وطني

أمير تبوك دشن وأسس لمشروعات في أملج بـ1750 مليون ريال

اكلة فى دقيقتين

أمير تبوك دشن وأسس لمشروعات في أملج بـ1750 مليون ريال

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، على أن اطلاع المواطن على الإنجازات العظيمة في كل المجالات وفي كل يوم هو من اللحظات السعيدة، وهذا بفضل الله سبحانه ثم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-، والجهات المختصة التي يعمل كل منها في مجاله.

وأضاف سموه في تصريح لوسائل الإعلام بعد تدشينه وتأسيسه أمس لمشروعات جديدة في محافظة أملج بقيمة بلغت نحو 1750 مليون ريال: "المفرح أن المواطن عموماً وليس فقط في أملج يرى في محافظة أملج هذه النسبة العالية التي أعلنت اليوم، في مشروعات وخدمات شبكات مياه الشرب والكهرباء والطرق وتتعدى 95‎%‎-97‎%‎ وهذه النسب موجودة بفضل الله في كل محافظة من محافظات منطقة تبوك، وهي بشرى سعيدة للجميع، وأرفع بهذه المناسبة التهنئة إلى مقام خادم الحرمين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- وهذا أمر إيجابي ومفرح لكل محب لهذه البلاد".

وكان سمو أمير المنطقة قد افتتح وأسس لـ35 مشروعاً تنموياً بالمحافظة، منها تدشين 14 مشروعاً لبلدية محافظة أملج، تضمنت مشروعات سفلتة وأرصفة وإنارة وتصريف مياه الأمطار، وتحسين وتجميل الواجهة البحرية، وتطوير وتأهيل الأحياء القديمة وصيانة الحدائق والمسطحات الخضراء.

كما تفقد سمو أمير المنطقة سير العمل في 12 مشروعاً يجري تنفيذها لبلدية المحافظة، منها مشروعات لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، وسفلتة المخططات وإنشاء حدائق بأملج والقرى التابعة، وتحسين وتجميل الكورنيش والواجهة البحرية وإعادة تأهيل وتطوير الشوارع والتقاطعات.

كما دشّن سموه مشروع محطة تحويل أملج المركزي للكهرباء جهد 380/132/33/ 8/ 18 ك.ف مع خطوط الربط بين أملج وينبع/ أملج العيص، ووضع حجر الأساس لمشروع إنشاء خط هوائي مزدوج الدائري جهد 380 ك.ف لربط محطة أملج بمحطة الوجه.

كما افتتح سمو أمير منطقة تبوك مشروعات لوزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة أملج خاصة بشبكة المياه المرحلتين الرابعة والخامسة، وتفقد سموه سير العمل في خمسة مشروعات للطرق يجري تنفيذها في المحافظة ووجه سموه بسرعة انجاز المشروعات والحرص على جودة ومدة التنفيذ.

من جهة ثانية التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك في منزله بمدينة أملج، أمس محافظ أملج زياد بن عبدالمحسن البازعي ورؤساء المراكز وأعضاء المجلسين المحلي والبلدي وأهالي المحافظة.

وقال سموه: "يسرني أن أنقل لكم جميعاً تحيات خادم الحرمين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-.

وأكد سموه أن واقع المحافظة مبهج وهي مقبلة على خير وتطور متواصل في جميع المجالات، ومشروعات مستقبلية يجري تنفيذها، إضافة إلى ما هو قائم من تطور لافت، والزائر لها في كل مرة يلاحظ ذلك كغيرها من محافظات المملكة ما يساهم في جذب رؤوس الأموال لتنفيذ المشروعات الاستثمارية والسياحية لأهالي أملج وزوارها.

مضيفاً "وهذا ما يؤكد عليه ويوجه به دائماً خادم الحرمين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد، من الحرص على خدمة المواطن في كل موقع في هذه البلاد".

وقال: "لرؤساء المراكز أيضاً دور كبير في الاهتمام والعناية بالناس، والحفاظ على أمنهم واستقرارهم، فرئيس المركز يمثل ولي الأمر، وهي ثقة كبيرة، وعمل ميداني مهم للحرص على المواطنين في الحاضرة والبادية"، مؤكداً سموه على رؤساء المراكز ضرورة متابعة أحوال الأهالي واستشعار الأمانة والبحث عن التجديد والتطوير، الذي تحرص وتؤكد عليه الدولة.

image 0

..ويتفقد مشروعات بلدية

image 0

سموه يفتتح ويؤسس لمشروعات في الكهرباء

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً