السياراتالموسوعة

ما هي اسعار بيع وشراء السيارات في الامارات؟

اكلة فى دقيقتين

بيع وشراء السيارات في الامارات

هناك العديد من المواطنين يبحثون عن أسعار بيع وشراء السيارات في الامارات، سواء كانت هذه السيارات جديدة أم مستعملة، فمن المعروف أن سوق السيارات بالإمارات يوجد به أنواع مميزة من السيارات.

أشهر السيارات وأكثرها مبيعًا وطلبًا في الإمارات

من المعروف أن الإمارات هي موطن العديد من أفخم ماركات السيارات في العالم، وقد تكون هذه الماركات محط أنظار العديد من المراهقين المولعين بالسيارات التي تتميز بسرعتها الفائقة، والتي نراها تملأ جدران غرفهم، ولهذا فأن موقع البوابة سوف يقوم بنشر لهم أسعار بيع وشراء السيارات في الامارات، سواء كانت جديدة أو مستعملة.

قد قامت منصة دوبيزل موتورز المسئولة عن أخبار السيارات المستعملة بدولة الإمارات، والتي تعتبر المنصة الأكثر ثقة بين العديد من المواطنين، بإصدار تقرير خاص بحركة بيع وشراء السيارات في الامارات لهذا العام، وقد قام هذا التقرير بتسليط الضوء على اتجاهات السيارات لهذا العام.

وقد جاء هذا التقرير بعد القيام بتحليل البيانات المتعلقة بما يقرب من مائتين وعشرة سيارة، قد تم عرضها عبر المنصة خلال العام الماضي، وقد أشار هذا التقرير إلى أن السيارات اليابانية المستعملة كالسيارة سيدان، قد سجلت أكبر عدد من الاستفسارات من قبل أعداد كبيرة من المشترين المحتملين خلال العام الماضي.

أما بالنسبة للسيارة تويوتا كامري، وتويوتا كورولا، وهوندا أكورد، ونيسان ألتيما، ومرسيدس بنز فئة سي في صدارة قائمة الاستفسارات، أما بالنسبة لأحجام المشاهدات، فقد استطاعت تويوتا أن تسجل أكثر من مليون وثمانية عشر مشاهدة من قبل مستخدمي المنصة، فمن المعروف أنها هي أكثر السيارات شعبية.

وقد استطاعت السيارة نيسان باترول أن تحقق المركز الثاني، وهذا بنسبة مشاهدة قد بلغت مليون وخمسة عشر من مائة مشاهدة، وعن المرتبة الثالثة، فكانت من نصيب تويوتا لاند كروزر، فقد حققت مليون وإحدى عشر من مائة مشاهدة.

وتلتها سيارة مرسيدس بنز الفئة إس، بنسبة مشاهدة تسع مائة وستة وتسعين ألف مشاهدة، أنا هم مرسيديس بنز الفئة إي، فقد حققت تسع مائة وستة وخمسين ألف مشاهدة، واستطاعت هذه الموديلات الخمس، أن يكونوا ضمن العشر سيارات الأكثر عرضًا للبيع خلال العام الماضي.

أفضل خمس سيارات تلائم طرقات دبي

هناك العديد من خبراء السيارات بالإمارات يهتمون بإعداد العديد من التقارير الخاصة بعالم السيارات بالإمارات، فهناك من يقوم بإعداد التقارير عن حركة بيع وشراء السيارات في الامارات، وهناك من يقوم بإعداد التقارير عن أفضل أنواع السيارات أيضًا، وغيرها العديد من التقارير الأخرى.

فمن آخر التقارير التي قد قام بها خبراء السيارات بالإمارات، هو تقرير عن أفضل وأفخم خمس أنواع من السيارات، فقد قاموا بذكر الأسباب التي ساعدتها على أن تكون هي السيارة الأفضل من بين العديد من أنواع السيارات، وهذه الأسباب هي:

  • من أول وأهم الأسباب هي أن هذه السيارات هي الأرخص سعرًا من بين السيارات الأخرى، فعند قيام أي شخص باختيار أحد السيارات المستعملة من داخل أي معرض من معارض دبي، فسوف يحصل على نسبة خصم كبيرة، والسبب في هذا هو أن متوسط عمر السيارات الافتراضي بالإمارات يكون من بين ثلاث إلى أربع سنوات فقط.
  • وقد يكون هذا هو سبب ارتفاع حركة بيع وشراء السيارات في الامارات، فالأسواق الأخرى يكون متوسط عمر السيارات الافتراضي أكبر من هذا، فيتراوح ما بين ستة سنوات إلى ثمانية سنوات، وهذا يعني أن قيمة السيارة داخل الإمارات تنخفض بسرعة شديدة، فمن الممكن أن تفقد السيارة ما يزيد عن نصف قيمتها خلال ثلاث أو أربع سنوات.
  • فمن الممكن أن يكون سعر سيارة بورش موديل 2013 هو ثلاثة مائة ألف درهم إماراتي بلدن، وتكون قيمة نفس السيارة بدبي هو مائتي ألف درهم إماراتي، ومن المؤكد أن هذا الأمر له تأثير قوي جدًا على حركة بيع وشراء السيارات في الامارات.
  • أما بالنسبة للسبب الثاني الذي من خلاله تم اختيار أفضل خمس سيارات بالإمارات، هو أن هذه السيارات يمكنها أن توفر على من يقوم بشرائها العديد من الأعباء، فالحكومة الإماراتية لا تقوم بفرض ضرائب على انبعاثات غازات العادم، بالإضافة إلى أن السيارة سوف لا يكون لها أي رسوم لتسجيلها.
  • بالإضافة إلى تكلفة سعر الوقود، وتكاليف التأمين، فكافة هذه التكاليف، وغيرها العديد، قد يعادل ما يقرب من خمس التكاليف التي من الممكن أن يقوم بدفعها بأي دولة أخرى، فمن الممكن أن يصل سعر بوليصة التأمين بلندن لسيارة مرسيديس بنز فئة G-Class موديل 2015 هو عشرة آلاف درهم إماراتي، ولكن سعرها في الإمارات قد يصل إلى ألفان ومائتي درهم إماراتي.
  • أما السبب الثالث هو كون دولة الإمارات دولة آمنة، فأن إماراتي دبي وأبو ظبي هم من أكثر دول العالم أمانًا، فقد شهد عام 2016 تسجيل أقل من مائة وثلاثة وثلاثين سيارة مسروقة بدبي، أما السبب الرابع، فهو استمتاع هذه الدولة بطرقات مثالية، فمن المعروف عن دولة الإمارات، وبشكل خاص مدينة دبي، أنها تتميز ببنية تحتية متطورة.
  • فطرقتها فسيحة ومنبسطة، فدائمًا ما يتم عمل لها الصيانة الدورية التي تحافظ عليها، مما جعلها مكان مثالي لقيد السيارات الفخمة التي تتميز بمحركها القوي.
  • أما بالنسبة للجانب السلبي الوحيد الذي يجب أن يتم مراعاته قبل القيام بشراء السيارة، فمن الضروري أن تتأكد من حالة السيارة، فأن تكاليف صيانة العديد من أنواع السيارات تكون باهظة جدًا، ومن الممكن أن تكون سبب في زيادة التكاليف عليك.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam