وطني

«تدريب نبراس»

عندما انطلق المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، فإنه لم يغفل جانب التدريب الذي يعد الركيزة الأولى لإعداد مدربين جديرين بتوعية وتثقيف المجتمع حيال الوقاية من آفة المخدرات والمؤثرات العقلية.

فقام ببناء سلسلة من البرامج في كافة مناطق المملكة، بالتعاقد مع الجهات المتخصصة التي تتولى عقد الدورات التدريبية التي من شأنها رفع مهارات من يتم تدريبهم وتحسين وتطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية.

لأن أغلب هؤلاء المتدربين سيصبحون بعد انتهاء تدريبهم مدربين مؤهلين يتم توجيههم للفئات المستهدفة كالطلبة أو الموظفين من مدنيين وعسكريين أوحتى المديرين في القطاعات المستهدفة.

قبل أيام اختتمت دورة إعداد المدربين في الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية الذي نظمتها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، بالتعاون مع أكاديمية خبراء الإدارة، بمشاركة أكثر من 40 متدرباً ومتدربة من محافظات منطقة الحدود الشمالية.

وهذا التدريب سيزرع مدربين متخصصين "خصوصا بالمناطق الحدودية" ليكون باستطاعتها القيام بكامل أعباء التدريب وبناء قدرات وطنية مؤهلة في مجال التدريب وقادرة على بناء مفاهيم جديدة لدى النشء في كل منطقة ومحافظة من محافظات هذه الوطن الغالي لتحقق ما تصبوا إليه القيادة الرشيدة وهو إيجاد جيل واع يحارب المخدرات منذ سن الطفولة.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى