غير مصنف

كم باقي على مدرسه السعودية ٢٠٢٠

اكلة فى دقيقتين

كم باقي على مدرسه

يعد التساؤل عن موعد الدراسة واحد من أهم الأسئلة في الوقت الحالي، خاصةً بعد ما تم في العام الدراسي الماضي من ملابسات شديدة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ وسوف نعرض في هذا المقال كم باقي على مدرسه العام ٢٠٢٠ في السعودية

كم باقي على الـ مدرسه والعام الجديد في المملكة العربية السعودية

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية منذ عدة شهور بالإعلان عن تعليق الدراسة وكان ذلك تحديدًا في شهر فبراير الماضي، وتم ذلك ختي الإعلان عن إشعار آخر من حكومة التربية والتعليم السعودية، ثم قامت المملكة بإصدار بعض الإشعارات التي تتعلق بالعام الدراسي الجديد، وما هي الأمور المستجدة بشأن والدراسة في العام الدراسي الجديد، وذلك حسب قرار الوزارة عند استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد:

  • قام وزير التربية والتعليم التابع للملكة العربية السعودية بإصدار بعض القرارات في شهر رمضان الماضي بشأن الدراسة في العام الدراسي المقبل، حيث قام بعض الطلاب بتقديم امتحاناتهم من خلال المواقع الإلكترونية التابعة للمملكة في العام الدراسي الماضي، وكان ذلك تبعًا نظام نور التعليمي التابع لوزارة التربية والتعليم السعودية.
  • قام وزير التربية والتعليم التابع للملكة العربية السعودية أيضًا، برفع نتيجة الطلاب والطالبات في المرحلة الإبتدائية وكذلك المرحلة المتوسطة إلى النجاح، وقوموا بالتسجيل في المرحلة التي تليها، وذلك تخفيفًا من الوزارة على الطلاب وأولياء الأمور، حيث أصابتهم حالة من الذعر والخوف بسبب انتشار الوباء العالمي فيروس كورونا المستجد.

موعد الدراسة العام ٢٠٢٠ في السعودية

كان من المعتاد في المملكة العربية السعودية بأن تقوم الوزارة التابعة للتربية والتعليم السعودية عن إصدار التقويم الدراسي لكل عام، وكذلك بيان بموعد الإجازات الممنوحة طوال العام الدراسي، وموعد الأعياد الأضحى والفطر المبارك، وكذلك موعد بدء الفصل الدراسي الثاني، والموعد المؤكد للعام الدراسي الجديد، وكذلك موعد انتهائها، ويتم ذلك من خلال النشرة التي تقوم الوزارة وإصدارها لعام ١٤٤١ه،والتي أوضحت موعد العام الدراسي الجديد لعام ١٤٤٢ه، حيث أنه تم إصدار الموعد الدراسي ليوافق تاريخ ١٧ /١٢ / ١٤٤١ ه وكذلك موعد عودة المعلمين في تاريخ ٢٤ / ١٢ / ١٤٤١ ه، حيث قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية عن الإعلان عن الخطة الدراسية المنهجية للعام الدراسي القادم باكملة، وأصبح من المقرر أن يتم بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد في يوم الأحد الموافق للحادي عشر من شهر محرم القادم والعام الهجري ١٤٤٢ه ويكون ذلك موافق ل٣٠ ومن شهر أغسطس لعام ٢٠٢٠ م.

كم باقي على المدرسة من الوقت للعام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية لعام ٢٠٢٠م

بعد أن قام الطلاب والطالبات بالانتهاء من التقديم من التقديم للعام الدراسي الجديد من خلال المواقع الإلكترونية التي حددتها الوزارة، وكذلك بعد أن تم ملء الأماكن الشاغرة بالمدرسة، قامت الوزارة بالإعلان عن بعض التفاصيل المتعلقة بالنظام الجديد للسنة الدراسية الجديدة، حيث أنه من المقرر أن تبدأ الدراسة في الثلاثين من شهر أغسطس القادم لعام ٢٠٢٠ م، وبذلك يكون قد بقي علي العام الدراسي الجديد ما يقل عن ٣٨ يومًا.

جدول التقويم الدراسي لعام ١٤٤٢ ه

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن جدول التقويم الخاص بالعام الدراسي ١٤٤٢ حيث جاء:

  • تبدأ الدراسة للعام الدراسي الجديد في اليوم الأول يوم الأحد ١١ محرم ١٤٤٢ الموافق ٣٠ أغسطس ٢٠٢٠.
  • وتكون الإجازة لليوم الوطني يوم الأربعاء الموافق لشهر صفر ١٤٤٢ ه، ويكون ذلك موافق ل يوم ٢٣ / ٠٩ / ٢٠٢٠ م.
  • وسوف تكون بداية الأختبارات للفصل الدراسي الأول قي يوم الأحد الموافق ل ٣ من جماد الأول لعام ١٤٤٢ه ، ويكون ذلك موافق ل ٢٠ / ١٢ / ٢٠٢٠ م.
  • وتكون بداية الإجازة المقررة لنصف العام الدراسي في ١٦ من شهر جماد الأول، وتوافق ٣١ / ١٢ / ٢٠٢٠م، وتستمر هذه الإجازة لمدة أسبوعين.
  • وكذلك من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق للرابع من شهر جمادى الآخر، ويكون ذلك موافق ل السابع عشر من شهر واحد لعام ٢٠٢٠م.
  • وكذلك قد تم الموافقة على بدء إجازة عيد الفطر المبارك في نهاية الدوام ليوم الخميس الموافق للسابع عشر من شهر رمضان لعام ١٤٤٢ه وكذلك يوافق الرابع والعشرين من شهر اربعة لعام ٢٠٢٠ م.
  • وسوف يتم بدء الدراسة بعد إجازة عيد الفطر المبارك، في السادس من شهر شوال، لعام ١٤٤٢ه بما يتوافق مع الثامن عشر من شهر خمسة الموافق لعام ٢٠٢٠م.
  • وسوف يتم الأختبارات للفصل الدراسي الثاني في الحادي عشر من شهر شوال لعام ١٤٤٢ ة، ويكون ذلك موافق ل الثالث والعشرين من شهر خمسة لعام ٢٠٢٠ م.
  • وتكون بداية أجازة آخر العام في يوم الخميس، ويكون ذلك موافق ب الثاني والعشرين من شهر شوال لعام ١٤٤٢ ه، ويكون ذلك موافق ل ٣ / ٠٦ / ٢٠٢٠ م.

ما هو التقويم الدراسي لعام ١٤٤٢ ه

أما في وقتنا الحالي يتسأل كثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية خاصةً من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد ابتداء الدراسة لعام ٢٠٢٠ م، وكذلك التقويم الدراسي للسنة الدراسية ١٤٤٢ ه، ومل موعد الإجازات الرسمية للعام الدراسي الجديد مثل اليوم الوطني وموعد إجازة العيدين وكذلك رأس السنة الميلادية وكذلك رأس السنة الهجرية وكذلك الإجازة المحددة لوقفة عرفات وكذلك يقوم التقويم يحدد موعد مواعيد الأختبارات النهائية للعام الدراسي الأول وكذلك مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني  وكذلك يقوم التقويم وتحديد الإجازات الرسمية المقررة بين الفصلين الدراسيين، وكذلك موعد الإجازات الرسمية الكبيرة، ويكون ذلك التقويم خاص بعام ١٤٤٢ ه .

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam