وطني

«حقوق الإنسان» تناقش مكافحة الإرهاب بمقر منظمة التعاون الإسلامي

تعقد الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي دورتها العادية الحادية عشرة في الفترة من 7 إلى 11 مايو/أيار 2017، في محافظة جدة، بمشاركة جميع الدول الأعضاء، والمراقبين في منظمة التعاون الإسلامي بما في ذلك مؤسساتها الوطنية لحقوق الإنسان، وخبراء من مختلف المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة، إضافة إلى كبار المسؤولين في الأمانة العامة للمنظمة وممثلي وسائل الإعلام.

وسيسعى الخبراء والمشاركون خلال الدورة إلى تحليل تدابير مكافحة الإرهاب التي تمارس في دول منظمة التعاون الإسلامي، وعلى المستوى الدولي في ضوء قواعد ومعايير حقوق الإنسان، بهدف تبادل الممارسات الجيدة واقتراح سبل المضي قدما لضمان حماية حقوق الإنسان في سياق مكافحة الإرهاب.

وأوضحت الهيئة أنه، وبناء على الحالة الراهنة، والخطر المتزايد لـ"الإرهاب" الذي تواجهه أغلب دول منظمة التعاون الإسلامي، تم اختيار موضوع هذه الدورة تحت عنوان: "حماية حقوق الإنسان في سياق مكافحة الإرهاب" وسيعقد هذا النقاش يوم الثلاثاء 9 مايو 2017 كما جرت عليه العادة.

ومن المزمع عقد مناقشات مستفيضة حول جميع القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة، بما في ذلك الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الدول الأعضاء، وانتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين وجامو وكشمير. كما ستنعقد الاجتماعات المعتادة لمجموعات العمل الأربع بشأن فلسطين، وحقوق المرأة والطفل، والإسلاموفوبيا والأقليات المسلمة، والحق في التنمية، لمناقشة التقارير والدراسات التي أعدها أعضاء الهيئة واعتمادها. وستشكل هذه الدورة فرصة لتعزيز العلاقات مع الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية، ومع المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وجمعيات المجتمع المدني للعمل سويا من أجل تعزيز رسالة حقوق الإنسان الكونية.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى