدها أن تقوم بالضغط على إعدادات الحساب Account Settings.
  • كما عليك أن تقوم بالضغط على إرسال رسالة نصية Text Messaging الظاهرة تحت الإشعارات Notification Setting.
  • هنا عليك أن تقوم بالضغط على إزالة Remove الظاهرة تحت عنوان الهواتف المسجلة.
  • ومن بعدها قوم بالضغط على كلمة المرور، ثم القيام بالضغط على إزالة الهاتف Remove phone.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً