منوعات

5 مشروبات طبيعية تخلص الجسم من السموم

أكد خبراء تغذية أن كثيرًا من الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة، يمكنها مساعدة الجسم في التخلص من السموم والوقاية من الأمراض التي تسببها.

وحدّد الخبراء مجموعة من النباتات والفواكه الموجودة في معظم المنازل، ويمكنها تخلص الجسم من سمومه، وفقًا لموقع “onlymyhealth”.

ولفت الخبراء إلى أن “منقوع الخيار والليمون والنعاع”، من أكثر المشروبات المتعارف عليها للتخلص من السموم، مشيرين إلى أن “النعناع أفضل مكون لتهدئة اضطراب المعدة وتسريع عملية الهضم، ومع إضافة الخيار والليمون إلى هذا المشروب، ترتفع درجة مقاومته للسموم، نظرًا لغناه بمضادات الأكسدة.

كما يساعد “الشمندر” في التخلص من سموم الكبد، بفضل تنشيطه لإنزيمات الكبد وزيادة الصفراء، كما أنه معروف بخصائصه المضادة للالتهابات ومنع تليف الكبد.

إلى جانب هذا، يحتوي الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد أيًضا في إزالة السموم من الجسم، كما يعمل عصير الرمان على انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم، شريطة تناوله طازًجا وقبل تخزينه.

أما الزنجبيل، فإلى جانب أنه مضاد للالتهابات، فإنه مفيد أيضًا في الهضم، فضلاً عن أنه غني بمضادات الأكسدة.

كما أن الليمون يعد مصدرًا رائعًا لفيتامين “سي”، ويساعد في إنقاص الوزن والهضم، ومن ثم يمكن أن يكون شاي الليمون والزنجبيل مفيًدا في إزالة السموم من الجسم.

ويحتوي الكركم على مضادات الأكسدة والالتهابات، كما أنه يُعّد من التوابل المطهرة للكبد، ويعزز مناعة الجسم عن طريق تحسين وظائف الكبد ويقوي المناعة.

وأخيرًا يعتبر الشاي الأخضر مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة، وإذا أضيفت له الفواكه يمكنك الحصول على الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً