السياراتالموسوعة

ما هي اسباب نتعة القير الاوتوماتيك

اكلة فى دقيقتين

اسباب نتعة القير الاوتوماتيك

أصبحت السيارات مهمة جدًا في حياتنا اليومية، حيث أنها تساعدنا في التنقل، وتسهل علينا الذهاب إلى أي مكان نحتاج أن نذهب إليه، ولكن لكي نستفيد من السيارة لابد من الحفاظ عليها، ونقوم بتصليح أي مشاكل تصيب السيارة، ومن هذه المشاكل وجود مشكلة في قير السيارة، فلابد من معرفة اسباب نتعة القير الاتوماتيك، وكيفية علاج مشكلة نتعة القير الاتوماتيك.

ما هي اسباب نتعة أو عدم تبديل القير الاتوماتيك

عند ذهاب أي إنسان إلى مكان بالسيارة، فمن الطبيعي أن الشخص الذي يقود السيارة لابد من أن يستخدم القير سواء كان هذا القير في السيارات الاتوماتيك، أو في السيارات المانيوال أي السيارات اليدوية، فعند استخدام الشخص الذي يقود السيارة القير الخاص بالسيارة ووجده لا يعمل، أي أنه يوجد عطل أو مشكلة في قير السيارة، فلا بد من معرفة اسباب نتعة القير الاتوماتيك، قبل القيام بتصليح القير الاتوماتيك.

ماهي مشكلة نتعة القير الاتوماتيك

عند قيام الإنسان بقيادة السيارات، لا بد من معرفته عدة معلومات عن السيارة، حتى أن يكون له القدرة على تصليح السيارة إذا حدث أي عطل، ومن الأعطال التي عادة تعاني منها السيارة هي وجود عطل في القير الخاص بالسيارة الاتوماتيك، ومن الممكن معرفة هذا العطل بطرق مختلفة، وعديدة، وفيما يلي سوف نوضح لكم ماهي اسباب نتعة القير الاتوماتيك وكيفية علاج هذه المشكلة.

  • من الأسباب المنتشرة، والشائعة التي تسبب حدوث عطل في القير الخاص بالسيارة الاتوماتيك، هو أن تكون العلبة الخاصة بالتروس لا يوجد بها كمية وفيرة من الزيت، أي أن تكون كمية الزيت في علبة التروس منخفضة، مما يؤدي إلى صعوبة حركة القير، أو يتم تعطيل القير الخاص بالسيارة الاتوماتيك كلياً.
  • ومن الممكن أن يكون العلبة الخاصة بالتروس تحتوي على كمية وفيرة من الزيت، ولكن نلاحظ أن القير الخاص بالسيارة الاتوماتيك يتعطل أيضًا، فعند فحص السيارة نجد أن السبب في تعطيل القير هو أن الزيت الموجود في العلبة الخاصة بالتروس مليء بالشوائب، مما يجعل القير الخاص بالسيارة الاتوماتيك لا يتحرك وخصوصًا عن صعود السيارة إلى مكان عالي، أو من الممكن أن يتحرك ببطئ.
  • ونجد أن من اسباب نتعة القير الاتوماتيك، والتي تعمل على تعطيل حركة السيارة، أن درجة حرارة الزيت الموجود في علبة التروس ترتفع، مما يجعل القير الخاص بالسيارة الاتوماتيك لا يتحرك، ويحدث أيضًا وقوف السيارة فجأة، ولذلك لا بد على الشخص الذي يقود السيارة أن يحافظ على درجة حرارة الزيت الموجود في علبة التروس.
  • إن من أهم الأسباب المعروفة والتي تتسبب في نتعة القير أو تتسبب في تعطيل القير الخاص بالسيارة الاتوماتيك، أن الشخص الذي يمتلك السيارة يهمل في عمل فحص للسيارة من وقت لآخر، لأن إهمال صاحب السيارة في صيانة السيارة، يعمل على إفساد السيارة كاملة، وخصوصًا حدوث تآكل في التروس الخاصة بالقير، وهذه السبب يؤدي إلى تعطيل القير نهائياً.

ماهي الاسباب التي تمنع تعشيق القير الاتوماتيك

نجد أنه كما ذكر في موقع البوابة أن تعطيل حركة القير يعمل على تعطيل حركة السيارة بأكملها، ولذلك لا بد من الحفاظ على القير، ولا بد من عمل صيانة دائمة للسيارة لكي نضمن سلامة القير من إصابته بأي مشاكل، وأيضًا أن نضمن سلامة حركة السيارة وأن تكون حركتها جيدة، ومن المشاكل التي من الممكن أن نقابلها أيضًا هي عدم تعشيق القير الاتوماتيك، وفيما يلي سوف نوضح الأسباب التي تمنع تعشيق القير.

  • عندما يريد سائق السيارة أن يتنقل بين السرعات الخاصة بالسيارة، لا بد أن يكون متأكدا بأن كمية البنزين الموجودة داخل تانك السيارة كافية لقيام السائق بالانتقال بين السرعات، لأن إذا لم يقوم بتوفر كمية البنوين المناسبة، فإن هذا يؤدي إلى وجود انسداد في المرشحات الخاصة بالسيارة، ويؤدي أيضًا إلى انخفاض نسبة الزيت الخاصة بمحرك السيارة.
  • ومن الأسباب التي تعمل على عدم تعشيق القير هو أن سائق السيارة يقوم باستخدام القير بشكل زائد عن الحظ، مما يؤدي إلى زيادة الحمل على القير، وذلك يجعل صوت السيارة عالي جدًا، مما يؤدي إلى اهتزاز السيارة بطريقة قوية، مما يؤدي إلى عدم تعشيق القير، ويعتبر هذا السبب أيضًا من أسباب نتعة القير الاتوماتيك.
  • ومن الأسباب أيضًا التي تسبب نتعة، وعدم تعشيق القير الاتوماتيك، هو أن يكون الشخص الذي يقود السيارة يسير طول الطريق بسرعة واحدة، فوجد أن سير السيارة بسرعة واحدة يؤدى إلى أن أربطة السيارة يحدث لها تفكك، وانقطاع في الأربطة الموجودة بالأعمدة الخاصة بالسيارة.
  • ونجد أن من أسباب نتعة القير الاتوماتيك، وأسباب عدم تعشيق القير الاتوماتيك، أن يكون سائق السيارة يتحرك، أو يسير على طريق مستوي خالي من المطبات الصناعية، وخالي من وجود أي عوائق تعوق حركة السيارة، ونلاحظ أنه يقوم بتغيير سرعات السيارة بشكل كبير.
  • عند قيام سائق السيارة بتغيير السرعات دائما دون الحاجة إلى فعل هذا، فإن هذه الخطوة تضر، بل تفسد الحجاب الحاجز للقير الاتوماتيك، مما يؤدي إلى عدم تعشيق القير الاتوماتيك.
  • ولكن اكتشف أن من أهم الأسباب التي تلحق الضرر بقير السيارة الاتوماتيك، هو وجود عطل، أو خلل في العداد المسئول على حساب عدم اللفات التي يقوم بها المحرك.
  • إن سائق السيارة يكتشف الخلل الموجود في العداد المسئول عن حساب عدد لفات المحرك، عندما يقوم بوقف السيارة، ويلاحظ أن العداد مازال مستمر في عدد اللفات، فهنا لا من فحص السيارة، وفحص القير، حتى لا يدخل صاحب السيارة في مشاكل أخرى.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam