الموسوعة

عندما يتجاهلك شخص تحبه ماذا يجب أن تفعل

عندما يتجاهلك شخص تحبه

أحيانًا ينتابك أحساس الحيرة الذي يجعلك تفكر وتطرح أسئلة عن ما هو سبب هذا التجاهل وخاصة عندما يتجاهلك شخص تحبه كما تسأل وتبحث عن كيفية التخلص من هذا التجاهل واسترجاع العلاقة بكل ما فيها من ود ومحبة.

لفت الانتباه

أوضح موقع البوابة أن أحد الأسباب عندما يتجاهلك شخص تحبه هو لأنه يرغب في لفت نظرك وانتباهك له لأنك قد تكون أهملت فيه بعض الشيء أو لأنك تنجذب لشيء آخر يجعله يغير من كمية الاهتمام والتركيز الذي تعطيها لهذا الشيء.

الغيرة والكراهية

من أكثر الأسباب التي يبنى عليها التجاهل الذي يحدث بين شخصين بينهما علاقة حب ولكن أحد الطرفين ناجح فيدفع الطرف الآخر إلى أن تثور بداخله مشاعر الغيرة والكراهية فيبدأ في التجاهل حتى لا يستطع الطرف الناجح بنجاحه أو حتى يتركه ويبق بجانب الشخص المتجاهلة.

العناد

عندما يكون هناك علاقة حب بين طرفين يسودها شيء من العناد وعدم الليونة في التعامل فقد يجد أحد الطرفين أن الطرف الآخر لا يحاول التقابل أو التحدث مع الطرف الآخر لأنه يعلم بعد الوصول إلى نتيجة مرجوة لهذا النقاش فيتجاهله.

وقوع الفتنة بين الطرفين

والمقصود هنا نصب المكائد بين الطرفين من قبل أطراف أخرى يمتلكها الشعور بالغيرة والحقد من قوة العاقة بين الطرفين فبالتالي يحدث يصل لكل الطرفين أحاديث غير سليمة قد تجعل أحدهم يتجاهل الآخر ما إذا كان الطرفين يتجاهلون بعضهما البعض.

الانزعاج من فعل ما

عندما يخطأ أحد الطرفين ويقوم بفعل شيء يكره الطرف الآخر بشكل مقصود أو غير مقصود ولا يستطيع أن يتخطاه له لأن الشخص المخطئ لا يعتذر أو أعتذر ولم يقبل اعتذاره فيبدأ التجاهل من الطرف الذي تم الخطأ في حقه.

تجنب النقاشات

إذا كان أحد الطرفين أو كليهما به طبع عدم إعطاء الشخص المقابل حق التعبير عن رأيه في أي حديث يدور بينهما فيكون الرد على هذه الحوار هو التجاهل من أجل إعطاء الشخص المقابل فكرة تجنب النقاش والحديث معه لأنه دون جدوى.

كيفية التعامل مع شخص يتجاهلك

عندما يتجاهلك شخص تحبه فيجب أن تعرف ما هو السبب وراء هذا التجاهل هل هو واحد من الأسباب المذكورة السابقة أم هو شخص خجول وانطوائي ولا يحب التحدث بشكل كثير وأنت تفسره بأنه تجاهل ثم اتباع الآتي:

حسن النية

قبل أن تقول أن الشخص هذا يتجاهلك قم بالبحث ورائه فربما يكون مشغول بعمله أو لدية مشكلة في حياته يرتب حلها ولا يريد التحدث مع أحد وليك أنت الشخص المقصود.

تكرار المحاولة

بين تكرار محاولة التحدث مع من يتجاهلك ومقدار حبك له علاقة طردية وثيقة أي كلما كان الحب زائد كلما كانت تكرار محاولة التحدث مع الشخص المتجاهل أكثر لأن هذا يصل له انطباع انه يهمك وتريد معرفة سبب تجاهلك وانه مخطأ في هذه المعاملة بالنسبة لك.

عدم التسرع في الحكم عليه

في حالة تجاهلك شخص تحبه فلا تبدأ بمعاتبته أو تعامله بنفس الطريقة بل أبدأ معه لماذا هذا التغير وهل له علاقة بشيء قمت بفعله أم بسبب ظروف تخص الشخص وهل يمكن المشاركة في إيجاد حلول لهذا الظرف أو المشكلة وإذا كانت المشكلة بك فعليك بتعليل لما قمت بالشيء الذي جعله يتجاهلك من بعده.

التعامل بالمثل

إذا كان التجاهل أمر مقصود من أجل إثارة العلاقة بين الطرفين وجعل الطرف الآخر يفكر في سبب هذا التجاهل وإعطاء شريكة قدر زائد من الاهتمام بمعنى أن الشخص الذي تم تجاهله لم يخطأ في شيء ويتم واجبه تجاه شريكه على أكمل وجه فهنا تكون المعاملة بالمثل ويتم التجاهل من الطرف الآخر أيضًا.

إخفاء الضعف

في حالة حدث هذا التجاهل وتسبب في ضعف أو اكتئاب أو حزن للطرف الآخر فيجب عليه إخفاء هذه الحالة من أجل لا يطمئن الشخص المتجاهل أنه وصل إلى النتيجة التي كان يريد أن يحققها وهو وضع الطرف الآخر في حالة حزن بهدف الانتقام منه أو إدخال مشاعر الكراهية بداخله تجاه.

قطع الصلة بالمتجاهل

إذا فعلت ما عليك تجاه معرفة سبب التجاهل وحولت تقديم حلول لإنهاء هذا التجاهل والطرف الآخر ل ينتبه لذلك أو لم يوافق على تغير معاملة التجاهل تجاهك فعليك بقطع الصلة بينك وبينه حتى ولو كان بينكم قصة حب لأن هنا يجب أن تحافظ على كرامتك أمامه.

كيفية التعامل مع تجاهل شخص بدون داعي

إذا وجدت أن هذا الشخص يتجاهلك بدون داعي وبدون أسباب تستدعي لذلك فيجب عليك أن تقوم بهذه الخطوات:

تماسك أمامه ولا تقدم مبررات وتوضح ما هو سبب فعلك لهذا الأمر أول ماذا سوف تقوم بهذا الأمر إلى جانب عدم التحدث لهم عن ما يحدث لك بسبب هذا التجاهل.

الثقة في النفس والسير في نفس طريقك دون أن تعطيه اهتمام يجب أن يعم السلام النفسي بداخلك وحاول أن تتخلص من سلبياتك وتقوي إيجابيتك ولا تظهر لأحد نقاط ضعفك خاصة الشخص المتجاهلك.

حب النفس لأنك إذ أحبب نفسك أحبك الجميع ولا تتحدث عن شعور تجاه هذا التجاهل مع أحد ولا تعطي لأحد أن يتحدث في هذا الموضوع.

تقدير الشخص المتجاهلك بالشكل الذي يجعله يتعجب من تقديرك له بالرغم من معاملته لك بحيث تعطي انطباع لمن حولك أنه المخطئ وأنت دائمًا من تقابل الإساءة بالحسنى.

إذا أخطأ في حقك الشخص المتجاهل أكثر من مرة فأن ذلك الشخص الذي يتهاون في حق نفسه وأوقف سماعك لقائمة طويلة من المبررات والأعذار التي لا حصر لها والتي يعود بعدها بتكرار الخطأ في حقك على أمل أنك تسامحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى