وطني

سلطان بن سلمان: صناعة الاجتماعات مسار رئيسي بمبادرة المملكة وجهة المسلمين

اكلة فى دقيقتين

سلطان بن سلمان: صناعة الاجتماعات مسار رئيسي بمبادرة المملكة وجهة المسلمين

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الاجتماع الرابع عشر للجنة الذي عقد في مقر الهيئة بالرياض الأحد الماضي.

وأكد سمو الأمير سلطان بن سلمان أن صناعة الاجتماعات السعودية هي من المسارات الرئيسة في مبادرة المملكة وجهة المسلمين التي أعلنتها الهيئة واعتمدها برنامج التحول الوطني. وقال سموه: " إن مبادرة المملكة وجهة المسلمين هي مبادرة عالمية لجميع المسلمين تهدف إلى تعزيز فرص التبادل الاقتصادي والاجتماعي والثقافي وتقوية الصورة الذهنية عن المملكة، وستساهم صناعة الاجتماعات في المبادرة في تنظيم فعاليات أعمال رئيسية تشمل المعارض والمؤتمرات، والاجتماعات، وورش العمل، والدورات التدريبية في العديد من القطاعات الاقتصادية".

وأشاد خلال الاجتماع بما تحقق من تطور ملموس في صناعة الاجتماعات السعودية والارتقاء بخدماتها منذ إنشاء البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، وثمن تعاون المستثمرين والمسؤولين في الصناعة مع البرنامج، متوقعا سموه بأن تشهد الصناعة خلال السنوات القادمة نقلة نوعية خاصة مع التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهده المملكة، والاهتمام الواسع بصناعة الاجتماعات من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

واعتمدت اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات في اجتماعها مهام وميزانية البرنامج المحدثة للعام الحالي لتطوير صناعة الاجتماعات، وقواعد وإجراءات إقامة المعارض التجارية، ومشروع إعداد الخطة الإستراتيجية لتطوير صناعة الاجتماعات السعودية 2030، وتنظيم الملتقى السعودي لصناعة الاجتماعات لأعوام 2018 و 2019 و 2020.

كما استعرضت اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات في اجتماعها ما تحقق من إنجازات في تنفيذ المهام الإستراتيجية المعتمدة لتطوير صناعة الاجتماعات خلال الربع الأول من عام 2017م، الاطلاع على الاستعدادات لمشاركة المملكة في معرض إيميكس 2017م، وتقرير عن أنشطة الرقابة على صناعة الاجتماعات السعودية، إضافة إلى الاطلاع على تقرير عن مستقبل مراكز المعارض والمؤتمرات في المملكة.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً