الموسوعةالدراسة والتعليم

معلومات عن بلاك بورد جامعة نوره

بلاك بورد جامعة نوره

عندما يريد طلاب السعودية الالتحاق بجامعة الأميرة نوره فإن يطرأ على أذانهم عبارة بلاك بورد جامعة نوره لذلك يبدأ الطلاب في البحث عن ما هي بلاك بور جامعة الأميرة نوره ويحاولون تجميع أي معلومات عنها.

ما هو البلاك بورد

هو نظام إلكتروني تم إنشائه من قبل شركة بلاك بورد في عام 1997 حيث تم إنشائه من أجل تسهيل عملية التعليم عن بعد.

ولكن الشركة أضافت التحديثات عليه في عام 2002 حيث جعلته هو الرائد في مجال التعليم حيث يتم إضافة البرامج التعليمية والتدريبية والتي تكون متاحة للطالب ودارس الدراسات العليا وهيئة التدريس بذاتها بحيث يستطيع الطالب أن يتفاعل مع معلمة وفقًا للنظام الذي تعمل به منصة البلاك بورد.

ما هي جامعة الأميرة نورة

هذه الجامعة تحمل اسم جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ثن إنشائها في عام 1429هـ في مدينة الرياض، تتميز هذه الجامعة بأنها أحدثت طفرة في مجال الاهتمام بتعليم المرأة وجعلها تأخذ شهادات من الجامعات العليا.

تعتبر جامعة الأميرة نورة هي منارة التعليم في المملكة العربية السعودية بشكل عام وهذا يرجع إلى ما أحدثته من تطوير وارتفاع في اقتصاده المملكة ككل.

تحتوي هذه الجامعة على كبار الكليات مثل كلية العلوم وكلية علوم الحاسب الآلي وكلية إدارة الأعمال وكلية الصيدلة وكلية التمريض وكلية العلاج الطبيعي وكلية اللغات والترجمة الفورية وكلية رياض الأطفال وكلية الاقتصاد المنزلي وكلية التصاميم والفنون وكلية لتربية وكلية الآداب وكلية الخدمة الاجتماعية.

نبذة عن بلاك بورد جامعة الأميرة نوره

وضح موقع البوابة أن بلاك بورد جامعة نوره هو أحد الأدوات التعليمية التي تستخدمها الجامعة من أجل تسهيل عملية الدراسة والتعلم والبحث على طلابها وهذا يرجع إلى إنشاء بيئة إلكترونية تعين الطالب على الوصول إلى ما يبحث عنه ويريد معرفته طوال فترة دراسته في الجامعة ولهذا فهي من أحدث أدوات التعليم.

من تعامل مع بلاك بورد جامعة نوره أوضح لنا أن هذا النظام يتيح للطالب وأعضاء التدريس بالجامعة إمكانية الدخول بشكل بسيط والذهاب إلى الموقع والبرامج التي جلبها النظام الأكاديمي من أجل توفيرها للطالب والمعلم، حيث يقوم الطالب بالاشتراك في تلقي المحاضرات بشكل إلكتروني وإتاحة الوصول لتلك المحاضرات المسجلة في أي وقت.

مميزات بلاك بورد جامعة الأميرة نوره

  • يستطيع الطلاب أن يتعامل ويقدم الأسئلة ويقوم بالمناقشات مع معلمه ومع زملائه من خلال خاصية بلاك بورد المتاحة في جامعة نوره.
  • كما يقوم المعلم بفرض الواجبات وتعيين الاختبارات للطلاب بشكل الإلكتروني والذي يتم حلها من قبل الطلاب بشكل إلكتروني أيضًا وهذا بفضل تطبيق برنامج بلاك بورد جامعة نوره.
  • يتاح على هذه المنصة الإلكترونية جميع دروس المناهج التي تخص كل صف مما يجعل الطالب يصل إلى منهجه ويراجع عليه في أي وقت وفي أي مكان يتوفر به اتصال بيانات.
  • ومن خلال أداء الطالب للاختبارات وتفاعله مع المعلم والطلاب الآخرين تستطيع المنصة أن تحدد مستوى الطالب بالإضافة إلى تقييم مستوى المعلم ومدة تطوير مهاراته في التعلم.
  • لم تقتصر الاستفادة من تطبيق بلاك بورد جامعة نوره على طلاب الجامعة فقط الحاضرين بها بل يمكن الطالب الذي يوجد في دولة مختلفة أو لا يستطيع الحضور لهذه الجامعة أن يتواصل من خلال هذه المنصة عبر خدمة التعلم عن بعد.

كيفية الالتحاق في بلاك بورد جامعة نوره

  • يتم الذهاب إلى موقع جامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن واختيار التعليم الإلكتروني ثم التسجيل في نظام البلاك بورد.
  • كما يمكن للطلاب توفيرًا للوقت أن يدخل على هذا اللينك /https://Ims.pnu.edu.sa بشكل مباشر.
  • وهنا نلاحظ ظهور صفحة جديدة تطلب اسم المستخدم وكلمة المرور ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول.
  • ما هي الملفات التي توجد على نظام بلاك بورد في جامعة نورة
  • قد يجد الطالب منهجه معروض بخاصية باور بوينت وآلت فتاة والفيديوهات المزودة بالصوت والصورة.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *