الموسوعةالطب

ما دلالة نزول دم احمر فاتح من المهبل مع إفرازات بعد ممارسة العادة السرية

اكلة فى دقيقتين

نزول دم احمر فاتح من المهبل

تعتبر العادة السرية من الأمور المحرمة التي تتواجد في المجتمع ولعل نزول دم احمر فاتح من المهبل من أكثر الأمور المقلقة التي قد تحدث لمن يمارس العادة السرية وخاصة مع وجود دم فاتح مصاحب لها.

العذرية وغشاء البكارة

تعتبر مشكلة العذرية والبكارة من أكثر المواضيع والمشكلات التي تشغل المجتمع العربي وحسب ما سنجد في موقع البوابة، فإن موضوع نزول دم احمر فاتح من المهبل من الأمور الغير مستحبة والمؤرقة لمن يمارسون العادة السرية وخاصة إذا كانت الفتاة بكر.

حالة القلق التي تنتاب الفتاة في حالة ممارستها للعادة السرية وخوفها الكبير من تمزق غشاء البكارة أثناء عملية الاستنماء ولأن مشكلة البكارة كانت ومازالت تشغل الشعوب العربية منذ القدم وحتى هذه اللحظة فإن كل أسئلة الفتيات جميعها تنحصر في هذه المنطقة.

تكون المشكلة ذات أبعاد اجتماعية كبيرة في حين اجتمعت المشكلتين وهي العادة السرية والبكارة في نفس الوقت ولكن وجب علينا التنويه أن ممارسة العادة السرية لا يفقد الفتاة البكارة ولا يمكن لغشاء البكارة أن يتمزق من العادة السرية.

وساوس لها علاقة بغشاء البكارة

هناك الكثير من الأفكار القديمة المتوارثة التي تجعل الفتاة في حالة متواصلة من الرعب والهلع وتتزايد معها الوسواس المرتبط بأن الفتاة قد تمزق الغشاء الخاص ببكارتها وخاصة أن هناك العديد من الوسائل الإعلامية التي تروج لمثل هذه الأفكار السيئة.

مع كبح الرغبة الجنسية لدى المراهقين قد يحدث نزول دم احمر فاتح من المهبل في أثناء ممارسة العادة السرية وسواء حدث ذلك أم لا هناك بعض الثوابت العلمية التي يجب أن نذكرها لكي تكون دليلاً مطمئن لكل من يبحث حول موضوع علاقة البكارة بالعادة السرية ومنها ما يلي:

  • احتكاك البظر من الخارج لا يمزق غشاء البكارة.
  • الشد الخارجي للشفرات لا يمكن أن يؤذي غشاء البكارة.
  • ممارسة العادة السرية من خلال الوسادة لا يمكن أن يدمر غشاء البكارة.
  • ممارسة العادة السرية من خلال الماء المتدفق لا يمكن أن يجرح غشاء البكارة.
  • عند إدخال أي شيء صلب إلى داخل المهبل هو فقد ما يمكنه أن يدمر غشاء البكارة.

لماذا لا تفقد الفتاة بكارتها في أثناء الدورة الشهرية

إجابة هذا السؤال لها علاقة بمدى نزول دم احمر فاتح من المهبل حيث أن غشاء البكارة يوجد به فتحة طبيعية تعمل على خروج الدم والإفرازات وهذه الفتحة تسمح للفتاة بأن تضع أصبعها في هذه المنطقة دون أن تفقد بكارتها، ولكن لا ننصح الفتاة بمثل هذه التجربة خوفًا من العواقب.

هل العادة السرية محرمة

تتحدث الأديان عن تحريم العادة السرية للفتيات والشباب ولكن في المجتمعات العربية بدأ الناس بوضع لائحة من الأمراض المرعبة التي تلتصق بممارسة العادة السرية ومنها نزول دم احمر فاتح من المهبل، ولكن كان هذا ضمن أبحاث تم عملها في القن الماضي ولا يوجد بحث علمي واحد ينصح بالإقلاع عن العادة السرية.

أضرار العادة السرية

توجد العديد من الأضرار التي ألحقها المجتمع بالعادة السرية والتي تاهت ما بين الكذب والحقيقة ومنها الكثير من الآراء حول أن الفتاة تفقد عذريتها مع أثناء ممارستها للعادة السرية وكانت هذه الإشاعة بهدف أن تبتعد الفتيات عن ممارسة مثل هذه العادة السرية.

ومن الأضرار التي تزايد حولها الإشاعات والكلام هي أن عند ممارسة الفتاة للعادة السرية فإن لون المنطقة الحساسة عندها سيتغير ليكون بلون أغمق من الطبيعي بحيث أنه عند زواج الفتاة فإن الزوج سيعرف وقتها أن زوجته كانت تمارس العادة السرية منذ القدم.

نزول دم احمر فاتح من المهبل في أثناء ممارسة العادة السرية يكون بسبب خدش أظافر الفتاة للأشفار الخاصة بها في أثناء حدة الممارسة وليس لهذا الدم علاقة بالبكارة مالم يتم إدخال شيء صلب إلى داخل المهبل قد يسبب الدم أو الجرح لغشاء البكارة.

ممارسة العادة السرية أثناء نزول الطمث

تتزايد الأسئلة حول هذه النقطة من الفتيات من كثر تخوفهم على فقد غشاء البكارة ولكن إجابة هذا السؤال مرتبط بـ نزول دم احمر فتح من المهبل ليس له علاقة سواء قبل مرحلة الطمث أو خلاله لا يوجد فرق بين الوقتين كما أن ممارسة العادة السرية في أثناء الطمث لا تغير من شكل الدم.

لا يوجد أي علاقة ضارة ما بين العادة السرية ووجود دم الطمث كم أن التهيج الجنسي الذي يحدث وحدوث الرعشة الجنسية مع خروج بعض الإفرازات التي تنتج عن العادة السرية مختلطة بدم الطمث لا يوجد له أي أثر صحي ضار على السيدة أو الفتاة.

الإفرازات المهبلية وعلاقتها بالبكارة

تعتبر الإفرازات المهبلية ليس لها علاقة حول نزول دم احمر فاتح من المهبل، ولكن نزول إفرازات المهبلية لها علاقة مدى حدوث التهيج الجنسي الذي قد تمر به السيدة في الفترات الشهرية ومن هذه العلامات هي الإفرازات المهبلية التي يختلف لونها ومدى كثافتها.

من الأسباب الأخرى للإفرازات المهبلية وجود التهابات حادة موجودة في عنق الرحم أو في القناة المهبلية للسيدة وهو ما يزيد من حدة الإفرازات المهبلية كما يصاحب هذه الإفرازات بعض الألم والإحساس بالحرقة وهذا يجعل السيدة في وضع غير مريح.

في حال ما إذا كانت السيدة تعاني من الإفرازات بسبب الالتهابات عليها على الفور مراجعة الطبيب الخاص بها لتناول المضادات الحيوية والأدوية المعالجة لمثل هذه الفطريات.

تعرف أيضاً:

 

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً