وطني

محافظ الدرعية يرعى حفل تخرج المعهد السعودي للإلكترونيات

محافظ الدرعية يرعى حفل تخرج المعهد السعودي للإلكترونيات

كرم سمو الأمير أحمد بن عبد الله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية خريجي المعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية بمحافظة الدرعية للدفعة الثامنة من المتدربين للعام الأكاديمي 2016/2017م.

وبلغ عدد الخريجين (103) متدربين من تخصصات التبريد، والتكييف، والإلكتروميكانيكال، وصيانة الحاسب الآلي، والأجهزة المكتبية، والإلكترونيات، والأجهزة المنزلية، وخدمة العملاء.

وقد استهل الحفل بالنشيد الوطني مفتتحاً فعالياته بآيات من الذكر الحكيم رتلها المتدرب أحمد حبيب ثم كلمة المدير التنفيذي للمعهد د. إسماعيل محمد مفرح رحب فيها بسمو محافظ الدرعية وبمحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني د. أحمد بن فهد الفهيد، وسفير اليابان السيد نيروهيرو اكودا وعدد من ملاك وممثلي الشركات وأعضاء اللجنة التنفيذية بالمعهد ورؤساء الدوائر الحكومية بمحافظة الدرعية ولفيف من أولياء أمور المتدربين مرحباً بهم في رحاب المعهد مقدراً لمحافظ الدرعية حسن الرعاية والتشريف، منوهاً بالجهود التي يبدلها المعهد في إطار التدريب بإشراف ياباني ترجمة للشراكة السعودية اليابانية.

وقد ألقى سفير اليابان كلمة نوه فيها بالعلاقات بين الدولتين الصديقتين تمخضت عنها نقل التقنية إلى المملكة من خلال هذه الشراكة ترجمة لروؤية المملكة 2030، وقد ترجم جهود التعاون بشكل عملي مثمر. ونوه السيد كوجي موتو مدير التخطيط ومشروع سيهاي بالجهد الذي يقوم به المعهد في جذب الشباب السعودي للمجالات التقنية استجابة للتعاون المثمر بين البلدين الصديقين الذي ترجمته زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لليابان في الشهر الماضي.

ثم تحدث د. الفهيد عن الدور الذي تقوم به المؤسسة في دعم معاهد الشركات الإستراتيجية والتشجيع على الاستزادة منها لدورها في توطين المجالات التقنية لدى الشباب السعودي الطموح.

من جهته، ألقى المتدرب عبدالله حمدي كلمة الخريجين أشاد بالدور الذي يقوم به المعهد في التدريب التقني على ايدي مدربين أكفاء وخبراء يابانيين على أن يقوم وزملاءه الخريجين بخدمة وطنهم وشركاتهم وبيئات أعمالهم بكل أمانة واخلاص، وانطلقت بعد ذلك مسيرة الخرجين.

ثم قام راعي الحفل بتوزيع الشهادات والدروع على المتدربين المتميزين بالدفعة، وعلى نخبة من الخريجين السابقين تميزوا في شركاتهم وأعمالهم.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى