غير مصنف

ما هي جامعة الطائف الخدمات الالكترونية

جامعة الطائف الخدمات الالكترونية

تعتبر ما تقدمه جامعة الطائف الخدمات الالكترونية من الخدمات المباشرة التي تقدمها جامعة الطائف لكل الطلاب الموجودين بها وحتى لا تتحول الجامعة للتعليم عن بعد والذي يعد أنه من أكبر وأهم الخدمات التي تقدمه الجامعة.

جامعة الطائف وتاريخها

صدر الأمر بتأسيس جامعة الطائف في عام 1400هـ وكانت نواة إنشاء الجامعة هي إنشاء كلية للتربية والتي كانت في البداية تتبع جامعة الملك سعود، ومن أهم الخدمات الإلكترونية التي تدعمها خدمة جامعة الطائف الخدمات الالكترونية وهذا ما سنجده في موقع البوابة.

يوجد المقر الرئيسي الحالي لجامعة الطائف والتي تكون من ضمن إمارة مكة المكرمة والتي توجد فوق الجبال الشرقية المعروفة بجبال سروات والتي توجد على ارتفاع 1700م فوق سطح البحر في منطقة الجنوب الغرب من شبه الجزيرة العربية.

للجامعة ثلاثة فروع وهو ما يؤكد أنها من الجامعات العريقة الموجودة في المملكة وهم كالتالي أماكنهم:

  • فرع التربة وهذا الفرع يقع في حوالي 150 كم عن مدينة الطائف.
  • فرع الخرمة ويبعد هذا الفرع للجامعة ما يقرب من 200 كم من مدينة الطائف.
  • فرع رنية ويقع هذا الفرع على بعد 350كم من مدينة الطائف.

أهم ما يميز موقع جامعة الطائف الخدمات الالكترونية بأنها تبتعد عن مكة المكرمة حوالي 85كم وعن مدينة جدة 160 كم وعن الرياض 900كم، كما أن الطائف هي ملتقى الطرق الرئيسية القادمة ما بين الشمال والجنوب والشرق والغرب حتى أنها مكان لاستضافة الوفود التي تزور المملكة.

القيم التي تقدمها جامعة الطائف الخدمات الالكترونية

تقدم جامعة الطائف العديد من القيم الهامة والأنشطة التي تعمل على تنمية الفرد وإنتاج فرد قوي يكون للمجتمع إضافة وليس عبئ ومن هذه القيم ما يلي:

  • الالتزام بالمسئولية: تعمل الجامعة على تنمية حب تحمل المسئولية تجاه النفس وتجاه المجتمع داخل الحرم الجامعي وداخل المجتمع الخارجي حتى ننتج فرد جامعي قادر على تحمل المسئولية.
  • زيادة الإحساس بالاحترام والتقدير: تزيد إدارة الجامعة على تعلية قيمة الاحترام والتقدير بين جميع الطلاب المنتسبين إلى الجامعة وبعضهم وبالتالي يمارس الطالب ذلك خارج المجتمع بشكل طبيعي.
  • تعلم الشفافية والمحاسبية: تعلم الإدارة الجامعية الطلاب أن يتم التعامل بشكل واضح وبلا خوف وعلانية في كل الأعمال التي يقوم بها الطالب مع هيئة التدريس أو مع الموظفين الإداريين ويكون ذلك من خلال لوائح هامة تنفذها إدارة الجامعة.
  • مساحة الحرية المسئولة: تعرف الحرية المسئولة في حق الحرية التي تقدمه الجامعة للطالب ويكون ذلك من خلال ما يسمى بالحرية التي تتميز بالضوابط
  • رفع مستوى الجودة والتميز: حيث تسعى الجامعة إلىالوصول لأعلى مراتب الجودة والتميز من خلال أنها تقوم بتطبيق السياسات واختيار المعايير والضوابط ذات الجودة المرتفعة.
  • القيادة:تقوم جامعة الطائف بخلق روح القيادة داخل طلابها حتى يخرجوا للمجتمع أقوياء قادرين على القيادة.
  • العدالة:تقوم إدارة الجامعة بتطبيق نظام العدالة وتؤكد على ذلك أن قيمة العدل تطبق في شروط القبول الخاصة بها.
  • الجاهزية والمرونة:من أهداف إدارة الجامعة أيضًاأنها تسعى إلى خلق فرد قادر على مواجهة الاستجابات والتغيرات التي يمكن أن تواجه الطالبفي حياته العملية وفي المجتمع الخارجي.
  • المستقبلية:تسعى الجامعة لتقديم الطالب إلى المجتمع فرد قادر على الاهتمام بالمستقبل قادرعلى التخطيط المستمر للمستقبل للوصول لأفضل النتائج في الحياة.
  • الإبداع: تدعم الجامعة تشجيع جميع الأفكار الإبداعية ورصد مكافئات قيمة لأصحاب المبادرات الإبداعية الهادفة التي تخدم المجتمع.

جامعة الطائف الخدمات الالكترونية التعليم عن بعد

تقوم جامعة الطائف بتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية والتي يكون لها الكثير من النفع على الطلاب المقيدين بالجامعة، وعلى أعضاء هيئة التدريس أيضًا وعلى الموظفين والعاملين بالجامعة ومنها:

الأنظمة التعليمية: والتي تعتبر من ضمن الخدمات الإلكترونية الأساسية التي تقدمها جامعة الطائف مع وجود الأنظمة التعليمية المتطورة والتي تقدم للمجتمع فرد قوي قادرعلى مواجهة سوق العمل وقادر على اتخاذ جميع القرارات السليمة بدون أي تردد.

الأنظمة الإدارية والمالية: الجامعة تقدم الأنظمة الإدارية والمالية المتطورة في إدارة كيان الجامعة وذلك لضمان وجود هيكل إداري ناجح ومتكامل مع الطلبة وحتى أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

خدمات التقنية العامة: وهو كل ما يخص التكنولوجيا التي يتم تطبيقها داخل الحرم الجامعي مما يسهل تقديم كل الدعم للطلاب والعمالة وذلك من خلال التواصل المباشر على الإنترنت للتبليغ عن أي شيء قد يحدث فيكون هناك تواصل دائم بين الطلبة والإدارة.

المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة الطائف

بعد أن تعرفنا على جامعة الطائف الخدمات الالكترونية، سنتعرف على الأوراق اللازمة للتقديم أو الالتحاق في جامعة الطائف ومنها:

  • يجب على الطالب إحضار 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء وتكون حديثة.
  • يتم طباعة نموذج التقدم للجامعة من خلال موقع الجامعة من الإنترنت ويتم مليء بياناته بواسطة الطالب أو ولي الأمر.
  • إحضار شهادة الإتمام الخاصة بالثانوية العامة وإحضار بيان الدرجات الخاص بها من المدرسة الملتحق بها الطالب ويجب أن تكون في نفس عام التقدم للجامعة.
  • الحصول على إيصال الرسوم الدراسية بعد تسديد الرسوم الخاصة بالترم الدراسي الأول منذ التحاقه بالجامعة.
  • الهوية الشخصية للطالب إذا كان ذكر أو الكارت العائلي إذا كانت الطالبة فتاة ويجب أن يكون بهارقم السجل المدني الخاص بالطالب أو الطالبة.
  • يتم تجميع كل هذه الأوراق وترتيبها حتى يتمكن الطالب من تقديمها مع بداية العام الجامعي الجديد بعدما يتأكد من قبوله في التنسيق الخاص بالكليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى