الموسوعةتقنية ومعلومات

ما هي اسعار المكالمات الدولية زين

اسعار المكالمات الدولية زين

تعد شركة زين أحد الشركات الشهيرة والمتميزة بالمملكة العربية السعودية وعدد كبير من الدول حول العالم، لذلك يقوم العديد بالتساؤل ما هي اسعار المكالمات الدولية زين وما العروض التي تقدمها الشركة.

ما هي شركة زين

من خلال موقع البوابة كما تعودنا سنتعرف على جميع الإجابات التي يبحث عنها الأشخاص، ومن هنا سوف نوضح الإجابة عن سؤال ما هي اسعار المكالمات الدولية زين، ولكن أولاً سنتعرف على ما هي شركة زين، والتي هي:

تعتبر مجموعة زين مجموعة اتصالات متنقلة، حيث تعد أول مشغل لخدمات الاتصالات النقالة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حتى أصبحت الآن من أكبر شركات الاتصالات بالمنطقة من حيث الاشتراكات بعدد 45.2 مليون مشترك.

شركة زين هي شركة رائدة بمجال الاتصالات النقالة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بسبب انتشارها الجغرافي الممتاز في 8 دول، وتقوم مجموعة زين بتقديم خدمات في الكويت، والسعودية، والبحرين، والأردن، والعراق، والسودان، وجنوب السودان، ولبنان، وكذلك المغرب التي تمتلك حصة بنسبة 15.5% في شركة إنوي المغربية.

تقوم شركة زين بدور رئيسي وفعال داخل المجتمعات من خلال تقديم بعض الخدمات، فالبرغم من قيامها بتقديم مستوى عالمي لخدمات الاتصالات المتنقلة إلا أنها تلتزم بواجبها اتجاه المجتمع، حيث تسعى وتساهم في المشاريع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وعمل تغيير إيجابي بين الشعوب.

في عام 2016 قامت الشركة بإنهاء إجمالي الأرباح الصافية بقيمة 157 مليون دينار حيث بلغ نمو النسبة 2%، في حين بلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 1.1 مليار دينار.

قامت زين بتحقيق خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2017 إيرادات مجمعة قيمتها 508 مليون دينار كويتي، كما تجاوزت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات 212 مليون دينار كويتي

متى تأسيس شركة زين

قبل الإجابة على السؤال الأكثر تداولاً وهو ما هي اسعار المكالمات الدولية زين، سنتعرف على تأسيس شركة زين وهي:

تأسست شركة زين بمرسوم أميري عام 1983 برأس مال يبلغ 25 مليون دينار كويتي كشركة مساهمة كويتية، هدفت الشركة بتقديم أفضل خدمات الاتصالات بحسب وسائل التكنولوجيا التي عاصرت تلك الفترة.

قامت الشركة بتقديم العديد من الخدمات مثل: النقال والفاكس، كما أنها أذاعت بشكل رسمي عام 1986 عمل خدمات تجارية، حيث دشنت نظام الاتصالات المتطور إيتاكس التي كانت الخطوة الأولى لها من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط.

بعام 1994 أطلقت الشركة نظام خدمة المناداة، وذلك بتدشين خدمات الـ GSM ولكنه لم يلقى اهتمام كبير، قامت الشركة بفتح أفاق حديثة إلى عملائها حيث استطاع العملاء بإمكانهم إرسال رسائل نصية قصيرة والاتصال بشبكة الإنترنت كما أنها وفرت خدمة التجوال وإتاحة طرق لمعرفة ما هي اسعار المكالمات الدولية زين.

كما وفرت خدمات الطوارئ، وكذلك يمكن للعميل إرسال واستقبال الفاكسات، بالإضافة إلى إمكانية تحويل المكالمات إلى رقم آخر ومنع المكالمات.

في عام 2001 حدث تحول داخل الشركة إلى العمل تحت إدارة قطاع خاص وذلك أن تخصصت، فقامت الشركة بعد ذلك في تبني استراتيجية وعمل جديد، وقد تمحور ذلك إلى هدف واحد ألا وهو نقل عملياتها خارج حدودها لحدود أخرى جديدة.

كانت شركة زين هي من أوائل الشركات التي تم إطلاق تكنولوجيتها وخدمات الجيل الثالث عام 2004، وذلك من أجل نقل عملائها إلى تقنية الاتصالات المتنقلة التي تمتلك قدرة ودعم كبير من مستخدمين الصوت وكذلك البيانات في آن واحد وبمعدل كبيرة في نقل البيانات وبسرعة فائقة.

الانتشار والانطلاقة

عام 2002 قامت شركة زين بإطلاق خطة استراتيجية توسعية داخل الكويت بعملاء يقاربون 600 ألف عميل، حيث تحدثت الشركة عن ذلك الأمر بتحول شركتها إلى شركة دولية.

بعد عام قامت الشركة بإعلان خطتها الاستراتيجية التي اتفقت عليها مع شركة فودافون العالمية، وبعد عامين تصدرت الشركة الأسواق العربية وقامت بتأسيس منصة لشبكتها في دولة الأردن، البحرين، العراق، ولبنان.

عام 2005 قامت الشركة بتوسيع أكبر في الأوساط المالية والاقتصادية عن موعد إعلان شركة زين في نجاحها الذي أدى لاستحواذ أصول 13 شركة في أفريقيا بمبلغ 3.4 مليار دولار.

آلية العمل في شركة زين

تقوم مجموعة زين الاعتماد على الثقافة وتعمل على تنظيم عدد من الموجهين إلى الأفراد، كما أنها تعمل على تعزيز التعاون نحو مصفوفتها الإدارية من أجل تحقيق حالة من التجانس وبلوغ الامتياز، كما تؤمن مجموعة زين بوجود بيئة عمل مبنية على أساس المهارات، لذلك تقوم بمكافأة الموظفين على أدائهم.

لذلك قامت الشركة بعمل شعارات بمدى فخرهم بتأسيسهم والموظفين وطريقة عملهم، والتي تأتي جميعها تحت خطة وأهداف استراتيجية.

نتيجة لذلك قامت الشركة بدفع امتياز من أجل احتلال موقع رائد في سوق الشرق الأوسط والسوق الأفريقية، عن طريق تأمين مجموعة من الخدمات والمنتجات المبتكرة لعملائها وذلك عن طريق العائدات المتميزة التي يتم حصادها من قبل المساهمين، كما أنها تعمل على وفق المعايير الدولية.

تقوم الشركة بالتمسك بقوى متينة وتسجيل انجازاتها التي كانت ولازالت تقوم باكتساب الثقة والاعتماد عليها، كما أنها تحتوي على عنصر مقاربة يقوم بدور كبير ومهم في تقوية وتعزيز ديناميكي.

تفتخر الشركة بأنها نشأت في العالم العربي وتوست حتى إفريقيا وهما منطقتان أغنياء بالثقافات وذلك انطلاق من سنوات وتجربتها الطويلة، كما أن الشركة تتطلع دومًا إلى فهم الخصوصيات وكذلك الانفتاح لكي يستطيع الموظفين من التعامل مع جميع البيئات والشخصيات المختلفة وليسهل على العملاء والشعور بمرونة وتكيف وحدوث تحديات بداخل الأسواق.

ما هي اسعار المكالمات الدولية زين

في تلك الفقرة سوف نستعرض الإجابة عن سؤال ما هي اسعار المكالمات الدولية زين، والتي هي:

 

مصر

العرض الشهري

العرض الأسبوعي

الدقائق الدولية

125 دقيقة 50 دقيقة
رمز الاشتراك يرسل إلى 959 205

202

السعر

50 ريال

20 ريال

رمز إلغاء التجديد التلقائي

A205

A202

 

العراق

العرض الشهري العرض الأسبوعي
الدقائق الدولية 50 دقيقة

20 دقيقة

رمز الاشتراك يرسل إلى 959

9645 9642
السعر 50 ريال

20 ريال

رمز إلغاء التجديد التلقائي

A9645

A9642

 

السودان

العرض الشهري

العرض الأسبوعي

الدقائق الدولية

90 دقيقة 35 دقيقة
رمز الاشتراك يرسل إلى 959 2495

2492

السعر

50 ريال 20 ريال
رمز إلغاء التجديد التلقائي A2495

A2492

وهنا نكون تعرفنا على ما هي اسعار المكالمات الدولية زين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى